Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!! - الصفحة 2 - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-2006, 09:37 PM   #11
هبة
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 هبة will become famous soon enough

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

في الحقيقة لا يوجد أروع من هذا د. معين جبر ولا أروع
قرأتها ولا أستطيع أن أصف كم استمتعت أثناء قراءتها وكم تمعنت في كلماتها وأسلوبك الرائع
وشكرا جزيلا لك
 
قديم 10-16-2006, 10:31 PM   #12
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فينيسيا

كلماتك الخلابة غنيتها كأغنية عذبة ..

أطربت لها الآذان في صباح مشرق ..

لتنشد كبلبل مغرد في خفايا المدن الفلسطينية ..

أجمل القصائد بأعذب الألحان..


/


اسعدني أن تكون خاطرتك ..

سيدي ..

أول اشراقة لحروفي بهذا الصباح ..

اقبل مروري السريع ..

فينيسيا

العزيزة الغالية فينيسيا

تتوه الكلمات أحيانا ً ... وتتبعثر أحرفها ... حين تأسرنا أصداء لحنها الجميل ... وكأنت كانت... تنسل دافئة في عتمة الليل سيدتي ... وتختفي دهرا ً ... وأنا أرقب نور بدرها في ثنايا الحرف عندما يختال فوق رمش القصيدة ... وأهداب قوافيها النازفة ... فلنزيف حرفك رنة ً ... ما زلت أعشق الغور فيه عندما يكون بمساحة الوطن.


دمت دائما ً بألف خير


معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-17-2006, 10:21 PM   #13
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجليل السلام عليكم

لا بد أن ما يجمع بين كفر سابا وبيسان هو شيئان

فلسطينيتهما .... و .... مصيبتهما ..


دعني أرفق بيسان هنــا

(والتي رأت النور على كتابي من زمن طويل .. ولكنها لأول مرة ترى النور بين القراء ... )

... بين سطورك أيها المبدع


*
(

*
بيســان ... الأسطورة

بعد هجــر طويل ..

رسمت صورة الوطن..

الغائب هنــاك

على حدود رسموها أولي الأمر

وصهيون

وقعدت أذكر أعز الأسماء

سرقوا حتى الاسماء..

من اورشليم.......حتى بيت شان.
(سقط سهوا )

ويلي من وطني المنتفض

ينفض غباره المتكتم

على أكبر جريمة في التاريخ

لن اساعدهم في التزييف

وطمس الحقيقه,

والسطو على التاريخ

والتحريف,

من القدس........حتى بيسان ..

نعم .. حين كذلك..

لا بد من شروق...

رغم حلول المساء....

بدلوا ما يحلو لكم من الاسماء..

ليس غريبا.

الصقتم بموسى التلمود...

المكتنز بالاكاذيب..

وخرافات الاحبار...

لا يزيدكم هذا الا

الى عاركم عار....

نعم انها الحقيقه..

العشق ...بيسان

في عيون الاطفال..بيسان

اراها في عيون الاطفال...هواء

انها البسمة القادمه

من جرح الشهداء.......

من قيد الاسير جملة

جملة وفاء...

ومن بسمة امينه

وردا وماء...

موجودة في خبز الطابون..

في شتلة الزعتر..

حتى في المرايا المهشمه...

واضحة كل الوضوح..

في شجر البرتقال الحزين..

تنبعث من رائحة الهيل...

من شموخ الزيتون...

لا يغتال وطنا وتنفى هوية..

بجنازير الدبابات...

بتغيير الحروف.. وفرض ابجدية..

نعم..

انها الحقيقه..!

نقشنا على الصخر ..بيسان

في القلوب...بيسان

في ازقة المخيم وعلى الجدران...

محفورة في الوجدان..

وتبقى بيسان..

رغم القيد...

رغم السجن..

رغم انف السجان

عزيزي الأغزر ابن الجليل

أتيت أخي هنا لترحل معي ... في قطارات الزمن البذيء... لنسافر معا ... في رحلة جديدة ... ركابها نحن ...وقبطانها الحياة ... ورمزها الأمل ... وخارطتها الأرض سيدي ... وفي سكون وحشتها ... حتما ً سنلتقي ... لنشدو الأمل على عتبات المكان ... في زمان غير ذي الزمان.

تقديري لحرفك السامي
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-24-2006, 03:42 AM   #14
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هارب من الماضىمشاهدة المشاركة ومن حبر قلمك انا قد شبعت ... ومن زحام كلماتك انا بكيت

ومن عطر حرفك انا قد تعلمت ... ومن هذيانك انا قد اخذت

ومن جوف هذا كله انا قد رسمت ...

العزيز ... د / معين جبر

كيف لى ان اعطى هذا النص حقه فى الرد فصياغة الحروف بابجدية اخرى قد لا تماثل حرفك هذا

لا اعطيك صفة الابداع ولا التميز لانى هذا ليس من حقى .. هى لمن اكبر منى ولكن ؟

عند الهارب من الماضى معطيات اخرى ,,, هى من ترجمان الخمس حروف عندى

الاول / ذاك الاسم معين ,,, يشبه معين اخر ,,, معين بسيسو

الثانى / هو التواجد ,, ففى الوطن ثلاث اشياء لا غنى عنها الماء والزاد والكلمة الطيبة

الثالث / هو فيح الاريج منك فقد انرت بحق السماء

الرابع / هو النص فكم هو جميل ان تكون لى قراءة عليه

الخامس / اسجل مدى اعجابى بحرفك

اقبل تحياتى

العزيز الغالي هارب من الماضي

فوالله حقا ً أسرني حرفك النابض هنا ... ووقفت أمامه بعيون ثكلى ... قرأته مرات ومرات ... وفي كل مرة كنت أكتشف معها نزيفي وجرحي .... وكأنك صورة لهذا الوطن الذي ما زال يعشق ساكنيه .... كأنت سيدي.

دمت بود لا ينتهي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-24-2006, 10:40 AM   #15
بسمة عمر
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 بسمة عمر will become famous soon enough

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

 
قديم 10-29-2006, 07:34 PM   #16
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبةمشاهدة المشاركة في الحقيقة لا يوجد أروع من هذا د. معين جبر ولا أروع
قرأتها ولا أستطيع أن أصف كم استمتعت أثناء قراءتها وكم تمعنت في كلماتها وأسلوبك الرائع
وشكرا جزيلا لك


العزيزة هبة

لك روعة الحضور الجميلسيدتي

دمت بود
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 11-13-2006, 11:46 PM   #17
لطفي الياسيني
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 0 لطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond repute

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

اهنئكم على كلماتكم الشاعريه وعلى مروركم الكريم والى الامام باحترام الشاعر لطفي الياسيني
 
قديم 01-14-2007, 11:56 PM   #18
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنانمشاهدة المشاركة روووعه كتير

الأخت حنان

تقديري لحرفك وشخصك ومرورك الكريم هنا سيدتي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-16-2007, 11:25 PM   #19
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة عمرمشاهدة المشاركة

العزيزة بسمة عمر

تقديري لمرورك الكريم هنا سيدتي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-17-2007, 02:13 AM   #20
لطفي الياسيني
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 0 لطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond repute

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

ابدعت اخي الشاعرالكبير تحية والى الامام يا شاعرناالهمام
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 AM.