![]() |
يا حَبـيـــــــــــــبي .....
شعــر : معين جبر / فلسطين والتَقيْنا...! يا حبيبي... بَعْدَ أن عَز ّ الـّلقاءْ... كانَ صمتُ الليل ِ فينا ...، يحْتسي همْسَ المَساءْ... ويُذيبُ الشـِّعرَ لحنا ً... في بحور ِ الشّـُعَراءْ... وحَنيني كانَ يَشْدو ... لَكَ شَد ْوا ً... ويُغنّي ...، عِبْرَ أجْواءِ الفـَضاءْ... سَهَتْ الشـّطآن ُ مِنـّي... ثـُمَّ جادَتْ غـَيْث سِحْري... وَبــِلـَهْفِ الشّوْق ِ قالـَتْ: يا حَبيبي ... أنـْتَ لـَهْفي...، أنـْتَ عُنـْفي... أنـْتَ أمْطار ...، الشّتاء ْ.... كـَيْفَ ...؟؟ جِئـْنا...! كـَيْفَ...؟! عُدْنا...! كـَيْفَ .... ؟؟ ذ ُبْنا ...؟ وَحَضـَنـّا ... المَوْج فينا ... في شُموخ ٍ ... وانـْتِماءْ ... كـَيْفَ مِنـّا المَوْج... .!!! عادَ...؟! اليوْمَ في هذا البَهاءْ ...!!؟ عادَ يَسْتَل ّ المَنايا... عادَ مِنْ وَجْدِ ...، الحَنايا... عادَ ... يَز ْهو... وَيَدُكّ الشـّوْق...، دَكـّا... في لـَهيب ِ الحُبِّ ...، لمّا... ذابَ َ في البُعْد ِ ... البَقاءْ... يا حَبيب القــَلـْب ِ .... ، في لـَحْن ِ التـّغــَـنـّي ... " عُدْ وخـُذني " مِنْ رِ ِمال ِالشطّ ِ...، مِنْ شوْق ِ التـّمني... مِنْ مَشيب ِ العُمْر ِ..، ياعُمري ...، ولـَحْني... أنـْتَ... في الأسفار ِ سِفـْرا ً... أنْتَ تِرْحالي وَفنـّي... كـُنـْتَ وحْدَكْ...! تـَنـْزوي في ذا الجَواءْ ... يا قــَـتيل َ الوَجْد ِ في...، سَهْوي وَظــَـنـّي ... " عُدْ وخـُذ ْني " مِنْ وَريدِ الرّحم ِ ...، مِنْ زيْف ِ المكان ِ... خـُذ ْحَناني...، خـُذ زَماني...، خـُذ ْ فـَضاءَ الكوْن ِ منـّي... يا نَزيفي...، خـُذ ْ رَغيفي... خـُذ ْ حَياة المَوْت ِ عَنـّي... يا حَبيبي... أنـْتَ وَحْدَكْ... آهِ مِنْ وَحْدي ...!!! وَبُعْدَكْ ..!! يا حَبيبي ... "عُدْ وَخـُذ ْني" عِنـْدَما نـَقـْتاتُ جَمْرا ... وَنـَعيش ُ العُمْر َ دَهْرا ... في غِياب ِ الكـَوْن ِ سِرّا ... مِنْ شـَذى شـَهْدي ... وَشـَهْدَكْ... وَ يَظــلّ الليل ُ يَحْكي... في شـُرود ِ الغـَيْم ِ ...، يَحْكي... قِصّة ً عَنـّي ...، وعَنـّكْ ...!!! تـَحْتـَسي مِنـّا النـّـقاءْ ... يا نـَدى دَمْعي ... وَدَمْعَكْ ... كنتَ وحْدكْ ...!! كـُنـْتَ في القلبِ انتحارٌ... عِنـْدَما أدْماهُ ...، منـْفى الانتظارْ... كـُنـْتَ نارا ً ... في آحْتِراقات ِ الأ ُوارْ ... أنـْتَ فيها ... ذِكـْرَياتٌ ... تَتَهاوى... في آر ْتِِحال ِ الاحْتِضارْ. كـُنـْتَ وَحْدَكْ ...!! كـُنـْتَ أطـْياف الأماني ... تَحْتَوي في الظـّل ... طـَيْفي... وَتَضم الحُضـْنَ منّي ... في بَهاء ٍ ...، وَصَفاء ْ ... كـُنـْتَ وحْدَكْ...!! كـُنـْتَ فوْقَ الجُرح ِ ... تَمْشي... يا حَبيبي ... أنـْتَ وحْدَكْ...!!! كـُنـْتَ وحْدَكْ...!! كانَ وجْهُ الأرض ِ...، ظلٌ...، يَحْتوي ظِلـّي...، وَظِلـّكْ... كـُنـْتَ وحْدَكْ...!! مَنْ يَعيش الحلمِ...؟ مِنْ بَعْدي ... وبَعْدكْ...!!! مَنْ ....؟؟؟؟؟ يُعيد الرسم...؟ في إسْمي ... وإسْمَكْ... غـَيـْرَ عِشـْقَكْ ... في اخـْتِلاجاتِ الـّلقاءْ... كـُنـْتَ وحْدَكْ...!! كـُنـْتَ لَحْن العائِدينْ... كـُنـْتَ... في درب ِ البَقايا ...، سكـْرة الليل ِ الحَزينْ... واحْتواكَ الشوق لمّا...، ذ ُبْتَ عِشْقا ً...، مَعْ نَزيف ِ العاشِقينْ... عِنـْدها سالَتْ جِراحي...، وتـَهاوَتْ...، في آنـْسِياب النـّهْر ِ تـَجْري ... تَقـْتـَفي درْبي...، وَنـَبْعَكْ ... كـُنـْتَ وحْدَكْ...!! تَحْتَوي في الضِدّ... ضِدّكْ... كلـّما نـَحْنُ آلـْـتـَقـيْنا... يا حَبيبي ... ثـُمّ َ ذ ُبْنا ... في هيام ِ الحُبِّ...، ذ ُبْنا ... وَ حَضـَنــّاِ الجُرْحَ ... في شـَوْق ٍ ... وَقـُلـْنا : لـَيْت ما كـُنـّا آفـْتَرَقـْنا ... يا حَبيبي ... يا صـَدى الأشـْواق إنـّي ... مِنْ هُنا ... ما زلـْتُ أشـْدو ... " عُدْ وَخـُذ ْني " |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
والله شعر رائع د.معين
مشكور |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
اهنئكم على كلماتكم الشاعريه وعلى مروركم الكريم والى الامام باحترام الشاعر لطفي الياسيني
|
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
مشكور رفيقي والى الامام انشالله منشوفك بخير دائما
|
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
اقتباس:
الأخت سارة أستميحك العذر سيدتي إن انحيت أمام شاعرية الحرف هنا تقديري ومودتي معين جبر |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
والتَقيْنا...!
يا حبيبي... بَعْدَ أن عَز ّ الـّلقاءْ... كانَ صمتُ الليل ِ فينا ...، يحْتسي همْسَ المَساءْ... ويُذيبُ الشـِّعرَ لحنا ً... في بحور ِ الشّـُعَراءْ... وحَنيني كانَ يَشْدو ... لَكَ شَد ْوا ً... ويُغنّي ...، عِبْرَ أجْواءِ الفـَضاءْ... 00000000000 اعذرني يا شاعرنا الكريم على جرأتي لان اقول لك بصراحة هذه الفقرة من الشعر هي مقتبسة وليست لك |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
يسلمو ه=على هالكلمات الحلوة والي الامام سر
|
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
اسمح لي بلمس همساتك
وسماع صوت نغماتك اسمح لي بأن اسطر حروفي بين كلماتك فاجمل الحروف لدي هي ح ب ي ب ي احيك اخي على ما قدمت تقبل تحيتي |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
اقتباس:
الشاعر القدير لطفي الياسيني كل الشكر والتقدير لحرفك وشخصك الكريم سيدي تقديري واحترامي معين جبر |
رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
اقتباس:
العزيز الغالي جيفارا تقديري ومودتي معين جبر |
| الساعة الآن 01:01 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas