![]() |
محطة عبر قطار الذكريات
حبيب عمري لن تضيع عمري معك لقد تركتني وسافرت بعيدا وأنا بأمس الحاجة إليك عد إلي من سفرك فان البعد جفا أنت ملكت قلبي ملكت عقلي سلبت فؤادي تركتني للجوى أتعذب أتقلى ليل نهار عد إلي أي كلام يخرج من القلب يعبر عن مشاعر حقيقية نظرتي للحياة تختلف عن نظرة أي إنسان آخر شاب يقع في حب فتاة بحكي لها أحلى الكلام وينشد لها أعذب الألحان ويسهر الليالي هائما في حبها يعد النجوم ويصاب الحب بالحمى واللقاء يخفف من الحمى والحيرة تؤخره حتى نهر الشوق يجرفهم ويجمعهم في لقاء عاصف وتلتقي الشفاه ويتوحدا في جسم واحد وترتعش القلوب ويعيشون في غيبوبة أبدية غيبوبة عشق مقدس تعجب له كل الكائنات ونقف ترقبه بإجلال وقدسية وتستمر حالة العشق المثالية ولكن الزمن لها قاتل ويأتي الخريف وتتساقط أوراقه يوما بعد يوم ويذبل العشق يموت ويشبع موتا وينهض من جديد متقمصاً غير نفسه ويحل الكره محل الحب والانتقام بدلا من العشق وتنقلب الصورة عكسية ويصبح الحبيب عدوا جل وقته يفكر بالانتقام ويستمر الكره والحقد حتى يصبح سرمديا أبديا لا ينتهي مع مرور الزمن وقد تتوارثه الأجيال ويبقى مستمرا حب عاصف لقاء شعور رهيب عشق وهيام تبدأ الخلافات يموت الحب ويولد الكره والحقد والانتقام الحب لم يدم طويلا ولكن الكره يعيش للأبد وينتقل من جيل إلى جيل ينتقل من الأب إلى الابن ومن ألام إلى البنت وهكذا دواليك الصمت ابلغ الصمت أبلغ عندما يكون الكلام سخيفاً للصمت معاني كنيرة الصمت يوحي بالمنطق في الزمن الصعب بل عمق في التفكير ورؤيا وفهم أوسع للحياة يسمو الإنسان بأفكاره ويعيش حاله رائعة عندما يجد من يفهمه ويفهم الحياة بمنظاره لا بمنظار غيره لا أجمل من توحد الثقافة بين الأصدقاء والاهم من الثقافة المنطق والمبدأ بل للثقافة مفهوم أوسع فهي الإناء الذي يحوي كل المنطق وكل المبادئ فكره يخلو من العنف لا يقبل الظلم والإجحاف بالغير والتعصب والتزمت لا يعترف بالتعصب بجميع أشكاله التعصب محذوف من قاموس لغته يصبو إلى التوحد الإنساني من الشمال من الجنوب كلها حدود حدود مصطنعة ولا علاقة لها بإنسانية الإنسان ولا بالمشاعر الإنسانية على فكره سعدت بلقاؤك وأملي أن نلتقي دوما المهم الفكرة مش الشكل الجوهر مش المظهر حياتنا لا تكفي لكل المعرفة والجهل محيط ويقع فيه السفيه فكيف للبحر أن يغزو المحيط؟ ما دمت تتكلمين أصبت قلب الحقيقة وأنت تعرفين وأنا أعرف البحر وأسراره أنا أعرف وأنت تعرفين اتفقنا ودائما سنبقى متفقين كلامك صحيح وكلامك روح الحقيقة إذا أنا الحقيقة فأنت الدليل ماذا أريد ؟ وماذا تريدين؟ أريد الحقيقة وأنت تريدينها أيضا كلنا سائرون في الدرب نبحث عن الحقيقة أي حقيقة؟ وهل الحقيقة تتجزأ؟ الحقيقة واحدة إنني إنسان وأنت إنسانة التاء المربوطة لا تغير من الحقيقة بشئ هكذا تكون الجلسة أكثر بساطة وشاعرية نحن الحقيقة علقيني على المشانق وأنزليني في بحورك اسبح لا أجمل ولا أروع أين ستتركينني معلق في السماء لست في البحر في بحر الأحلام ولا في أعالي السماء مجاديفي تكسرت لأسرع الإبحار في بحرك حرمان في حرمان اصبر سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري سأنتظر حتى يعجز الانتظار عن انتظاري الان فهمت أصل الحقيقة ليست بمشكله لاني احب الحقيقة دوما غداً انتظر الحقيقه غداً سأنتظرها مكره لا بطل إلى الملتقى لأنني لا أستطيع أن أطلب المستحيل حوليني وانقليني لاستوديوهات دانا انتهى البث وانقطعت الإشارة وأجمل من أزهار الربيع وأجمل من الجمال نفسه أنا أعبر عن مشاعري كأن الدموع على خدك بقية طل على جلنا ر أو زهر الرمان هذه الصورة العالقة في خيالي الصورة التي رأيتها لا تخجلي فاني أعشقك واسبح في بحر حبك للأعماق ارتشف الشهد من شفتيك وأتنفس عبق شذاك يا أجمل وردة جورية في ربيع عمري وحديقة أملي أقطفها لأضمها لصدري وازرعها في حديقة قلبي وارويها بدموعي لتتوحد معي وتصبح جزءاً مني وأنا جزءاً منها إذًا سنلتقي غداً لأنني لا أطيق البعد عن قدري وعن حبي |
رد: محظة عبر قطار الذكريات
علمتني الحياة
تقبل مروري |
رد: محظة عبر قطار الذكريات
علقيني على المشانق
وأنزليني في بحورك اسبح لا أجمل ولا أروع أين ستتركينني معلق في السماء لست في البحر في بحر الأحلام ولا في أعالي السماء مجاديفي تكسرت لأسرع الإبحار في بحرك حرمان في حرمان اصبر سأصبر حتى يعجز الصبر عن صبري سأنتظر حتى يعجز الانتظار عن انتظاري الان فهمت أصل الحقيقة ليست بمشكله لاني احب الحقيقة دوما غداً انتظر الحقيقه غداً سأنتظرها مكره لا بطل إلى الملتقى لأنني لا أستطيع أن أطلب المستحيل حوليني وانقليني لاستوديوهات دانا انتهى البث وانقطعت الإشارة وأجمل من أزهار الربيع وأجمل من الجمال نفسه أنا أعبر عن مشاعري كأن الدموع على خدك بقية طل على جلنا ر أو زهر الرمان هذه الصورة العالقة في خيالي الصورة التي رأيتها لا تخجلي فاني أعشقك واسبح في بحر حبك للأعماق ارتشف الشهد من شفتيك وأتنفس عبق شذاك يا أجمل وردة جورية في ربيع عمري وحديقة أملي أقطفها لأضمها لصدري وازرعها في حديقة قلبي وارويها بدموعي لتتوحد معي وتصبح جزءاً مني وأنا جزءاً منها إذًا سنلتقي غداً لأنني لا أطيق البعد عن قدري وعن حبي رائعة ابن الريف تحيتي لقد اعجبتني هذه الفقرة كثيرا فهي ليست كلام وانما احساس مرهف وصادق لك مني كل التحية اخي الطيب لاني لا اعرف بصدق ماذا اكتب او ماذا اقول كل ما اقوله لك ايها الفنان المبدع اتمنى لك التوفيق بكل شيء تحيتي من الاعماق زهرة |
رد: محظة عبر قطار الذكريات
اختي هدى أنرتي صفحتي شكرا لمرورك تحياتي |
رد: محظة عبر قطار الذكريات
اختي زهرة كلماتك زرعت الروعة في حديقة صفحتي ومرورك أضاف لمستك الشاعرية الرائعة وعبق رحيقك في أثير صفحتي وجمال ألوان بتلاتك امتزج بما في صفحتي من ألوان الطيف الجميل شكراً لك ومرورك العاطر |
رد: محطة عبر قطار الذكريات
كم تمنيت ان اقتبس منها جزأ
لكني لم اجد بها شيء يستحق الاقتباس اعذرني اخي ابن الريف اردت ان اقتبسها كلها ولكن لم ارد ان اطل عليك ماذا لنا قول غير الابداع المتواصل من قلم رائع |
رد: محطة عبر قطار الذكريات
تحياتي اخي جيفارا شكراً على المرور شو تارك التدخين شو القصة هذا تغيير مفاجئ بعد الخطبة مبروك |
رد: محطة عبر قطار الذكريات
ابن الريف..
لشخصك و لقلمك و لإحساسك محض تقدير والاحترام دمت رائع الحضور سيدي |
رد: محطة عبر قطار الذكريات
العيون السود شرفتني اخي ما انا الا تلميذ في مدرسة ابداعك مرورك أنار صفحتي وكلماتك نثرت عطوراً في أثير كلماتي لك مني عاطر تحياتي وشكري أخي |
| الساعة الآن 11:47 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas