Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
يا قاتلتي - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر > منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2007, 07:09 AM   #1
KSOUQI
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية KSOUQI

قوة السمعة: 0 KSOUQI will become famous soon enough

افتراضي يا قاتلتي

بمناسبة ذكري وعد بلفور المشئوم ومرور أكثر من 59 عاما على النكبة أهدي لكم هذه القصيدة الفريدة

القصيدة التي يكرهها الزعملاء العرب وخونة تاريخ جهاد الشعب الفلسطيني خاصة والعربي عامة
القصيدة قديمة وقرأها الشاعر لأول مرة في ليبيا منذ أكثر من 25 سنة ولكن برغم ذلك فهي مازالت تعبر عن الواقع العربي المريض وما زالت صالحة ويجب أن لاتموت الا بموت جميع أولاد ......... الذين ذكرهم الشاعر في قصيدته.

والمشكلة أن جميع الزعماء العرب يعتبرون انفسهم خارج مصطلح أولاد ....... وكأن الأمر لايعنيهم مع أن هذا أقل ما قد يذكر في حقهم
وأنا أكتفي بالقول " لا تعليق "
اليكم القصيدة

****
يا قاتلتي بكرامة خنجرك العربي
اهاجر في القفر
وخنجرك الفضي بقلبي
****
وأنادي:
عشقتني بالخنجر والهجر بلادي
القيت مفاتيحي في دجلة ايام الوجد
وما عاد هنالك في الغربة
مفتاح يفتحني
ها أنذا اتكلم من قفلي
من اقفل بالوجد
وضاع على ارصفة الشام سيفهمني
من كان مخيم يقرأ فيه القرآن
بهذا المبغى العربي
سيفهمني
من لم يتزورحتى الان
وليس يزاود في كل مقاهي الثوريين
سيفهمني
من لم يتقاعد
كي يتفرغ للغو
سيفهم اي طقوس للسرية في لغتي
وسيعرف كل الارقام وكل الشهداء وكل الاسماء
وطني علمني ان اقرأ كل الاشياء
****
وطني علمني, علمني
ان حروف التاريخ مزورة
حين تكون بدون ماء
****
وطني علمني ان التاريخ البشري
بدون الحب
عويلا ونكاحا في الصحراء
وطني هل انت بلاد الاعداء؟
وطني هل انت بقية "داحس والغبراء" ؟
****
وطني انقذني
رائحة الجوع البشري مخيفة
وطني انقذني
من مدن سرقت فرحي
انقذني من مدن يصبح فيها الناس
مداخن للخوف وللزبل مخيف
من مدن ترقد في الماء الأسن
كالجاموس الوطني
وتجتر الجيفة
انقذني كضريح نبي مسروق
في هذي الساعة في وطني
تجتمع الاشعار كعشب النهر
وترضع في غفوات البر
صغار النوق
يا وطني المعروض كنجمة صبح في السوق
****
في العلب الليلية يبكون عليك
ويستكمل بعض الثوار رجولتهم
ويهزون على الطبلة والبوق
****
اولئك اعداؤك يا وطني!
من باع فلسطين سوى اعدائك اولئك يا وطني؟
من باع فلسطين وأثرى, بالله
سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام
ومائدة الدول الكبرى؟
****
فاذا أجن الليل
تدق الاكواب, بأن القدس عروس عروبتنا
اهلا اهلا
من باع فلسطين سوى ثوار الكتبه
اقسمت بأعناق اباريق الخمر
وما في الكاس من سم
وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري
ببيروت
تكرش حتى عاد بلا رقبة
****
اقسمت بتاريخ الجوع
ويوم السغبة
لن يبقى عربي واحد
ان بقيت حالتنا هذي الحالة
بين حكومات الحسبة
****
القدس عروس عروبتكم؟؟
فلماذا ادخلتم كل زناة الليل حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع وراء الابواب لصرخات بكارتها
وسحبتم كل خناجركم, وتنافختم شرفا
وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض؟؟؟
فما اشرفكم!
اولاد ******. هل تسكت مغتصبة؟؟؟
****
اولاد ******
لست خجولا حين اصارحكم بحقيقتكم
ان حظيرة خنزير اطهر من اطهركم
تتحرك دكة غسل الموتى
اما انتم
لا تهتز لكم قصبه!
****
الان اعريكم
في كل عواصم هذا الوطن العربي
قتلتم فرحي
في كل زقاق اجد الازلام امامي
اصبحت احاذر حتى الهاتف
حتى الحيطان وحتى الاطفال
أقيء لهذا الاسلوب الفج
وفي بلد عربي كان مجرد مكتوب من أمي
يتأخر في أروقة الدولة شهرين قمريين
تعالوا نتحاكم قدام الصحراء العربية كي تحكم فينا
اعترف الان امام الصحراء
بأني مبتذل وبذيء وحزين
كهزيمتكم يا شرفاء مهزومين
ويا حكاما مهزومين
ويا جمهورا مهزوما
ما اوسخنا ...ما أوسخنا ...ما أوسخنا
ونكابر
ما أوسخنا
لا استثني احدا
****
هل تعترفون
انا قلت بذيء
رغم بنفسجة الحزن
وايماض صلاة الماء على سكري
وجنوني للضحك بأخلاق الشارع والثكنات
ولحس الفخذ الملصق في باب الملهى
يا جمهورا في الليل
يداوم في قبو مؤسسة الحزن
سنصبح نحن يهود التاريخ
ونعوي في الصحراء بلا مأوى
هل وطن تحكمه الافخاذ الملكية
هذا وطن أم مبغى
هل ارض هذي الكرة الارضية أم وكر ذئاب
ماذا يدعى القصف الاممي على هانوي
ماذا يدعي سمة العصر وتعريص الطرق السلمية
ماذا يدعى استمناء الوضع العربي
امام مشاريع السلم
وشرب الانخاب مع السافل روجرز
ماذا يدعى ان تتقنع بالدين
وجوه التجار الامويين
ماذا يدعى الدولاب الدموي ببغداد
ماذا تدعى الجلسات الصوفية في الامم المتحدة
ماذا يدعى ارسال الجيش الايراني الى قابوس
وقابوس هذا سلطان وطتي جدا
لا تربطه رابطة ببريطانيا العظمى
وخلافا لابيه ولد المذكور من المهد ديكقراطيا
ولذاك تسامح في لبس النعل ووضع النظارات
فكان ان اعترفت بماثره الجامعة العربية يحفظها الله
واحدى صحف الامبريالية
قد نشرت عرض سفير عربي
يتصرف كالموموس في احضان الجنرالات
وقدام حفاة " صلالة"
ولمن لا يعرف ان الشركات النفطية
في الثكنات هناك يراجع قدرته العقلية
ماذا يدعى هذا
ماذا يدعى اخذ الجزية في القرن العشرين
ماذا تدعى تبرئة الملك المرتكب السفلس
في التاريخ العربي
ولا يشرب الا بجماجم اطفال البقعة
****
اصرخ فيكم
اصرخ اين شهامتكم
ان كنتم عربا ... بشرا ... حيوانات
فالذئبة ...حتى الذئبة
تحرس نطفتها
والكلبة تحرس نطفتها
والنملة تعتز بثقب الارض
واما انتم
فالقدس عروس عروبتكم
اهلا
القدس عروس عروبتكم
فلماذا ادخلتم كل السيلانات الى حجرتها
ووقفتم تسترقون السمع وراء الابواب
لصراخ بكارتها
وسحبتم كل خناجركم
وتنفافختم شرفا
وصرختم فيها ان تسكت صونا للعرض
فأي قرود انتم
أولاد قراد الخيل كفاكم صخبا
خلوها دامية في الشمس بلا قابلة
ستشد ضفائرها وتقيء الحمل عليكم
ستقيء الحمل عليكم
ستقيء الحمل على عزتكم
ستقيء الحمل على اصوات اذاعاتكم
ستقيء الحمل عليكم فردا فرد
وستغرز إصبعها في أعينكم
انتم مغتصبي
حملتم أسلحة تطلق للخلف
وثرثرتم ورقصتم كالدببة
كوني عاقر يا ارض فلسطين
فهذا الحمل مخيف
كوني عاقر يا ام الشهداء من الآن
فهذا الحمل من الأعداء
دميم ومخيف
لن تتلقح تلك الارض بغير اللغة العربية
يا امراء الغزو فموتوا
سيكون خرابا .... سيكون خرابا
سيكون خرابا
هذي الأمة
هذي الأمة لا بد لها أن تأخذ درسا في التخريب
  اقتباس المشاركة
قديم 11-03-2007, 09:50 PM   #2
حنان16
:: أميـــــرة المنتدى ::
 
الصورة الرمزية حنان16

قوة السمعة: 40 حنان16 will become famous soon enough

افتراضي رد: يا قاتلتي

سلمت يداك على النقل اخي



تحيتي





هنيئا لكم ايها المصريـــــــــونـ

اليوم نلت ماكنتم عليه تصرونـ




.
  اقتباس المشاركة
قديم 11-03-2007, 09:54 PM   #3
.:: 23 ::.
(( أحمــــــد ))
 
الصورة الرمزية .:: 23 ::.

قوة السمعة: 30 .:: 23 ::. will become famous soon enough

افتراضي رد: يا قاتلتي

مشكوور على القصيده أخي ...

يسلمو ايديك يا رب ...

يعطيك ألف عافيه :)
  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 AM.