![]() |
دار البقاء الخالدة :*
اعمل لدار البقاء رضوان خازنها ..... الجار أحمد والرحمن بانيها أرض لها ذهب والمسك طينتها ..... والزعفران حشيش نابت فيها أنهارها لبن محض ومن عسل ..... والخمر يجري رحيقاً في مجاريها والطير تجري على الأغصان عاكفة ..... تسبح الله جهراً في مغانيها من يشتري قبة في العدن غالية ..... في ظل طوبى رفيعات مبانيها دلالها المصطفى والله بائعها ..... وجبرئيل ينادي في نواحيها من يشتري الدار بالفردوس يعمرها ..... بركعة في ظلام الليل يخفيها أو سد جوعة مسكين بشبعته ..... في يوم مسغبة عم الغلا فيها النفس تطمع في الدنيا وقد علمت ..... أن السلامة منها ترك ما فيها أموالنا لذوي الميراث نجمعها ..... ودارنا لخراب البوم نبنيها لا دار للمرء بعد الموت يسكنها ..... إلا التي كان قبل الموت يبنيها تجني الثمار غداً في دار مكرمة ..... لا من فيها ولا التكدير يأتيها فيها نعيم مقيمٌ دائماً أبدا ..... بلا انقطاع ولا من يدانيها الأذن والعين لم تسمع ولم تره ..... ولم يجر في قلوب الخلق ما فيها فيا لها من كرامات إذا حصلت ..... ويا لها من نفوس سوف تحويها فمن بناها بخير طاب مسكنه ..... ومن بناها بشر خاب بانيها والناس كالحب والدنيا رحى نصبت ..... للعالمين وكف الموت يلهيها فلا الإقامة تنجي النفس من تلف ..... ولا الفرار من الأحداث ينجيها تلك المنازل في الآفاق خاوية ..... أضحت خراباً وذاق الموت بانيها أين الملوك التي عن حظها غفلت .... حتى سقاها بكأس الموت ساقيها أفنى القرون وأفنى كل ذي عمر ..... كذلك الموت يفني كل ما فيها نلهو ونأمل آمالاً نسر بها ..... شريعة الموت تطوينا وتطويها فاغرس أصول التقى ما دمت مقتدراً ... واعلم بأنك بعد الموت لاقيها ----------------------------------------------------------- كتبه : إبراهيم الصولي - رحمه الله - تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــي |
رد: دار البقاء الخالدة :*
ومن مننا ليس بلاقيها مشكور اخي قسامي رفح على الكلمات الرائعه دمت بسلام |
رد: دار البقاء الخالدة :*
رائع جدا اخي
تقبل تحيتي وتقديري فكلماتك رائعه واسأل الله ان يجعل اخرتنا شهادة ان لا اله الا الله ومحمدا رسول الله تحيتي لك مرة اخرى |
رد: دار البقاء الخالدة :*
تسلمو كتير كتير
علي ردودكم والله اني احبكم في لله تحياتــــــــــــــــــي |
رد: دار البقاء الخالدة :*
بل انتم الرائعين
علي ردودكم لي وتعبيركم لي بالمحبة والوفاء ودمتم تحياتــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــي |
رد: دار البقاء الخالدة :*
مشكوووووور اخى قسامي على الكلمات الروعة
للامام ان شاء الله تحياتي |
رد: دار البقاء الخالدة :*
كلمات حلوة كتير مشكور خيا
|
رد: دار البقاء الخالدة :*
مشكوور اخي العزيز ...
كلمات روعه والله ... يسلمو ايديك :) تقبّل مروري :) |
رد: دار البقاء الخالدة :*
شكرا اخي قسامي رفح
كلماتك قمة في الروعه و الجمال تقبل مروري |
| الساعة الآن 01:29 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas