| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 7
![]() |
الألم ليس مذموماً دائماً،ولا مكروهاً أبداً،فقد يكون خيراًللعبد أن يتألم0
إن الدعاء الحار يأتي مع الألم ،والتسبيح الصادق يصاحب الألم ،وتألم الطالب زمن التحصيل وحمله لأعباء الطلب يثمر عالماًجهبذاً،لأنه احترق في البداية فأشرق في النهاية ،وتألم الشاعر ومعاناته لما يقول تُتج أدباً مؤثراًخلاّباً ،لانه انقدح مع الألم من القلب والعصب والدم فهزِّ المشاعر وحرَّك الأفئدة 0ومعناناة الكاتب تُخرج نتاجاً حياً جذاباً يمور بالعبر والصور والذكريات 0 إن الطالب الذي عاش حياة الَّدعة والراحة ولم تلذعة الأزمات ،ولم تكوِهِ المُلمُّات0إن هذا الطالب يكون كسولاً مترهلاً فاتر 0 وإن الشاعر الذي ما عرف الألم ولا ذاق المّر ولا تجرّع الغُصص ،تبقى قصائده ُركاماً من رخيص الحديث وكُتلاً من زبد القول ،لأن قصائده خرجت من لسانه ولم تخرج من وجدانه ،وتلفظ بها فهمه ولم يعشها قلبه وجوانحه 0 وأسمى هذه الامثله وأرفع :حياة المؤمنين الأولين الذين عاشو فجر الرسالة وبداية البعث فأنهم أعظم إيماناً ،وأبرقلوباً،وأصدق لهجة 0 إذا فلا تجزع من الألم ولا تخاف من المعاناه ،فربما كانت قوة لك ومتاعاً إلى حين ،فإنك أن تعش مشبوب الفؤاد ،محروق الجوى ،ملذوع النفس،أرقُّ وأصفى من أن تعيش بارد المشاعر ،فاتر الهمة ،خامد النفس0 |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 9
![]() |
والله صح .. معظم الشعراء المبدعين .. لما نشوف سيرتهم .. بنلاقيها كلها ألم بألم .. منهم ألم الغربة .. والمنفى .. وغيرهم ..
موضوع حلوو .. يسلمو خيتو |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 7
![]() |
شكرا على مرورك اخي البيساني
نورت والله بمرورك |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 1987
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كلام مزبوط
مشكوره |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#5 | ||
|
قوة السمعة: 56
![]() ![]() ![]() ![]() |
|
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|