Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية) - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر > منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2007, 12:50 PM   #1
ماء
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية ماء

قوة السمعة: 6 ماء will become famous soon enough

Lightbulb حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)


أعلنتُ بمتسع كبير غير هذا المكان ,,

أني وفيروز شيئان لا ننفصل ,,

وأنها صُبحي ويومي وحُبي وأشياء كثيرة جميلة لا أحصيها ..!

ولإنني أحببت هذا المكان مذّ أرسيت سفني على شاطئة الرمادي ,,

فهاهي قرءاتي الغنائية الـ لا قصيرة والـ لا مُنتهية ,,

أملي تلقيها بـِ أعجاب ,,
وعملي إلقائها بـِ جمال ,,



صباحكم مطر  أعلنتُ بمتسع كبير غير هذا المكان ,, أني وفيروز




  اقتباس المشاركة
قديم 09-10-2007, 12:53 PM   #2
ماء
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية ماء

قوة السمعة: 6 ماء will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

.


[.. بكتب إسمك ياحبيبي ..]


أغنية هادئة تحكي عن ..!
الأنثى بطبيعتها " المُتدفقة " بسرعة الضوء ..
والرجل بـِ طبيعته " الهادئة " كـَ إنطلاق الشُهب ..
هذا فحوى اللحن بـِ أختصار ..!!


.
_
.


هي ./. تكتب نغمات اسمه على حور عتيق ,,
هو ./. يكتب حروف اسمها على رمل الطريق ..
ويبقى اسمه ..!!
هي ./. تحكي قصتهما لـِ أهل الحي ,,
هو ./. يحكي قصتهما لـَ نبع الماء " المي " ..
وفي الليل .. يتحدث الناس وينساها الماء ..!!
هي ./. تُهديه باقة زهور ,,
هو ./. يُهديها " وردة " ..
وتذبل الباقة وتحيا الوردة ..!!


.
_
.


رُبما الرجل بعقلانيته الهادئة يُمارس طقوس الحب بشيءمن الحذر ..!
رُبما شيء من الـ " ثقل " ..!
رُبما طبيعة الرجال هكذا ..!
لا علم لماذا هي تُعطيه ألف حب .. وهو يُعطيها حباً واحداً ,,


.
_
.


هي تكاد تُمزق ذاتها وقلبها وأوردتها لـِ يشعر بحبها ..!
تكاد تشق صدرها لـِ يرى قلبها ينبض به / لهـ ..!
رُبما لن تتأخر في سكب المزيد من دمها لـِ يرتوي ..!
حواء ليست كمية مُتهورة من المشاعر ..
بل فيضان من الحنان والدفء ,,
فيضان لا يمارس سوى الكرم بكامل تفاصيلة ,,
لذلك ,,
حينما تُمسك بروحها وقلبها " الحب "
تسعى جاهدة / مُجاهدة .. لـِ المُحافظة على الحب ,,
وقبل المحافظة ,,
تسعى لـِ إعلان هذا الحب على جميع المنابر والأصعدة ,,
حتى وإن إنحصرت منابرها على عدد من صديقاتها ودفاترها وأحلامها ..!!


.
_
.


رُبما لهذا نرى جماعات منهن يملئن شوارع وطُرقات الـ شبكة العنكبوتية ,,
قاصات للجميع قصص الهوى وحكاياتهن مع المحبوب ..؟؟!!
رغبة منهن في سكب مشاعرهن الفياضة ..!!
وُربما لأنهن يجدن من يستمع إلى ترانيم عواطفهن ..!
الجمال واللطافة وبراءة الأرواح تسكن قلب حـــــــــواء ,,
وإن تلبست غير ذلك ,,
" وجه نظر غير متأكدة منها "
~_*


.
_
.


حكاية الوردة والمزهرية ..!
تقول فيروزي " فيما معناه "
أن العاشق المُتيم أهداها " وردة ,,
عرضتها واستعرضت بها أمام أصدقائها ,,
أخفتها بـِ كتابها لـِ تراه ببتلاتها وتستنشق عبير حبه منها ,,
زرعتها فوق أرض " مخدتها " كي تنام على نعومتها وتصحو على عطرها ..!
لذا فـِ أن ..!
1- تُحب حواء الإستعراض أمام المُقربين منها بعلاقة الحب الغارقة بها ..!
2- تُبالغ حواء في حمل الحب معها إينما رحلت وحلّت ..!
3- النوم والأحلام بعالم حواء قصة تبدأ ولا تنتهي إلا بقربه ..!
وتقول أيضاً :
قطعت سُبلاً وطرقاً وتجاوزت أسواراً كي تمنح العاشق " مزهرية "
وكلمة مزهرية بحد ذاتها تدعوني لـِ الإبتسامة ,,
أشعرها " من سالف " العصر والاوان ,,
وبريئة ومليئة بكل ألوان وأشكال وأنواع الزهور ,,
رُبما أيضاً كبــــــــــــــــــــــــــــــيرة ..!
نعود للمزهرية ,,
ألقاها على قارعة الـ لا إهتمام ..
وماذا يفعل بالورد بعد أن ذبُلَ وجف ..؟!
ماذا يفعل بـِ أطنان الغبار على رأس كل بتله بالزهرة ..؟!
قد وصل حُبها ومعنى هديتها ومزهريتها ,,
حقيقةً أني أُجيد خلق الأعذار لـِ " آدم " ..
~_*


.
_
.


تتسائل فيروزي ,,
" بتقولي بتحبني مابتعرف أديش / مازالك بتحبني ليش دخلك ليش ؟؟ "
ملّت فيروزي من " ثقل " آدم "


.
_
.


صباحكم جنات النعيم ..!
  اقتباس المشاركة
قديم 09-10-2007, 12:58 PM   #3
جيفارا*نابلس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية جيفارا*نابلس

قوة السمعة: 174 جيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to behold

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

استمري




آنـيـن الـقـلــب
بـآقــي فـي قـلـوبـنــآ رغــم كـل شــي :)

بـنـت فـلـسـطـيـن الـمـجـروحـة اعــذريـنـي عـلـي حـمــل تـوقـيـع آخــي سـآلــم :)
  اقتباس المشاركة
قديم 09-10-2007, 01:19 PM   #4
شاعر الاحرار
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 شاعر الاحرار will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

مشكور اخي على القصيده
  اقتباس المشاركة
قديم 10-05-2007, 07:29 PM   #5
احلى رورو
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية احلى رورو

قوة السمعة: 409 احلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond reputeاحلى رورو has a reputation beyond repute

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

اهلا ويهلا فيكي ماء

انا كتير معجبة بشخصيتك

وبجد حابة اوصل لايميلك ^^

اهلا وسهلا بيكيي اختي

ونورتيناااا

واكيد شواطئنا مستعدة لاستقبالك :)


....
  اقتباس المشاركة
قديم 10-06-2007, 07:41 AM   #6
حواء بلا ادم
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية حواء بلا ادم

قوة السمعة: 7 حواء بلا ادم will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

رائعة انت يافيـــــــــروز حينما تدغدغين مشاعري كل صباح


وتسكبي فيا أملا جديدا لأواصل به الحياة كأن الأرض كل يوم تلد أناسا جديدن غير الذين أرهقوني بكاءأ بالأمس



عزيزتي المبدعة ***مـــــــــاء*** دمتي بود


سأقف هناك على تلتي لأراقبك وأنتهل من عطاءك



صباحكم سكر ..............................حواء بلا ادم


حـــواء بلا ادم
  اقتباس المشاركة
قديم 10-06-2007, 11:05 AM   #7
السيد الفلسطيني
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية السيد الفلسطيني

قوة السمعة: 11 السيد الفلسطيني will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

مشكووووووورة ماء على الموضوع الجميل والله


تحياتي
  اقتباس المشاركة
قديم 10-06-2007, 11:38 AM   #8
ابن الحنني (ابو الليل)
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية ابن الحنني (ابو الليل)

قوة السمعة: 9 ابن الحنني (ابو الليل) will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

شكرا الك


ممنوع وضع أكثر من صورة

:. الإدارة .:
  اقتباس المشاركة
قديم 10-11-2007, 09:54 PM   #9
ماء
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية ماء

قوة السمعة: 6 ماء will become famous soon enough

Lightbulb رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

[.. شايف البحر شو كبير ..]
.
|[ .. كلمات الأغنية ..]|
شايف البحر شو كبير / كبر البحر بحبك
شايف السما شو بعيدة / بعد السما بحبك
نطرتك أنا ندهتك أنا رسمتك على المشاوير
يا هم العم يا دمع الزهر يا مواسم العصافير
ما أوسع الغاية وسع الغابة قلبي
يا مصور ع بالي ومصور بقلبي
نطرتك سنة وياطول السنه واسأل شجر الجوز
شوفك بالصحو جاي من الصحو وضايع بورق اللوز
ما أصغر الدمعة أنا دمعة بدريك
بدي أندر شمعة وتخليني حبك



الحُب كائن رقيق " عذب " ,,
يُقيم وسط القلوب ,,
دونما تأشيرة إقامة ودخول ,,
له خاصية إحداث هزات عاطفية قادرة على تغيير مجرى حياة البشر الذين يُسيطر على قلوبهم ,,
فتراهم " دون شعور منهم " يبتسمون لكل شيء ,,
يُقبّلون أنّى طفل ,,
يلعبون تحت المطر دون خوف من خيوط المطر الرابطة بين السماء والأرض ,,
ولكن ,,
ماذا لو غنت الفيروز وهي تحت تأثير الحب ؟؟
ستحدث إنقلابات عاطفية

:

شايف البحر ؟
سؤال سهل بسيط ,,
رُبما أشار لها رافعاً حاجبه " أني أراه " ..
بـِ إتساع البحر أحبك ,,
وحقيقة أني في الآونة الأخيرة أمنت بـِ ضرورة تحديد حجم ومقدار الحب ,,
لم يعد يُعجبني ويقنعني أن يقال :
أحبك أكثر من أي شيء !!
أحبك إلى مالانهاية !!
لابد من تحديد مقدار الحب ,,
كي يحصل بعد حين تقييم لـِ قصة الحب ,,
هل زاد الحُب ؟وكيف ؟
هل نقص الحب ؟ ولماذا ؟
ومن هنا ننطلق لـِ تعزيز الزيادة وعلاج النقص ,,
ليس المُهم أن نختار " مقاسات " معلومة مرئية معروفة ,,
بُعد السماء , خوف الغابة , قطر المطر , اعمدة إضاءة الشوارع ...ألخ ,,

:

ياهمّ العُمر ,,
نداء صادق , فـً الهم في حياتنا أبقى , والحُزن أعم وأشمل ,,
وإذا ما أتحد العشق والهم ,,
فلا حل لهما إلا حياة أبدية

:

,, دعوة لـِ الضياع في غياهب الحب ,,
صباح الأزهار الندية ,,
  اقتباس المشاركة
قديم 10-13-2007, 12:09 PM   #10
دمـعـة
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية دمـعـة

قوة السمعة: 6 دمـعـة will become famous soon enough

افتراضي رد: حينما الصبح بطعم اللحن الفيروزي(وقفات غنائية)

رائعة انتي....


لماذا يا سيدي لا يذكر المكان الا انت...ولا يأتي الزمان الا بك...ولماذا حين أفر منك لا أفر الا اليك..لماذا أنت جرح لا يبرأ وكل الجروح تبرأ..لماذا أنت حزن لا ينتهي وكل الاحزان تنتهي..ولماذا أنت حلم لا يتحقق وكل الاحلام تتحقق..

  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:13 AM.