Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - دار البقاء الخالدة :*
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   دار البقاء الخالدة :* (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=52984)

قسامي رفح 10-05-2007 04:17 AM

دار البقاء الخالدة :*
 



اعمل لدار البقاء رضوان خازنها ..... الجار أحمد والرحمن بانيها

أرض لها ذهب والمسك طينتها ..... والزعفران حشيش نابت فيها

أنهارها لبن محض ومن عسل ..... والخمر يجري رحيقاً في مجاريها

والطير تجري على الأغصان عاكفة ..... تسبح الله جهراً في مغانيها

من يشتري قبة في العدن غالية ..... في ظل طوبى رفيعات مبانيها

دلالها المصطفى والله بائعها ..... وجبرئيل ينادي في نواحيها

من يشتري الدار بالفردوس يعمرها ..... بركعة في ظلام الليل يخفيها

أو سد جوعة مسكين بشبعته ..... في يوم مسغبة عم الغلا فيها

النفس تطمع في الدنيا وقد علمت ..... أن السلامة منها ترك ما فيها

أموالنا لذوي الميراث نجمعها ..... ودارنا لخراب البوم نبنيها

لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ..... إلا التي كان قبل الموت يبنيها

تجني الثمار غداً في دار مكرمة ..... لا من فيها ولا التكدير يأتيها

فيها نعيم مقيمٌ دائماً أبدا ..... بلا انقطاع ولا من يدانيها

الأذن والعين لم تسمع ولم تره ..... ولم يجر في قلوب الخلق ما فيها

فيا لها من كرامات إذا حصلت ..... ويا لها من نفوس سوف تحويها

فمن بناها بخير طاب مسكنه ..... ومن بناها بشر خاب بانيها

والناس كالحب والدنيا رحى نصبت ..... للعالمين وكف الموت يلهيها

فلا الإقامة تنجي النفس من تلف ..... ولا الفرار من الأحداث ينجيها

تلك المنازل في الآفاق خاوية ..... أضحت خراباً وذاق الموت بانيها

أين الملوك التي عن حظها غفلت .... حتى سقاها بكأس الموت ساقيها

أفنى القرون وأفنى كل ذي عمر ..... كذلك الموت يفني كل ما فيها

نلهو ونأمل آمالاً نسر بها ..... شريعة الموت تطوينا وتطويها

فاغرس أصول التقى ما دمت مقتدراً ... واعلم بأنك بعد الموت لاقيها

-----------------------------------------------------------

كتبه : إبراهيم الصولي - رحمه الله -

تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــي

اسيرة النجوم 10-05-2007 01:56 PM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
ومن مننا ليس بلاقيها
مشكور اخي قسامي رفح على الكلمات الرائعه
دمت بسلام

Abu Shadi 10-05-2007 02:04 PM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
رائع جدا اخي

تقبل تحيتي وتقديري

فكلماتك رائعه

واسأل الله ان يجعل اخرتنا شهادة

ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله

تحيتي لك مرة اخرى

قسامي رفح 10-06-2007 08:17 AM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
تسلمو كتير كتير
علي ردودكم
والله اني احبكم
في لله
تحياتــــــــــــــــــي

قسامي رفح 10-06-2007 08:22 AM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
بل انتم الرائعين
علي ردودكم لي وتعبيركم
لي بالمحبة والوفاء
ودمتم
تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــي

السيد الفلسطيني 10-06-2007 11:02 AM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
مشكوووووور اخى قسامي على الكلمات الروعة

للامام ان شاء الله

تحياتي

ابن الحنني (ابو الليل) 10-06-2007 11:43 AM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
كلمات حلوة كتير مشكور خيا

.:: 23 ::. 10-06-2007 12:01 PM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
مشكوور اخي العزيز ...

كلمات روعه والله ...

يسلمو ايديك :)

تقبّل مروري :)

الحان الحرية 10-06-2007 12:03 PM

رد: دار البقاء الخالدة :*
 
شكرا اخي قسامي رفح
كلماتك قمة في الروعه و الجمال
تقبل مروري


الساعة الآن 01:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas