Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!! - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-06-2006, 09:01 AM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

شعر: معين جبر


أتـَيْتـُك ِ ...
أشْكو ...
حنيني إليك ِ ...
وأنـْعَفُ جُرْحي ...
على راحتيك ِ ...
لأقتاتَ عُمري ...
وأغرفُ مِنـْهُ انـْتِمائي ...،
إليك ِ ...
وأغـْتالُ جُرْحي على ...
مَبْسَمَيْك ِ ...
لأحْياك ِ دهْرا ً...
طويلا ً...،
طويلا .

أنا ...!!!
مَنْ !!...
تـَهاوَيْتُ ...
عِنـْدَ الطريق ِ ...
وكنـْتُ أحاول ُ ....
هذا الحريق ِ ....
وهَمّ الغريق ِ ...
بباب الخليفةِ ....
فوق المضيق ...،
وعند الصديق ِ ...،
ذليلا ً ....،
ذليلا .

بأيّ العَواصِم ِ كنـْت ُ...
أحاولُ ...
هذي المنافي ...،
وأنـْزفُ جُرحك ِ ...
بين البلاد ِ ....،
وَظِلّ الفـَيافي ...
وعند الرحيل ِ...
أرَحِّلُ إسْمي ...!!!
رحيلا ً ...،
رحيلا.

وكنتُ أهرّبُ ...
بين الحقائب ِ ...
في الجسر ِ رسْمَك ِ ...
عند الحُدود ِ ...،
وَبَـيْن َ السّدود ِ ...
إذا داهَمَتـْني سُيوفُ ...،
الخِلافـَة ِ ...
أو ساوَمَـتـْني...
عُيونُ الرّصافـَة ِ ...،
تَحْتَ الذوائِب ِ ...
تـَرْجو المنازلَ ...
عند المَقيل ِ ...
جَريحا ً ...،
نزيلا.

وكنتُ أجَلِلُ دَمْعَ العُيون ِ...
بمنديل ِ هنـْد ٍ ...،
وأذوي حَنينك ِ...
فوْق َ الضـّفاف ِ ....،
بطهر ِ العفاف ِ ...،
وصَمْت ِ أنينـَك ِ ...
ما بين قيل ٍ ...،
وقيلا.

وكنتُ أوز ّعُ ...
لـَحْنَ القصائِد ِ ...،
عند المساء ِ ...،
إلـَيْك ِ حَزينا ً ....،
فأغـْدو هـُناكَ ...
عليلا ً ....،
عليلا.

يَخونـُك ِ بَحْر ٌ ...،
وما خـُنـْت ِ يوما ً ...
بــِحارُ القوافي ...
فكيفَ ...
تـَخونينَ فينا ....
ظِلال القصيدَة ِ ...،
عند البسيط ِ ....،
وأنت ِ القديم ...!!
وتاريخَ عُمْر ٍ ....!!
غـَدَى ...
المُسْتحيلا
.

يَخونـُك ِ عُمْر ٌ ...
وما خـُنـْت ِ جُرْحك ِ ...
يا خلّ عُمْري...
إذا نـَز ّمِنـْهُ السّلام ...
طويلا ً ...،
طويلا.

لقدْ كنـْتُ أبْحَث ُ عنـْك ِ ...
هُناكَ ...
وكنـْت ِ هُناك َ ...
تـُجيدينَ فنّ الأغاني...
إلـَيْناَ ...،
هديلا ً ...،
هديلا .

وقد كنتُ أشْدو حَنيني ...
هُناك َ ....،
وكنـْت ِ هُناكَ ...،
تجوبينَ عُهْرَ المدائِن ِ ...،
في كلّ رحْلةِ ...
صيْف ٍ ....،
وكنتُ أنا ...
فيك ِ تلك القوافي ...
أبَعْثـِرُ جـِسْمي ...
عليْها ... ،
نحيلا ًً ...
نحيلا
.

وأغـْرفُ مِنْ بحْر ِحُبّك ِ ...
شوقي إليك ِ ...،
إلى مُقْلتيْك ِ ...،
كأنـّك أنت ِ الشّراعُ الذي...
أوْأدَتْهُ البلاد ...
فأرداك ِ جيلا ً ...،
يُغادرُ جيلا ً ...،
وجيلا.

أحبّك ِ يا (كفـْرَ سابا *) ...
أحبّك ِ ...
وأعْبُدُ فيك ِ اغـْترابَ ...
الفواصِل ِ ...
عِنـْدَ الفواصِل ِ ...،
أو تحْت نخـْل الخليج ِ ...
مِنَ الخافِقـَيْن ِ ...
قتيلا ً
....
قـَتيلا .

لعينيك ِ رائِحَةُ البُرْتُقال ِ ...،
الحَزين ِ ...
أ ُغَرّبّ فيه ِ الحنينُ ...
حنينا ...
وأعْبُرُ منـه ُ ...
لأعْز ِفَ لَحْنَ البقاء ِ ...
الجميلا.

قِفي ...
واقـْرئي المَجْدَ ...
عِنـْدي ...
ومدّي يَدَيْك ِ ...
فما كانَ للمَجْد ِ ...
مَجْدٌ ...
لِمَجْدي ...
وما باتَ سوقاً ...
بباب ِ النـّخاسَة ِ ....
يـَحْوي القـَصائِدَ ...!!
أو عاشقين ِ ...
يُجيدان ِ فنّ التـّحدي ...
إليك ِ ...!!
بــِشِعْر ٍ أصيل ٍ...
أصيل ٍ ...
أصيلا


* كفرسابا : قرية فلسطينية مدمرّة.


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-06-2006, 09:15 AM   #2
Abu Shadi
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية Abu Shadi

قوة السمعة: 0 Abu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these parts

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

رائعه جدا جدا يا د.معين جبر
احيك علي هذه القصيدة الرائعه
تقبل تحيتي
 
قديم 10-06-2006, 11:09 AM   #3
محمود كلاب
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 9 محمود كلاب will become famous soon enough

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

يعطيك العافية


 
قديم 10-06-2006, 11:18 AM   #4
m16
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية m16

قوة السمعة: 24 m16 will become famous soon enoughm16 will become famous soon enough

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

كتير حلوة مشكور اخي على الموضوع


 
قديم 10-07-2006, 11:46 PM   #5
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن فلسطين رائعه جدا جدا يا د.معين جبر
احيك علي هذه القصيدة الرائعه
تقبل تحيتي

الأخ الغالي ابن فلسطين
تقديري لحرفك ومرورك الكريم على هذه الصفحة يا أخ الجرح النازف حبا ً ووطن.

معين


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-08-2006, 10:30 AM   #6
فينيسيا
نبض المشاعــر
 
الصورة الرمزية فينيسيا

قوة السمعة: 61 فينيسيا is a glorious beacon of lightفينيسيا is a glorious beacon of lightفينيسيا is a glorious beacon of lightفينيسيا is a glorious beacon of lightفينيسيا is a glorious beacon of lightفينيسيا is a glorious beacon of light

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!



كلماتك الخلابة غنيتها كأغنية عذبة ..

أطربت لها الآذان في صباح مشرق ..

لتنشد كبلبل مغرد في خفايا المدن الفلسطينية ..

أجمل القصائد بأعذب الألحان..


/


اسعدني أن تكون خاطرتك ..

سيدي ..

أول اشراقة لحروفي بهذا الصباح ..

اقبل مروري السريع ..

فينيسيا



يخليلي خيتي إم الزوء كله .. مرسي جداً خالص
 
قديم 10-08-2006, 10:43 AM   #7
عاشق الحرية
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 136 عاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud ofعاشق الحرية has much to be proud of

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

السلام عليكم

لا بد أن ما يجمع بين كفر سابا وبيسان هو شيئان

فلسطينيتهما .... و .... مصيبتهما ..


دعني أرفق بيسان هنــا

(والتي رأت النور على كتابي من زمن طويل .. ولكنها لأول مرة ترى النور بين القراء ... )

... بين سطورك أيها المبدع


*
(

*
بيســان ... الأسطورة

بعد هجــر طويل ..

رسمت صورة الوطن..

الغائب هنــاك

على حدود رسموها أولي الأمر

وصهيون

وقعدت أذكر أعز الأسماء

سرقوا حتى الاسماء..

من اورشليم.......حتى بيت شان.
(سقط سهوا )

ويلي من وطني المنتفض

ينفض غباره المتكتم

على أكبر جريمة في التاريخ

لن اساعدهم في التزييف

وطمس الحقيقه,

والسطو على التاريخ

والتحريف,

من القدس........حتى بيسان ..

نعم .. حين كذلك..

لا بد من شروق...

رغم حلول المساء....

بدلوا ما يحلو لكم من الاسماء..

ليس غريبا.

الصقتم بموسى التلمود...

المكتنز بالاكاذيب..

وخرافات الاحبار...

لا يزيدكم هذا الا

الى عاركم عار....

نعم انها الحقيقه..

العشق ...بيسان

في عيون الاطفال..بيسان

اراها في عيون الاطفال...هواء

انها البسمة القادمه

من جرح الشهداء.......

من قيد الاسير جملة

جملة وفاء...

ومن بسمة امينه

وردا وماء...

موجودة في خبز الطابون..

في شتلة الزعتر..

حتى في المرايا المهشمه...

واضحة كل الوضوح..

في شجر البرتقال الحزين..

تنبعث من رائحة الهيل...

من شموخ الزيتون...

لا يغتال وطنا وتنفى هوية..

بجنازير الدبابات...

بتغيير الحروف.. وفرض ابجدية..

نعم..

انها الحقيقه..!

نقشنا على الصخر ..بيسان

في القلوب...بيسان

في ازقة المخيم وعلى الجدران...

محفورة في الوجدان..

وتبقى بيسان..

رغم القيد...

رغم السجن..

رغم انف السجان


عاشـ الحرية ـــق





ملكنا هذه الدنيا قرونا وأخضعها جدود خالدونا
وسطرنا صحائف من ضياء فما نسي الزمان ولا نسينا
حملناها سيوفًا لامعات غداة الروع تأبى أن تلينا
إذا خرجت من الأغماد يومًا رأيت الهول والفتح المبينا

آن الجهاد فأقدم أيها البطل وامسك حسامك واطعن قلب صهيونا
جاءوا يريدون تقسيمًا فقل لهم - والسيف يسطرهم- لن نقبل الهونا

 
قديم 10-08-2006, 11:32 PM   #8
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود كلاب يعطيك العافية

الأخ محمود كلاب

شكري وتقديري لمرورك الكريم في ثنايا هذه الصفحة

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-08-2006, 11:51 PM   #9
هارب من الماضى
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 8 هارب من الماضى will become famous soon enough

افتراضي رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

ومن حبر قلمك انا قد شبعت ... ومن زحام كلماتك انا بكيت

ومن عطر حرفك انا قد تعلمت ... ومن هذيانك انا قد اخذت

ومن جوف هذا كله انا قد رسمت ...

العزيز ... د / معين جبر

كيف لى ان اعطى هذا النص حقه فى الرد فصياغة الحروف بابجدية اخرى قد لا تماثل حرفك هذا

لا اعطيك صفة الابداع ولا التميز لانى هذا ليس من حقى .. هى لمن اكبر منى ولكن ؟

عند الهارب من الماضى معطيات اخرى ,,, هى من ترجمان الخمس حروف عندى

الاول / ذاك الاسم معين ,,, يشبه معين اخر ,,, معين بسيسو

الثانى / هو التواجد ,, ففى الوطن ثلاث اشياء لا غنى عنها الماء والزاد والكلمة الطيبة

الثالث / هو فيح الاريج منك فقد انرت بحق السماء

الرابع / هو النص فكم هو جميل ان تكون لى قراءة عليه

الخامس / اسجل مدى اعجابى بحرفك

اقبل تحياتى





لا تهن النفس ولا تجر عليها ...

ولا تكن جلاب الهموم اليها .....

اذا بلاك الزمان بضر ...... فلا تكن انت والنفس عليها
 
قديم 10-12-2006, 03:28 PM   #10
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m16 كتير حلوة مشكور اخي على الموضوع

الأخ m16

شكري وتقديري لمرورك الكريم أخي العزيز
دمت بود
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:04 AM.