Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
ميثاق شرف - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-20-2008, 05:07 PM   #1
طائر النورس
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية طائر النورس

قوة السمعة: 8 طائر النورس will become famous soon enough

افتراضي ميثاق شرف

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي رواد المساجلة الشعرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشهد منتدانا أحيانا فورات ايجابيه بالنقاش والردود تحتد أحيانا وتخفت احيانا أخرى
وهذا مؤشر ايجابي لكنها للأسف الشديد توصلنا دائما إلى خلافات من دون أن نقصد
وتؤجج الخلاف والفرقة والشرذمة
المهم أن نسيطر على أنفسنا وان لا نخرج من آداب الحديث أو نسيء لأي كان سواء
بقصد أو بدون قصد
فالكلمة سواء كانت حلوة أو بشعة فهي تخرج من الفم فعلينا أن نحرص دائما على الكلام اللبق والجميل
بشكل دائم وهنا تكمن القوة
ليست القوة بتصغير الشخص المحاور أو توجيه الاساءه له أو اختيار الكلمات المسيئة.
فهذا الأمر نتركه للجاهلين غير المتعلمين فهم الأجدى باستعمال هذه الأساليب .
لكن من تنورت بصيرته من العلم أو توسعت مداركه من الثقافة يجب أن يختار الكلمة الجميلة التي
تحرج الأخر من بساطتها واد بيتها وعفويتها . يجب أن نختار أسلوبا متواضعا ً لبقاً يحرج من
تضادت أفكارنا معه أو مبادئنا أو شخصنا فتكون كلماتنا وسيله للتقارب أكثر في وجهات النظر
للوصول إلى الغاية المنشودة
لذلك اسمحوا لي أن أوجه دعوة لجميع زملائي الأعزاء بهذا المنتدى الرائع وخاصة رواد المساجلة
الأحباء على قلوبنا بعد لم الشمل بينهم ابتداء مني إلى ضبط النفس أكثر والعد للعشرة قبل أن تستفزنا
إحدى المشاركات أو الكلمات ونصب الزيت على النار بكلماتنا مما يؤدي إلى إفساد الحوار والإبداع
ووديته ومصداقيته .ناهيك انه يخلق جواً من التوتر والهروب والانزواء عن هذا المنتدى .
كما ادعوا نفسي وزملائي الأعزاء إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الهجاء المباشر أو الغزل الصريح
لكي لا يفسر خطئاً فلكل منا حياته الخاصة بما تحتويه.
ونحن هنا مجرد زملاء قلم نتحاور نهجو نتنافس بالعلم والمعرفة شعراً ونثراً نتحدث عن هموم الحياة
وعن المستقبل لنخفف معاً عن أنفسنا من ضغوط الحياة اليومية ومشاغلها
شكراً لكم زملائي الأعزاء


ملاحظة كتبت هذه الرسالة بطلب وإصرار من زميلي الزائر

بقلم طائر النورس


 
قديم 04-20-2008, 09:28 PM   #2
الزائر
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية الزائر

قوة السمعة: 11 الزائر will become famous soon enough

افتراضي رد: ميثاق شرف

بسم الله الحمن الرحيم
اخي طائر النورس حفظك الله وادامك.
شكرا لك واثني على هذا المجهود النبيل الذي ان دل على شي فانه يدك على الحرص الصادق
وطيبه القلب التي تتحلى بها باتجاه الاخوه الاعضاء في فك الخلافات والاشكالات
متمنيا للاخوه الاعضاء الاخذ بالقدر الكبير بالاحترام المتبادل
وان تكون الاخوه الصادقه هي التعامل بيننا
وتحيتي لكم جميعا


وإنما المرء حـــــديث بعـده
فكن حـــديثــاً حــسناً لمن وعى


 
قديم 04-20-2008, 10:52 PM   #3
زهرة سلهووب
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية زهرة سلهووب

قوة السمعة: 15 زهرة سلهووب will become famous soon enough

افتراضي رد: ميثاق شرف

الاخ طائر وزائر كل الاحترام فعلا لشخصكما على نبل المشاعر هذه وطريقة التعبير الراقية ... ولكن المساجلة من العنوان مفتوحة واعتقدت ان الا نسان يحق له التعبير بصورة شعرية كيف ما يشاء مع مراعاة عدم جرح المشاعر .. وصدقا الخيال يلعب دورا كبيرا في كل الكتابات او اكثرها .. وبالنسبة لي دعوني اتكمل عن ذاتي قليلا اطلاقا .. لم اعني اي شخص او اجرح اي منهم في كتاباتي الماضية واللاحقة .. وانا هي جرة قلم ليس الا .. رأيتكم تتكلمون عن التجريح ولباقة الكلام والخ الخ .. بنظري المساجلة لم تخرج عن حدود الادب ولم توجه ضد شخص بالتحديد ... واعيد واكرر كل شخص له حرية التعبير بان لا يتعدى حدود الادب ...
ما دعاني اكتب هذه الفقرة هو اعجابي بتواضع نفسياتكم الطيبة دمتو ذخرا رائعا وراقيا لهذا المنتدى وناسف للاطالة


اختكم دوما وليس يوما زهرة



انا المجروح واتعذر بممشاي وعلى عناد اللي يكرهوني اكابر ..

اقول للعين افرحي ترى الدمعات امظى من الخناجر .. تحدي اللي حكو ضدي وصيري وياي على الصعبات والهم والمخاطر..

شكثر ناس نختني وصرت ممنون اقدملهم خدمتي بطيب خاطر ..

عيني ومن طلبت عون اطلعو فرعون .. يا بوي وغشيم اللي بيهم علي صار شاطر ..
يجيك بوجه يضحك وبالظهر سيف ,يتمنى اليوم توقع قبل باكر ..
اريد احبابي اريد اخوتي اليوم يا روح ومين اللي يظمن يعيش العمر باكر..
 
قديم 04-21-2008, 10:38 AM   #4
طائر النورس
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية طائر النورس

قوة السمعة: 8 طائر النورس will become famous soon enough

افتراضي رد: ميثاق شرف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزائرمشاهدة المشاركة بسم الله الحمن الرحيم
اخي طائر النورس حفظك الله وادامك.
شكرا لك واثني على هذا المجهود النبيل الذي ان دل على شي فانه يدك على الحرص الصادق
وطيبه القلب التي تتحلى بها باتجاه الاخوه الاعضاء في فك الخلافات والاشكالات
متمنيا للاخوه الاعضاء الاخذ بالقدر الكبير بالاحترام المتبادل
وان تكون الاخوه الصادقه هي التعامل بيننا
وتحيتي لكم جميعا

*********************************** *********
اخي وصديقي الزائر
انت تعرف اخي جيدا كيف تبلورت الفكره بكتابة هذا الموضوع بالحاح كبير منك شخصيا
لكي نحاول ازالة كل الخلافات التي تنشاْ بين الزملاء من اعضاء هذا المنتدى .
شكرا اخي الزائر بما تفضلت به من اطراء وثناء واثنني على كلامك لتكون الصداقه والاخوة
والزمالة هي الفيصل والحكم بيننا .
شكرا جزيلا لك اخي الزائر ودمت بود


 
قديم 04-21-2008, 10:41 AM   #5
طائر النورس
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية طائر النورس

قوة السمعة: 8 طائر النورس will become famous soon enough

افتراضي رد: ميثاق شرف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة سلهووبمشاهدة المشاركة الاخ طائر وزائر كل الاحترام فعلا لشخصكما على نبل المشاعر هذه وطريقة التعبير الراقية ... ولكن المساجلة من العنوان مفتوحة واعتقدت ان الا نسان يحق له التعبير بصورة شعرية كيف ما يشاء مع مراعاة عدم جرح المشاعر .. وصدقا الخيال يلعب دورا كبيرا في كل الكتابات او اكثرها .. وبالنسبة لي دعوني اتكمل عن ذاتي قليلا اطلاقا .. لم اعني اي شخص او اجرح اي منهم في كتاباتي الماضية واللاحقة .. وانا هي جرة قلم ليس الا .. رأيتكم تتكلمون عن التجريح ولباقة الكلام والخ الخ .. بنظري المساجلة لم تخرج عن حدود الادب ولم توجه ضد شخص بالتحديد ... واعيد واكرر كل شخص له حرية التعبير بان لا يتعدى حدود الادب ...
ما دعاني اكتب هذه الفقرة هو اعجابي بتواضع نفسياتكم الطيبة دمتو ذخرا رائعا وراقيا لهذا المنتدى وناسف للاطالة


اختكم دوما وليس يوما زهرة

*********************************** *******************************
اختي زهره
ارجو ان يكون مفهوماً باْني لم اقصد باْنه حصل اسائه او جرح للمشاعر او اية خروج
عن حدود الادب لا سمح الله .ما قصدته هو انه كان واضح للعيان باْن المساجلة خرجت
عن روحها ونصها وجوهرها واصبح فيها نوع من الفتور ان لم يكن بعض المشاحنات
بين بعض الاخوة الزملاء ادت الى عزوف معظم رواد المساجلة من الكتابة او التعليق
لهذا السبب بادرت انا واخي الزائر بكتابة هذا الموضوع لعل وعسى ان نقوم براْب الصدع
وجسر الهوه بين الاخوة الزملاء.
اتمنى ان لا اكون قد ازدت الطين بلة
والله من وراء القصد
شكراً لك اختي على التوضيح والاطراء

اخيك طائر النورس


 
قديم 04-21-2008, 10:15 PM   #6
ameerelarab

.+. شـــاعــر فلسطـيـن .+.
 
الصورة الرمزية ameerelarab

قوة السمعة: 34 ameerelarab will become famous soon enough

افتراضي رد: ميثاق شرف



الاخوه الاعزاء


موضوع جميل وفعلا نحتاج له


والالتزام بهذه المبادىء يعبر عن الوعي والرقي

وانا معكم اخوتي

قلبا وقالبا


مع خالص تحياتي







لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .رقصـــت على جثث الاســود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها. تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب



 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:13 AM.