Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
..!!..اغــضـــب..!!.. - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر > منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-26-2008, 11:26 AM   #1
*ريحانة القلب*

ღ,, ويبقـے خـافقـے للَّـہ ,,ღ
 
الصورة الرمزية *ريحانة القلب*
كَمْ أحتاجُ إلى .. وَطنٍ .
إلى مَساحَةٍ حُرَّةٍ بحجمي لا أكبر ..
إلى بُقعةِ أرضٍ ثابِتةٍ تحتَ قدميّ ..
مَهما تَعَثَّرتُ على سَطحِها لا أقع !
فاحملْ بلادك أَنَّى ذَهَبْتَ.. وكُنْ نرجسيّاً إذا لزم الأَمرُ ــ محمود درويش

قوة السمعة: 56 *ريحانة القلب* will become famous soon enough

افتراضي ..!!..اغــضـــب..!!..


اغضــــب




 اغضــــب اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين اغضب






اغضب فإن الله لم يخلق شعوباً تستكين

اغضب فإن الأرض تـُحنى رأسها للغاضبين

اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو صوتك الدامي نشيد المُتعبين








فإن الأرض تـُحنى رأسها للغاضبين اغضب ستلقىَ الأرض بركاناً ويغدو






اغضب

فالأرض تحزن حين ترتجف النسور

ويحتويها الخوف والحزن الدفين

الأرض تحزن حين يسترخى الرجال

مع النهاية .. عاجزين







صوتك الدامي نشيد المُتعبين اغضب فالأرض تحزن حين ترتجف النسور








اغضب

فإن العار يسكـُنـُنا

ويسرق من عيون الناس .. لون الفرح

يقتـُل في جوانحنا الحنين

ارفض زمان العهر

والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين


اغضب

فإنك إن ركعت اليوم

سوف تظل تركع بعد آلاف السنين


اغضب

فإن الناس حولك نائمون

وكاذبون

وعاهرون

ومنتشون بسكرة العجز المهين


اغضب

إذا صليت .. أو عانقت كعبتك الشريفة .. مثل كُل المؤمنين


اغضب

فإن الله لا يرضى الهوان لأمةٍ

كانت - وربُ الناسِ- خير العالمين

فالله لم يخلق شعوباً تستكين








ويحتويها الخوف والحزن الدفين الأرض تحزن حين يسترخى الرجال مع







اغضب

إذا لاحت أمامك

صورة الكهان يبتسمون

والدنيا خرابٌ والمدى وطنٌ حزين

ابصـُق على الشاشات

إن لاحت أمامك صورة المُتـنطعين


اغضب

إذا لملمت وجهك بين أشلاء الشظايا

وانتزعت الحلم كي يبقى على وجه الرجال الصامدين


اغضب

إذا ارتعدت عيونك

والدماء السود تجرى في مآقي الجائعين







النهاية .. عاجزين اغضب فإن العار يسكـُنـُنا ويسرق من عيون








إذا لاحت أمامك أمة مقهورة خرجت من التاريخ

باعت كل شئٍ

كل أرضٍ

كل عِرضٍ

كل دين





الناس .. لون الفرح يقتـُل في جوانحنا الحنين ارفض زمان







ولا تترُك رُفاتك جيفةً سوداء كفنها عويل مُودعِـين

اجعل من الجسد النحيل قذيفة ترتج أركان الضلال

ويُـشرق الحق المبين


اغضب

ولا تُسمع احد







العهر والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين اغضب فإنك إن




فإنك إن تركت الأرض عارية

يُـضاجعها المقامر .. والمخنث .. والعميل

سترى زمان العُـهر يغتصب الصغار ويـُـفسد الأجيال

جيلا ً.. بعد جيل

وترى النهاية أمة . مغلوبة . مابين ليل البطش . والقهر الطويل

ابصق على وجه الرجال فقد تراخى عزمُهم

واستبدلوا عز الشعوب بوصمة العجز الذليل

كيف استباح الشرُ أرضك ؟

واستباح العُهر عرضك ؟

واستباح الذئبُ قبرك ؟

واستباحك فى الورى

ظلمُ الطـُغاةِ الطامعين ؟؟؟








ركعت اليوم سوف تظل تركع بعد آلاف السنين اغضب فإن






اغضب

إذا شاهدت كـُهَّان العروبة كل محتال تـَخـفـَّى في نفق

ورأيت عاصمة الرشيد رماد ماضٍ يحترق

وتزاحم الكـُهَّان فى الشاشات تجمعهم سيوف من ورق


اغضب

كـَـكـُـلِّ السَّاخطين


اغضب

فإن مدائن الموتى تـَضجُّ الآن بالأحياء .. ماتوا

عندما سقطت خيول الحـُـلم وانسحقت أمام المعتدين







الناس حولك نائمون وكاذبون وعاهرون ومنتشون بسكرة العجز المهين اغضب







إذا لاحت أمامك صورة الأطفال في بغداد

ماتوا جائعين

فالأرض لا تنسى صهيل خيولها

حتى ولو غابت سنين

الأرض تـُـنكر كـُـلَّ فرع عاجز

تـُـلقيهِ في صمت تـُـكـفـِّـنـُـه الرياح بلا دموعٍ أو أنين

الأرض تكره كل قلبٍ جاحدٍ

وتحب عـُـشاق الحياة

وكل عزمٍ لا يلين

فالأرض تركع تحت أقدام الشهيد وتنحني

وتـُـقبِّـل الدم الجسور وقد تساقط كالندى

وتسابق الضوءان

ضوء القبر .. في ضوء الجبين

وغداً يكون لنا الخلاص

يكون نصر الله بـُشرى المؤمنين







إذا صليت .. أو عانقت كعبتك الشريفة .. مثل كُل






اغضب

فإن جحافل الشر القديم تـُـطل من خلف السنين


اغضب

ولا تسمع سماسرة الشعوب وباعة الأوهام .. والمتآمركين


اغضب

فإن بداية الأشياء .. أولها الغضب

ونهاية الأشياء .. آخرها الغضب

والأرض أولى بالغضب

سافرت في كل العصور

وما رأيت .. سوى العجب

شاهدت أقدار الشعوب سيوف عارٍ من خشب

ورأيت حربا بالكلام .. وبالأغاني .. والخـُطب

ورأيت من سرق الشعوب .. ومن تواطأ .. من نهب

ورأيت من باع الضمير .. ومن تآمر .. أو هرب

ورأيت كـُهانا بنوا أمجادهم بين العمالة والكذب

ورأيت من جعلوا الخيانة قـُدس أقداسِ العرب

ورأيت تيجان الصفيح تفوق تيجان الذهب

ورأيت نور محمد يخبو أمام أبى لهب

فاغضب فإن الأرض يـُحييها الغضب


اغضب

ولا تُسمع أحد

قالوا بأن الأرض شاخت .. أجدبت

منذ استراح العجز في أحشائها .. نامت ولم تُنجب ولد

قالوا بأن الله خاصمها

وأن رجالها خانوا الأمانة

واستباحوا كل عهد

الأرض تحمل .. فاتركوها الآن غاضبة

ففي أحشائها .. سُخط تجاوز كل حد

تـُخفى آساها عن عيون الناس تـُنكر عجزها

لا تأمنن لسخط بركان خمد لو أجهضوها ألف عامٍ

سوف يولد من ثراها كل يومٍ ألف غد






المؤمنين اغضب فإن الله لا يرضى الهوان لأمةٍ كانت -





اغضب

ولا تُسمع أحد

أ سمع أنين الأرض حين تضم في أحشائها عطر الجسد

أ سمع ضميرك حين يطويك الظلام .. وكل شئ في الجوانح قد همد

والنائمون على العروش فحيح طاغوت تجبّر .. واستبد

لم يبق غير الموت

إما أن تموت فداء أرضك

أو تـُباع لأي وغد

مت في ثراها

إن للأوطان سراً ليس يعرفه أحد


















~ فــاروق جويدة ~
















!!



:
:

  اقتباس المشاركة
قديم 01-28-2008, 01:29 PM   #2
ضوء الشمس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية ضوء الشمس

قوة السمعة: 96 ضوء الشمس will become famous soon enough

افتراضي رد: ..!!..اغــضـــب..!!..

اغضب

فإن العار يسكـُنـُنا

ويسرق من عيون الناس .. لون الفرح

يقتـُل في جوانحنا الحنين

ارفض زمان العهر

والمجد المدنس تحت أقدام الطغاة المعتدين



رووووووووووعة



يسلمو ريحانة القلب



يسلمو ايديك أخ أبو مجاهد على التوقيع
  اقتباس المشاركة
قديم 01-28-2008, 06:46 PM   #3
*ريحانة القلب*

ღ,, ويبقـے خـافقـے للَّـہ ,,ღ
 
الصورة الرمزية *ريحانة القلب*
كَمْ أحتاجُ إلى .. وَطنٍ .
إلى مَساحَةٍ حُرَّةٍ بحجمي لا أكبر ..
إلى بُقعةِ أرضٍ ثابِتةٍ تحتَ قدميّ ..
مَهما تَعَثَّرتُ على سَطحِها لا أقع !
فاحملْ بلادك أَنَّى ذَهَبْتَ.. وكُنْ نرجسيّاً إذا لزم الأَمرُ ــ محمود درويش

قوة السمعة: 56 *ريحانة القلب* will become famous soon enough

افتراضي رد: ..!!..اغــضـــب..!!..

مرورك اروووع والله


واخيرا حدا مر ع هالقصيدة الغلبانة


جزاكـِ الله خيرا ضوء


نورتي :)


:
:

  اقتباس المشاركة
قديم 02-11-2008, 03:43 AM   #4
القلب الطيب

.نـحـو الـنـور.
 
الصورة الرمزية القلب الطيب

قوة السمعة: 150 القلب الطيب will become famous soon enough

افتراضي رد: ..!!..اغــضـــب..!!..

يسلمو اختي
فعلا قصيدة رائعة
ربنا يوفقك اختي


إلــهى


طرقتُ باب الرجا والناس قد رقدوا
وقمت أشكو إلى مولاي ما أجدُ

وقلت يا أملي في كل نائــبةٍ
ويامن عليه لكشف الضر اعتمدُ

أشكو إليك أموراً أنت تعلمها
مالي على حملها صبر ولا جلدُ

وقد مددت يدي بالذل مبتهلاً
إليك ياخير من مدت إليه يدُ



فلا تردنها ياربِ خائبةً

فبحر جُودك يروي كل من يردُ
  اقتباس المشاركة
قديم 02-14-2008, 07:15 PM   #5
*ريحانة القلب*

ღ,, ويبقـے خـافقـے للَّـہ ,,ღ
 
الصورة الرمزية *ريحانة القلب*
كَمْ أحتاجُ إلى .. وَطنٍ .
إلى مَساحَةٍ حُرَّةٍ بحجمي لا أكبر ..
إلى بُقعةِ أرضٍ ثابِتةٍ تحتَ قدميّ ..
مَهما تَعَثَّرتُ على سَطحِها لا أقع !
فاحملْ بلادك أَنَّى ذَهَبْتَ.. وكُنْ نرجسيّاً إذا لزم الأَمرُ ــ محمود درويش

قوة السمعة: 56 *ريحانة القلب* will become famous soon enough

افتراضي رد: ..!!..اغــضـــب..!!..



الله يسلمك خيي

نورت والله


ربنا يسعدك ^ ^


:
:

  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 AM.