| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 10
![]() |
اعمل لدار البقاء رضوان خازنها ..... الجار أحمد والرحمن بانيها أرض لها ذهب والمسك طينتها ..... والزعفران حشيش نابت فيها أنهارها لبن محض ومن عسل ..... والخمر يجري رحيقاً في مجاريها والطير تجري على الأغصان عاكفة ..... تسبح الله جهراً في مغانيها من يشتري قبة في العدن غالية ..... في ظل طوبى رفيعات مبانيها دلالها المصطفى والله بائعها ..... وجبرئيل ينادي في نواحيها من يشتري الدار بالفردوس يعمرها ..... بركعة في ظلام الليل يخفيها أو سد جوعة مسكين بشبعته ..... في يوم مسغبة عم الغلا فيها النفس تطمع في الدنيا وقد علمت ..... أن السلامة منها ترك ما فيها أموالنا لذوي الميراث نجمعها ..... ودارنا لخراب البوم نبنيها لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ..... إلا التي كان قبل الموت يبنيها تجني الثمار غداً في دار مكرمة ..... لا من فيها ولا التكدير يأتيها فيها نعيم مقيمٌ دائماً أبدا ..... بلا انقطاع ولا من يدانيها الأذن والعين لم تسمع ولم تره ..... ولم يجر في قلوب الخلق ما فيها فيا لها من كرامات إذا حصلت ..... ويا لها من نفوس سوف تحويها فمن بناها بخير طاب مسكنه ..... ومن بناها بشر خاب بانيها والناس كالحب والدنيا رحى نصبت ..... للعالمين وكف الموت يلهيها فلا الإقامة تنجي النفس من تلف ..... ولا الفرار من الأحداث ينجيها تلك المنازل في الآفاق خاوية ..... أضحت خراباً وذاق الموت بانيها أين الملوك التي عن حظها غفلت .... حتى سقاها بكأس الموت ساقيها أفنى القرون وأفنى كل ذي عمر ..... كذلك الموت يفني كل ما فيها نلهو ونأمل آمالاً نسر بها ..... شريعة الموت تطوينا وتطويها فاغرس أصول التقى ما دمت مقتدراً ... واعلم بأنك بعد الموت لاقيها ----------------------------------------------------------- كتبه : إبراهيم الصولي - رحمه الله - تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــي
|
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 229
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ومن مننا ليس بلاقيها
مشكور اخي قسامي رفح على الكلمات الرائعه دمت بسلام |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() |
رائع جدا اخي
تقبل تحيتي وتقديري فكلماتك رائعه واسأل الله ان يجعل اخرتنا شهادة ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله تحيتي لك مرة اخرى |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 10
![]() |
تسلمو كتير كتير
علي ردودكم والله اني احبكم في لله تحياتــــــــــــــــــي |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 10
![]() |
بل انتم الرائعين
علي ردودكم لي وتعبيركم لي بالمحبة والوفاء ودمتم تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــي |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 11
![]() |
مشكوووووور اخى قسامي على الكلمات الروعة
للامام ان شاء الله تحياتي |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#7 | |
|
قوة السمعة: 9
![]() |
كلمات حلوة كتير مشكور خيا
|
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 30
![]() |
مشكوور اخي العزيز ...
كلمات روعه والله ... يسلمو ايديك :) تقبّل مروري :) |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#9 | |||
|
قوة السمعة: 116
![]() |
شكرا اخي قسامي رفح
كلماتك قمة في الروعه و الجمال تقبل مروري |
|||
|
||||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|