Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - أوراق من مذكرات أرملة شهيد
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتدى الشعر و الخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=47)
-   -   أوراق من مذكرات أرملة شهيد (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=10582)

ابوخضر 04-07-2006 08:57 PM

أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم
الورقة الأولى



حين كنت في عمر الورود

كان لطموحي الكثير والكثير من الحدود

عشقت فارسا في خيالي

يمتطي صهوة الجواد

يحمل في يمينه قرآناً

وفي يساره الحسام

بلحية وقار وحديث لا يمل للاسحار

عشقته، قبل أن اراه

بين ثغره تقطيبة الغضب

وعلى جبينه ابتسامة الادب

رميت في سجل ايامي

اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان

ويوم اتى لخطبتي

سقطت دمعتي

فقال مخاطباً نذير شؤم ان تبدئي

يوم لمحته.. في ثنايا الجهاد

كان مفتول العضلات قوي الفؤاد

يا احمد.. يا محمد.. لم اعرف من انادِ

ويوم تم الزفاف

امرني للصلاة قائلا

هيا يا ربة العفاف

غازلني بكل لطف ورقة

وازال هموما وغمة




الورقة الثانية
كان الفؤاد لديه دوما

سحرت عيوني شعراته المبللة بماء الوضوء

هيا الى الصلاة يا حبيبة

فاسمع كلمة حبيبة

تستغيث كل مشاعري

خير ما تدعو الحبيب اليه في الصباح

نقوم للصلاة

فتذهب للمسجد راكضا

لا يهمك برد او كلل

او خطر او غضب

تعود للصلاة

فتتجهز ليوم عمل


الورقة الثالثة

كان نعم الاخ ونعم الصديق

كان الحبيب وكان الرفيق

وحين المت بي مصائب الدنيا

وودعت ابوايا العزيزين

كان الاب الحنون والام الرؤوم

كان يبتسم عند وجعي

ويداوي جراحي في ألمي

ويبلسم قلبي حين يبكي

وحين أراه سكين وحدته

لفقدان عزيز تركه

أبدأ بنثر حروف العز والفخر والكرامة

يبتسم من جديد

ويأمل بفجر سعيد

ويعدني بنصر قريب

وان الله وعد بفتح للابطال

قصر الزمن او طال

وفي رمضان الكريم

علمنا ان نسم باسم الله

ونأكل التمرات

ويمازح والدته العجوز

كأنه زهر نيسان الآن قد تفتح

ونلمح في عينيه وميض الاقمار

وكأنه جبل أو سد لا ينهار
الورقة الرابعة

كان يترك البيت في ليل رمضان

يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن

في ليالي البرد القارسات

وحين يتسلل البرد لاوصالنا

يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا

ويدفء المنزل بضحكاته الحانية

اجمل ما رأيت منه

تلك الابتسامة الحانية

عندما لمس وليدنا الاول

وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا

وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا

انه يناديني يا غالية

وكأن الارض لم تتسع لفرحته

حمل وليده ذات مرة

وقال بكل ألم

عشنا ظلمات الاستعمار

فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟

قلت والالم يعتصف فؤادي

ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه

تابعونا...


في يلا الجاي

اخوكم ابوخضر

yasmina 04-07-2006 09:04 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
قصيدة مؤثرة ووصف رائع لشخص رائع ....ننتظر البقية

دمعه 04-07-2006 09:11 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
رميت في سجل ايامي

اني مولهة بابن عمي فارس الفرسان

ويوم اتى لخطبتي




كتير روعه يا اخي

....ننتظر البقية

ابوخضر 04-07-2006 09:41 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشكورين يا اخواني علي المشاركه

نور 04-07-2006 09:49 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
سلمت يداك يا إبن عمي !!!
راااااااااااااااائعة والله

ابوخضر 04-07-2006 10:00 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
مشكوره يا اختي نور علي المشاركه

ابوخضر 04-08-2006 02:13 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الرابعة

كان يترك البيت في ليل رمضان

يصاحب المسجد معتكفاً يقرأ القرآن

في ليالي البرد القارسات

وحين يتسلل البرد لاوصالنا

يشعل بموقده العاجي من الفحم نارا

ويدفء المنزل بضحكاته الحانية

اجمل ما رأيت منه

تلك الابتسامة الحانية

عندما لمس وليدنا الاول

وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا

وقال اول مرة بـ بـ بـ صرخ قائلا

انه يناديني يا غالية

وكأن الارض لم تتسع لفرحته

حمل وليده ذات مرة

وقال بكل ألم

عشنا ظلمات الاستعمار

فهل يتذوق وليدنا مرارة الحنظل؟

قلت والالم يعتصف فؤادي

ادعو الله أن يجنبه مر ما ذقناه

تابعونا...

ملكة الرومانـسية 04-09-2006 04:47 AM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
اخي الكريم ابو خضر
تحية معطرة بأرق عبير ارسلها اليك عبر نفحاتي هذه
واتمنى لك مزيدا من التألق كالمعتاد

00000000000000000000000000000000000 000000

لا يا امي 00لا تبكي
لا تحزني 00لا تضعفي
سياتي بعدي جيل الحرية
ليحرر القدس الاقصى
سيأتي بعدي اطفال الحجارة بالبسمة
بالخير بالنور والمحبة
سيفتح باب الامل
لا تغضبي يا امي 00لا تنزعجي
انا لم امت 00انه الاجل
اشعلت خلفي الف لسان
وتركت خلفي ازهار الزمان
في كل اوطاني الحرة00000000000

اختك احزان

ابوخضر 04-09-2006 03:49 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
وكأنه تسمر مكانه

وقبّله ألفاً من القبل

وقرأ له في اذنه الأذان

وكبر له في الثانية

وحين حبا وليدنا


الله يكرمك يا اختي احزان

مشكوره علي المشاركه الطيبه

ابوخضر 04-09-2006 03:53 PM

رد: أوراق من مذكرات أرملة شهيد
 
بسم الله الرحمن الرحيم

الورقة الخامسة

ويكبر طفلنا الجميل

ويأتي الوليد ثم الوليد

ويذهب وليدنا لأول يوم في دراسته

نصطحبه معاً

تنزل دموع الصغير لآليء على خده

لا يريد ان يفارقنا

فنبتسم لنطمئنه

ونسعد لسعادته

ونتركه في يومه الأول

يجازف في عالم المدرسة

ويعود، حاملاً

ذكريات لا تمل

ويبدأ في احتضان كراسته

يرسم عصفورا وعصفورة

يغردان فوق مأذنة باكية

فيسأله الفارس

لم تبك المأذنة

يجيب الورد الصغير

لأن المسجد اسير

سيتحرر الاسير

وستغني على قبابه العصافير

يحضنه بكل رجولة

ويمسح دموعه

وسطلب منه عدم البكاء

فما عهد للرجال دموع

يستعد الصغير للنوم الهاديء

وليلة للوالد ان يكون هانيء

قبلة قبل النوم للام

وقبلة فوق الرأس للاب

ويوم الجمعة الجميل

يلبسان ثيابهما الفضفاضة

ويصطحبه للجامع

وهو للشيخ سامع

ويردد الفاتحة

ويعود مسرورا

يحضن يد والده الكبيرة

وفي الاخرى يمسك المسبحة

تابعونا...


الساعة الآن 10:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas