Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
محطة عبر قطار الذكريات - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-17-2007, 02:52 AM   #1
ابن الريف
.+. شــــاعـر بمـرتبـة الشـرف .+.

قوة السمعة: 10 ابن الريف will become famous soon enough

افتراضي محطة عبر قطار الذكريات

حبيب عمري
لن تضيع عمري معك
لقد تركتني وسافرت بعيدا
وأنا بأمس الحاجة إليك
عد إلي من سفرك
فان البعد جفا
أنت ملكت قلبي
ملكت عقلي
سلبت فؤادي
تركتني للجوى أتعذب
أتقلى ليل نهار عد إلي
أي كلام يخرج من القلب
يعبر عن مشاعر حقيقية
نظرتي للحياة تختلف
عن نظرة أي إنسان آخر
شاب يقع في حب فتاة
بحكي لها أحلى الكلام
وينشد لها أعذب الألحان
ويسهر الليالي هائما في حبها
يعد النجوم
ويصاب الحب بالحمى
واللقاء يخفف من الحمى
والحيرة تؤخره
حتى نهر الشوق يجرفهم
ويجمعهم في
لقاء عاصف
وتلتقي الشفاه
ويتوحدا في جسم واحد
وترتعش القلوب
ويعيشون في غيبوبة أبدية
غيبوبة عشق مقدس
تعجب له كل الكائنات
ونقف ترقبه بإجلال وقدسية
وتستمر حالة العشق المثالية
ولكن الزمن لها قاتل
ويأتي الخريف
وتتساقط أوراقه
يوما بعد يوم
ويذبل العشق
يموت ويشبع موتا
وينهض من جديد
متقمصاً غير نفسه
ويحل الكره محل الحب
والانتقام بدلا من العشق
وتنقلب الصورة عكسية
ويصبح الحبيب عدوا
جل وقته يفكر بالانتقام
ويستمر الكره والحقد
حتى يصبح سرمديا
أبديا
لا ينتهي
مع مرور الزمن
وقد تتوارثه الأجيال
ويبقى مستمرا
حب عاصف
لقاء
شعور رهيب
عشق وهيام
تبدأ الخلافات
يموت الحب
ويولد الكره
والحقد
والانتقام
الحب لم يدم طويلا
ولكن الكره يعيش للأبد
وينتقل من جيل إلى جيل
ينتقل من الأب إلى الابن
ومن ألام إلى البنت
وهكذا دواليك
الصمت ابلغ
الصمت أبلغ عندما يكون الكلام سخيفاً
للصمت معاني كنيرة
الصمت يوحي بالمنطق في الزمن الصعب
بل عمق في التفكير
ورؤيا وفهم أوسع للحياة
يسمو الإنسان بأفكاره ويعيش حاله رائعة
عندما يجد من يفهمه
ويفهم الحياة بمنظاره
لا بمنظار غيره
لا أجمل من توحد الثقافة بين الأصدقاء
والاهم من الثقافة المنطق والمبدأ
بل للثقافة مفهوم أوسع
فهي الإناء الذي يحوي كل المنطق
وكل المبادئ
فكره يخلو من العنف
لا يقبل الظلم والإجحاف بالغير
والتعصب
والتزمت
لا يعترف بالتعصب بجميع أشكاله
التعصب محذوف من قاموس لغته
يصبو إلى التوحد الإنساني
من الشمال
من الجنوب
كلها حدود
حدود مصطنعة
ولا علاقة لها بإنسانية الإنسان
ولا بالمشاعر الإنسانية
على فكره سعدت بلقاؤك
وأملي أن نلتقي دوما
المهم الفكرة مش الشكل
الجوهر مش المظهر
حياتنا لا تكفي لكل المعرفة
والجهل محيط
ويقع فيه السفيه
فكيف للبحر أن يغزو المحيط؟
ما دمت تتكلمين
أصبت قلب الحقيقة
وأنت تعرفين
وأنا أعرف
البحر وأسراره
أنا أعرف وأنت تعرفين
اتفقنا ودائما سنبقى متفقين
كلامك صحيح
وكلامك روح الحقيقة
إذا أنا الحقيقة فأنت الدليل
ماذا أريد ؟ وماذا تريدين؟
أريد الحقيقة وأنت تريدينها أيضا
كلنا سائرون في الدرب
نبحث عن الحقيقة
أي حقيقة؟
وهل الحقيقة تتجزأ؟
الحقيقة واحدة
إنني إنسان وأنت إنسانة
التاء المربوطة لا تغير من الحقيقة بشئ
هكذا تكون الجلسة أكثر بساطة وشاعرية
نحن الحقيقة
علقيني على المشانق
وأنزليني في بحورك اسبح
لا أجمل ولا أروع
أين ستتركينني
معلق في السماء
لست في البحر
في بحر الأحلام
ولا في أعالي السماء
مجاديفي تكسرت
لأسرع الإبحار في بحرك
حرمان في حرمان
اصبر
سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري
سأنتظر حتى يعجز الانتظار عن انتظاري
الان فهمت أصل الحقيقة
ليست بمشكله
لاني احب الحقيقة دوما
غداً انتظر الحقيقه غداً
سأنتظرها
مكره لا بطل
إلى الملتقى
لأنني لا أستطيع أن أطلب المستحيل
حوليني وانقليني لاستوديوهات دانا
انتهى البث وانقطعت الإشارة
وأجمل من أزهار الربيع
وأجمل من الجمال نفسه
أنا أعبر عن مشاعري
كأن الدموع على خدك بقية طل على جلنا ر
أو زهر الرمان
هذه الصورة العالقة في خيالي
الصورة التي رأيتها
لا تخجلي فاني أعشقك
واسبح في بحر حبك للأعماق
ارتشف الشهد من شفتيك
وأتنفس عبق شذاك
يا أجمل وردة جورية
في ربيع عمري
وحديقة أملي
أقطفها لأضمها لصدري
وازرعها في حديقة قلبي
وارويها بدموعي
لتتوحد معي
وتصبح جزءاً مني
وأنا جزءاً منها
إذًا سنلتقي غداً
لأنني لا أطيق البعد
عن قدري
وعن حبي


 
قديم 06-17-2007, 10:14 AM   #2
هدى
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية هدى

قوة السمعة: 9 هدى will become famous soon enough

افتراضي رد: محظة عبر قطار الذكريات

علمتني الحياة

ان ابكي وحيدا لكي لا اسبب الخزن لمن حولي وان انثر الم شكواي على اوراقي واحتفظ بها لنفسي
فشكرا لك ايها الفنان .
تقبل مروري
 
قديم 06-17-2007, 12:10 PM   #3
زهرة سلهووب
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية زهرة سلهووب

قوة السمعة: 15 زهرة سلهووب will become famous soon enough

افتراضي رد: محظة عبر قطار الذكريات

علقيني على المشانق
وأنزليني في بحورك اسبح
لا أجمل ولا أروع
أين ستتركينني
معلق في السماء
لست في البحر
في بحر الأحلام
ولا في أعالي السماء
مجاديفي تكسرت
لأسرع الإبحار في بحرك
حرمان في حرمان
اصبر
سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري
سأنتظر حتى يعجز الانتظار عن انتظاري
الان فهمت أصل الحقيقة
ليست بمشكله
لاني احب الحقيقة دوما
غداً انتظر الحقيقه غداً
سأنتظرها
مكره لا بطل
إلى الملتقى
لأنني لا أستطيع أن أطلب المستحيل
حوليني وانقليني لاستوديوهات دانا
انتهى البث وانقطعت الإشارة
وأجمل من أزهار الربيع
وأجمل من الجمال نفسه
أنا أعبر عن مشاعري
كأن الدموع على خدك بقية طل على جلنا ر
أو زهر الرمان
هذه الصورة العالقة في خيالي
الصورة التي رأيتها
لا تخجلي فاني أعشقك
واسبح في بحر حبك للأعماق
ارتشف الشهد من شفتيك
وأتنفس عبق شذاك
يا أجمل وردة جورية
في ربيع عمري
وحديقة أملي
أقطفها لأضمها لصدري
وازرعها في حديقة قلبي
وارويها بدموعي
لتتوحد معي
وتصبح جزءاً مني
وأنا جزءاً منها
إذًا سنلتقي غداً
لأنني لا أطيق البعد
عن قدري
وعن حبي



رائعة ابن الريف تحيتي لقد اعجبتني هذه الفقرة كثيرا فهي ليست كلام وانما احساس مرهف وصادق لك مني كل التحية اخي الطيب لاني لا اعرف بصدق ماذا اكتب او ماذا اقول كل ما اقوله لك ايها الفنان المبدع اتمنى لك التوفيق بكل شيء تحيتي من الاعماق زهرة



انا المجروح واتعذر بممشاي وعلى عناد اللي يكرهوني اكابر ..

اقول للعين افرحي ترى الدمعات امظى من الخناجر .. تحدي اللي حكو ضدي وصيري وياي على الصعبات والهم والمخاطر..

شكثر ناس نختني وصرت ممنون اقدملهم خدمتي بطيب خاطر ..

عيني ومن طلبت عون اطلعو فرعون .. يا بوي وغشيم اللي بيهم علي صار شاطر ..
يجيك بوجه يضحك وبالظهر سيف ,يتمنى اليوم توقع قبل باكر ..
اريد احبابي اريد اخوتي اليوم يا روح ومين اللي يظمن يعيش العمر باكر..
 
قديم 06-17-2007, 07:33 PM   #4
ابن الريف
.+. شــــاعـر بمـرتبـة الشـرف .+.

قوة السمعة: 10 ابن الريف will become famous soon enough

افتراضي رد: محظة عبر قطار الذكريات

اختي هدى
أنرتي صفحتي
شكرا لمرورك
تحياتي


 
قديم 06-17-2007, 09:22 PM   #5
ابن الريف
.+. شــــاعـر بمـرتبـة الشـرف .+.

قوة السمعة: 10 ابن الريف will become famous soon enough

افتراضي رد: محظة عبر قطار الذكريات

اختي زهرة
كلماتك زرعت الروعة
في حديقة صفحتي
ومرورك أضاف
لمستك الشاعرية الرائعة
وعبق رحيقك
في أثير صفحتي
وجمال ألوان بتلاتك
امتزج بما في
صفحتي من
ألوان الطيف الجميل
شكراً لك ومرورك العاطر


 
قديم 06-17-2007, 09:37 PM   #6
جيفارا*نابلس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية جيفارا*نابلس

قوة السمعة: 174 جيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to behold

افتراضي رد: محطة عبر قطار الذكريات

كم تمنيت ان اقتبس منها جزأ

لكني لم اجد بها شيء يستحق الاقتباس

اعذرني اخي ابن الريف














اردت ان اقتبسها كلها ولكن لم ارد ان اطل عليك

ماذا لنا قول غير الابداع المتواصل من قلم رائع




آنـيـن الـقـلــب
بـآقــي فـي قـلـوبـنــآ رغــم كـل شــي :)

بـنـت فـلـسـطـيـن الـمـجـروحـة اعــذريـنـي عـلـي حـمــل تـوقـيـع آخــي سـآلــم :)
 
قديم 06-18-2007, 08:46 PM   #7
ابن الريف
.+. شــــاعـر بمـرتبـة الشـرف .+.

قوة السمعة: 10 ابن الريف will become famous soon enough

افتراضي رد: محطة عبر قطار الذكريات

تحياتي اخي جيفارا
شكراً على المرور
شو تارك التدخين
شو القصة
هذا تغيير مفاجئ
بعد الخطبة
مبروك


 
قديم 06-18-2007, 09:13 PM   #8
العيون السود
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية العيون السود

قوة السمعة: 83 العيون السود is a glorious beacon of lightالعيون السود is a glorious beacon of lightالعيون السود is a glorious beacon of lightالعيون السود is a glorious beacon of lightالعيون السود is a glorious beacon of light

افتراضي رد: محطة عبر قطار الذكريات

ابن الريف..

لشخصك و لقلمك و لإحساسك
محض تقدير والاحترام

دمت رائع الحضور سيدي


 
قديم 06-19-2007, 02:24 AM   #9
ابن الريف
.+. شــــاعـر بمـرتبـة الشـرف .+.

قوة السمعة: 10 ابن الريف will become famous soon enough

افتراضي رد: محطة عبر قطار الذكريات

العيون السود شرفتني اخي
ما انا الا تلميذ
في مدرسة ابداعك
مرورك أنار صفحتي
وكلماتك نثرت عطوراً
في أثير كلماتي
لك مني
عاطر تحياتي
وشكري
أخي


 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:11 PM.