| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقة الأولى حين كنت في عمر الورود كان لطموحي الكثير والكثير من الحدود عشقت فارسا في خيالي يمتطي صهوة الجواد يحمل في يمينه قرآناً وفي يساره الحسام بلحية وقار وحديث لا يمل للاسحار عشقته، قبل أن اراه بين ثغره تقطيبة الغضب وعلى جبينه ابتسامة الادب رميت في سجل ايامي اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان ويوم اتى لخطبتي سقطت دمعتي فقال مخاطباً نذير شؤم ان تبدئي يوم لمحته.. في ثنايا الجهاد كان مفتول العضلات قوي الفؤاد يا احمد.. يا محمد.. لم اعرف من انادِ ويوم تم الزفاف امرني للصلاة قائلا هيا يا ربة العفاف غازلني بكل لطف ورقة وازال هموما وغمة الورقة الثانية كان الفؤاد لديه دوما سحرت عيوني شعراته المبللة بماء الوضوء هيا الى الصلاة يا حبيبة فاسمع كلمة حبيبة تستغيث كل مشاعري خير ما تدعو الحبيب اليه في الصباح نقوم للصلاة فتذهب للمسجد راكضا لا يهمك برد او كلل او خطر او غضب تعود للصلاة فتتجهز ليوم عمل الورقة الثالثة كان نعم الاخ ونعم الصديق كان الحبيب وكان الرفيق وحين المت بي مصائب الدنيا وودعت ابوايا العزيزين كان الاب الحنون والام الرؤوم كان يبتسم عند وجعي ويداوي جراحي في ألمي ويبلسم قلبي حين يبكي وحين أراه سكين وحدته لفقدان عزيز تركه أبدأ بنثر حروف العز والفخر والكرامة يبتسم من جديد ويأمل بفجر سعيد ويعدني بنصر قريب وان الله وعد بفتح للابطال قصر الزمن او طال وفي رمضان الكريم علمنا ان نسم باسم الله ونأكل التمرات ويمازح والدته العجوز كأنه زهر نيسان الآن قد تفتح ونلمح في عينيه وميض الاقمار وكأنه جبل أو سد لا ينهار الورقة الرابعة كان يترك البيت في ليل رمضان يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن في ليالي البرد القارسات وحين يتسلل البرد لاوصالنا يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا ويدفء المنزل بضحكاته الحانية اجمل ما رأيت منه تلك الابتسامة الحانية عندما لمس وليدنا الاول وكأنه تسمر مكانه وقبّله ألفاً من القبل وقرأ له في اذنه الأذان وكبر له في الثانية وحين حبا وليدنا وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا انه يناديني يا غالية وكأن الارض لم تتسع لفرحته حمل وليده ذات مرة وقال بكل ألم عشنا ظلمات الاستعمار فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟ قلت والالم يعتصف فؤادي ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه تابعونا... في يلا الجاي اخوكم ابوخضر |
|||
|
||||
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
قصيدة مؤثرة ووصف رائع لشخص رائع ....ننتظر البقية
|
|
|
||
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
رميت في سجل ايامي
اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان ويوم اتى لخطبتي كتير روعه يا اخي ....ننتظر البقية |
|
|
|
#4 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مشكورين يا اخواني علي المشاركه
|
|||
|
||||
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 10
![]() |
سلمت يداك يا إبن عمي !!!
راااااااااااااااائعة والله |
|
|
|
#6 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مشكوره يا اختي نور علي المشاركه
|
|||
|
||||
|
|
#7 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقة الرابعة كان يترك البيت في ليل رمضان يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن في ليالي البرد القارسات وحين يتسلل البرد لاوصالنا يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا ويدفء المنزل بضحكاته الحانية اجمل ما رأيت منه تلك الابتسامة الحانية عندما لمس وليدنا الاول وكأنه تسمر مكانه وقبّله ألفاً من القبل وقرأ له في اذنه الأذان وكبر له في الثانية وحين حبا وليدنا وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا انه يناديني يا غالية وكأن الارض لم تتسع لفرحته حمل وليده ذات مرة وقال بكل ألم عشنا ظلمات الاستعمار فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟ قلت والالم يعتصف فؤادي ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه تابعونا... |
|||
|
||||
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 199
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اخي الكريم ابو خضر
تحية معطرة بأرق عبير ارسلها اليك عبر نفحاتي هذه واتمنى لك مزيدا من التألق كالمعتاد 00000000000000000000000000000000000 000000 لا يا امي 00لا تبكي لا تحزني 00لا تضعفي سياتي بعدي جيل الحرية ليحرر القدس الاقصى سيأتي بعدي اطفال الحجارة بالبسمة بالخير بالنور والمحبة سيفتح باب الامل لا تغضبي يا امي 00لا تنزعجي انا لم امت 00انه الاجل اشعلت خلفي الف لسان وتركت خلفي ازهار الزمان في كل اوطاني الحرة00000000000 اختك احزان |
|
|
|
#9 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
وكأنه تسمر مكانه
وقبّله ألفاً من القبل وقرأ له في اذنه الأذان وكبر له في الثانية وحين حبا وليدنا الله يكرمك يا اختي احزان مشكوره علي المشاركه الطيبه |
|||
|
||||
|
|
#10 | |||
|
قوة السمعة: 346
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقة الخامسة ويكبر طفلنا الجميل ويأتي الوليد ثم الوليد ويذهب وليدنا لأول يوم في دراسته نصطحبه معاً تنزل دموع الصغير لآليء على خده لا يريد ان يفارقنا فنبتسم لنطمئنه ونسعد لسعادته ونتركه في يومه الأول يجازف في عالم المدرسة ويعود، حاملاً ذكريات لا تمل ويبدأ في احتضان كراسته يرسم عصفورا وعصفورة يغردان فوق مأذنة باكية فيسأله الفارس لم تبك المأذنة يجيب الورد الصغير لأن المسجد اسير سيتحرر الاسير وستغني على قبابه العصافير يحضنه بكل رجولة ويمسح دموعه وسطلب منه عدم البكاء فما عهد للرجال دموع يستعد الصغير للنوم الهاديء وليلة للوالد ان يكون هانيء قبلة قبل النوم للام وقبلة فوق الرأس للاب ويوم الجمعة الجميل يلبسان ثيابهما الفضفاضة ويصطحبه للجامع وهو للشيخ سامع ويردد الفاتحة ويعود مسرورا يحضن يد والده الكبيرة وفي الاخرى يمسك المسبحة تابعونا... |
|||
|
||||
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|