| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#11 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسيني الشاعر القدير لطفي الياسيني
على الرغم من جرأتك سيدي والتي أكن لها كل احترام ... الا أنني أستغرب جدا من حديثك ... فالقصيدة كتبتها كلها في وقت واحد .... ونشرتها منذ أكثر من ستة أشهر ... وأكون شاكرا لو تكرمت وأرشدتني إلى المصدر الذي استقيت منه هذه المعلومة ... مرة أخرى كل الاحترام لرأيك ... الا أنني أؤكد لك أن هذه القصيدة بجميع فقراتها وأبياتها هي من نظمي أنا وليس غيري.... وبانتظار مصدرك سيدي. تقديري واحترامي ومودتي معين جبر |
|
|
||
|
|
#12 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الفاضل الدكتور معين جبر حفظه الله بداية القصيدة تقول /
والتقينا يا حبيبي بعد ان عز اللقاء كان صرحا من خيال الشعراء ربما تجمعنا اقدارنا ويكون الهمس من بعد الجفاء هذه القصيدة شاعرها المرحوم الدكتور ابراهيم ناجي وعنوانها * الاطلال * وقد نشرتها مرتين لشاعرين صديقين لي وهما الاستاذ نجيب حثناوي من جنين والشاعر محمد عبد الله يعقوب حمد من مخيم قلنديا على الصفحة الادبية في حريدة القدس المقدسية في السبعينيات من القرن الماضي عندما كنت مشرفا على الصفحة الادبية في ذلك الوقت مع اخي المرحوم الشاعر احمد عبد احمد وقد نوهت في حينها بذلك لهما بان هناك اقتاس بعض الابيات وليس السرقة بعينها وهنا اكررها لك ثالثا لك ولم اتهمك بالسرقة لا سمح الله فنحن معشر الشعراء اذا اعجبتنا قصيدة نقتبس منها بعض المقاطع والابيات وهذا ليس عيبا ولا سرقة وانما يعتبر اقتباسا وحتى لا تسئ الظن بي انا احترمك شخصيا واحترم ادبك لانك من الشعراء المميزين الذين يكتبون في منتدانا ويلتزمون بالوزن والقافية وعى كل حال لم يحدث أي شئ يسئ لمكانتك الادبية تقبل ملاحظتي بشفافية ولك احترامي وتقديري باحترام والدك لطفي الياسيني |
|
|
|
#13 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسيني الشاعر القدير لطفي الياسيني
كل الاحترام لرأيك ... لكن من يقرأ كلماتك وأنت تقول انها ليست لك !! سيظن شيئا آخر هو بالتأكيد ليس من صفاتي ... مع أن قصيدتي بدأت بما يلي: والتَقيْنا...! يا حبيبي... بَعْدَ أن عَز ّ الـّلقاءْ... كانَ صمتُ الليل ِ فينا ...، يحْتسي همْسَ المَساءْ... ويُذيبُ الشـِّعرَ لحنا ً... في بحور ِ الشّـُعَراءْ... وحَنيني كانَ يَشْدو ... لَكَ شَد ْوا ً... ويُغنّي ...، عِبْرَ أجْواءِ الفـَضاءْ... ولكن من الممكن أن يتأثر الشاعر أحيانا بقافية لقصيدة دون أن يدري ... لكنه الأدب يبقى ليس ملكا لشاعر ... ومع ذلك كل الاحترام لرأيك وملاحظتك سيدي. تقديري ومودتي معين جبر |
|
|
||
|
|
#14 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
//
// / أخي ا المبدع / د. معين جبر قمة اللهفة تناثرت ابداعا في أفاقنا أقرأك باحتراف كيف وقد0 سقط الحرف سهوا فجاء الحس حبوا ليخط من قوافل اللقاء شعرا ( مااروعك ) " " " " " |
|
|
||
|
|
#15 | ||||
|
قوة السمعة: 298
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اخي العزيز![]() اقف امام كلماتك حائرة فلا اجد في قواميسي مايعبر عن اعجابي سلمت يداك بانتظار جديدك
|
||||
|
|
#16 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اشكرك جزيل الشكر واعذرني على غيرتي الادبية لاني اعتبر كل الشعراء اساتذتي ومن واجب الابن
ان يحافظ على موروث والده ثقبل احترامي لك قبلة على الجبين |
|
|
|
#17 | |
|
قوة السمعة: 174
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
والدي العزيز ابو مازن كم منا يعلق في خاطره رنيين لقصيدة ما
فالدكتور معين هو شاعر بكل معنا الكلمه وربما اصبح هناك تخاطر شعري كما يحدث مع غالبيتنا وهذه النقطه تحسب له لا عليه وان دلت انما تدل على صفاء الفكر وخلوه من الشوائب شكرا لكم |
|
|
||
|
|
#18 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الف تحية وتقدير لشاعرنا الكبير الدكتور معين جبر واكرر اعتذاري اذا فهمتني خطا فانت على الراس
والعين يا من نتعلم منك كيف نبدا الكتابة الادبية |
|
|
|
#19 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
|
|
#20 | |
|
قوة السمعة: 11
![]() |
كلمات رائعة صديقي...ومشاعر أروع...
سلمت يمناك والى مزيد من التألق والتقدم... |
|
|
||
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|