Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!! - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-18-2007, 10:22 PM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

شعر : معين جبر


اللوحة الأولى

يا (سيّدي) ...
يا سيّدَ الوَطـَن المُوَزّع ...،
في البــِلاد ِ...،
وَفي دَمي ...!!!

لا تـَنـْحـَني ...

انـْثـُرْ أريجَكَ ...
(يا أخي) ...!!!

فالقـَيْدُ أدْمى لي ...
يَدِي...

وَغـَداً سَتـَصْنـَعُ لي ...
غـَدِي...

إرْفـَعْ جَبينـَكَ عالِيا ً...
وآعْلي بـِصَوْتِكَ ...
صَرْخـَة َ الجيل ِ الـّذي ...
رَفـَض َ المَهانـَة ...
والخِيانـَة ...
وآمْتـَطى عَرْش َ الفـُروسَةِ ...
فارسا ًً ...
يَقـْتاتُ جُرْحَ الرّاحِلينَ ...
عَلى مَهاجــِع ِ ...
سُؤدُدي ...

وآطـْـلِق ْصَليلـَكَ...،
في السَماءِ...
لأجْلِها ...
عِشـْقا ً لِـيَحْيا ...
مَوْطِني ...

وآنـْعَفْ عـَبيرَكَ ...
في الفضاء ِ ... ،
وَقـُلْ لــَها ... !!
في صَوْتكِ المَذبوح ِ ...
لـَحْنٌ ... !!ِ
شـَدّني ...
لـِـبقيّة ٍ ...،
مِن ْ طيب ِ ثـَغـْر ِك ِ...،
تـَحْتـَسي ...
عُمْري النـّدِي ...!!!

انـْهَضْ أخي ....
أنـْتَ الـّذي عَلـّمْتـَنا ...
مَعْنى الرّجُولـَة ...،
كـَيْفَ تـَغـْدو ...
في غـَدٍ ...،
ألـْحانـهُ ...
يَدُكَ الجَميلـَة قـَدْ ...،
تُعانِقـُها يَدي ...!!!

قاوم ْ أخي ...
سَلِمَت يَمينـُكَ ...
والسّواعِدُ ...
في ثـَرَى النـّهْرَيْن ِ ...
يـَوْمَ أنْ كانـَتْ تـُمَجِّدُّ ...
في هـَواها ...
ساعِدي ...

يا (سيّدي) ...!!

لا تـَنـْـحَني ...،

هاماتُ نـَبْضِكَ شُعْلـَة...
للذ ّل ِ ...
لا ...
لـَنْ تـَنـْحَني ...

ما كـُـنـْتَ...،
يَوْما ً تـَنـْحَني ...
الا ّ لِرَبِّ الكـَوْن ِ ... ،
وَالأرض ِ الـّتي ...،
شـَمخـَتْ بـِنورِ ِكَ ...،
وانـْحَنـَتْ ...،
سَجْدا ًً ...
عَلى صَوْتِ المُؤذّن ِ ....،
في رحاب ِ المَسْجـِد ِ ِ ...

اللوحة الثانية


يا (سيّدي )...
نبْضات ُ أرضي الجريحة ...
لا يَزالُ يَهُزّها ...
نار الغـَضـَبْ ...

وَطـَنٌ بـِظلـّكَ ...
يا أخي ...
والله ِ ...
لا ...
لـَنْ يُغـْتـَصَبْ...!!

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ ....

غـَضَبٌ يُلاحِقُ ...
في العَواصِم ِ ...،
مَنْ تـَعَرّبَ ...،
مِنْ عـَرَبْ ...

وَغـَفى ...،
يُرَحّلُ صَوْتـَهُ ...
للغـَرْب ِ...
مُذ ْ ماتَ الضّميرُ...
فـَلا ضَميرَ ... !!
يـُجـَرّدُ الذاتَ ...
السّبـَبْ ...

عَرَبٌ ...
عَرَبْ...

ساموا الكـَرامَة َ...
والشـّهامَة َ...
واشـْتروا جـُرْحَ الثــّكالى ...
بالخُطـَبْ ...

تـَرَكـُوا البـِلادَ ...
عَلى مَآسي أهْلها...
وَتمنـْطـَقوا ...
سَيْفَ العَجَبْ...!!!

راحوا يُغـّنونَ الرّحيلَ ...
عَلى مَسامِع ِ(كونـْداليزا) ...،
في طـَرَبْ...

يَحْيا العَرَب ...!!!
يَحْيا العَرَبْ ...!!!

تـَحْيا مَيامينُ ...
الحُقـَبْ ...

تـَحْيا ...
نـَياشينُ الـّـُلعَبْ...

عَرَبٌ ...
عَرَبْ...

بَيْروتُ قـُطـِّعَ وَصْلها...
إرَبا ً إرَبْ ...

وَجـِنينُ ...
يَحْمِلُ طفـلـها...
سَيْف الـّلهَبْ ...

لله ِ يا بَغـْدادُ كمْ أشعَـلـْت ِ ...؟
منْ مُهَج ِ الضـَحايا...
نار ...
الغضبْ

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ ...

يَمْتـَدّ ُمِنْ كـَفِّ ...
الصّغير ِ ...
إلى الصّغير ِ ...
لِيَرْفـَعَ الرّايات ...
نـَصْرا ً ...
فـَوْقَ رايات ِ...
الغـَضَبْ ...

وَيغـُورُ في جـُرْحي ...
وَجـُرْحِكَ ...
يا بلاد الشـّرْق ِ ...
إنـّا ...
قادِ مون َ...
وفي أغانينا ...
أهازيج الغـَضَبْ ...

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ...



اللوحة الثالثة



آه ٍ ...
أخي العَرَبيّ ...
مِنْ هذا الزّمان ِ ...

وَمِنْ سَحاب ِ الغـَيْم ِ ...
في هذا المـَكانْ ... ...

* ( صلّي صَلاة َ مُوَد ِّع ٍ
وَآقـْرَأ ْْ عَـلَى العَرَب ِ السّلامْ
)) ...

للّه ِ دُرّكَ مِنْ مُصَلّ ٍ ...
يا أخي...
في باحَةِ البَيْتِ ...،
الحَرامْ ...

آياتُ مَجْدِكَ َ...
قـَدْ تَعودُُ ...،
مِنَ الجَراح ِ ِ ...،
وَرَمْزُها هذا الشهيد...،
إذا هَمى في روحه ِ نَحـْوَ ...
المَكان ْ
...

هُوَ رايَة َ العِز ِّ المُوَزّع ِ ...،
في الطـّريق ِ ...،
وَنـَصْرُ ....
هذا الجيل في ....
حَدِّ الزمان ...

فآقـْرَأْ عَـلى عَرَبِ المَذ لـّـَةِ ...
كُـلَّ آياتِ ....
الخصامْ ...

عَرَبٌ هُمُو ...
وآسْتـَعْرَبُوا....،
وَتـَمَنـْطـَقـُوا ...،
سَيْفَ ...
الكـَلامْ ...

فآقـْرَأْ عَـلى العَرَبِ ...
السلام...

إقرأ على العرب...
السّلامْ...

وَ آنـْزَعْ ....
مَعاطِفِكَ ...
القـَديمَةِ ...
والسّلامْ....


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-18-2007, 10:42 PM   #2
جيفارا*نابلس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية جيفارا*نابلس

قوة السمعة: 174 جيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to behold

افتراضي رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

ابدعت ابدعت

مهما قلنا او اعدنا تبقى انت وكلماتك كما الثوره كل يوم تعطي املا اكبر

شاعرنا المغوار

لك التحيه والسلام




آنـيـن الـقـلــب
بـآقــي فـي قـلـوبـنــآ رغــم كـل شــي :)

بـنـت فـلـسـطـيـن الـمـجـروحـة اعــذريـنـي عـلـي حـمــل تـوقـيـع آخــي سـآلــم :)
 
قديم 01-18-2007, 10:53 PM   #3
WaSeEm.K
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 8 WaSeEm.K will become famous soon enough

افتراضي رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

بجد رووووعة

كل التحية


 
قديم 01-18-2007, 10:55 PM   #4
aBo SaLeeM
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية aBo SaLeeM

قوة السمعة: 305 aBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond reputeaBo SaLeeM has a reputation beyond repute

افتراضي رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

انـْهَضْ أخي ....
أنـْتَ الـّذي عَلـّمْتـَنا ...
مَعْنى الرّجُولـَة ...،
كـَيْفَ تـَغـْدو ...
في غـَدٍ ...،
ألـْحانـهُ ...
يَدُكَ الجَميلـَة قـَدْ ...،
تُعانِقـُها يَدي ...!!!



كلام جميييل جدا اخي

تحياتي


 
قديم 01-19-2007, 01:47 AM   #5
لطفي الياسيني
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 0 لطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond repute

افتراضي رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

هنيئا لك انت مبدع للغالية وكم اعدتني الى باكورة نتاجي الشعري


عندما كنت مبدعا في هذا المجال من الشعر الحماسي المخضب


بالدماء الشبابية الثرية وكم نحن بحاجة الى امثالك من شعراء


فلسطين الذين اعتز بهم امثال تلميذي الشاعر عبد الناصر صالح


من طولكرم الصمود وخاله الاستاذ الناقد الكبير صبحي شحروري


الف تحية وقبلة على محياك الطاهر يا شاعرا مبدعا لا فض فوك

ولا عدمناك ولا ثكلتك امك دمت بخير سيدي
 
قديم 01-19-2007, 08:52 AM   #6
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلسمشاهدة المشاركة ابدعت ابدعت

مهما قلنا او اعدنا تبقى انت وكلماتك كما الثوره كل يوم تعطي املا اكبر

شاعرنا المغوار

لك التحيه والسلام

العزيز جيفارا نابلس

عندما تتشكل جذور الأرض في أجسادنا خارطة ... ونحاصر الذات فينا بعيدا ً ... عن عفن الآخرين سيدي ... لا بدّ حتما ً أن ننتصر.

لك القلب يا أخي وأنات الوطن

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-19-2007, 10:17 AM   #7
سنا القمر
((مشــــــرفة))
 
الصورة الرمزية سنا القمر

قوة السمعة: 17 سنا القمر will become famous soon enough

افتراضي رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

أَعَربُ عز هؤلاء ؟؟ لا
بل عربٌ مهان ..

أين الكرامة والشهامة
في عرب ؟
تلاشت واختفت ..
بين أرجاء المكان ..

لا تبحثو عنها .. إخوتي ..
صارت ..
بل
تحورت إلى أوهام ..

قد قرأنا عليكمُ يا عُربُ
ليس سلاما ..
بل ألفَ سلام ..!!!


رائع ما ما أبدعت

شعر متألق ..

رائع مترقرق ..
يحمل بين طياته مشاعر متفجرة ..

ما أروع منه إلا اليد التي كتبته
جزيت خيرا أخي الكريم ..

فشعرك قد دخل إلى القلب ..
فاسمعو يا عرب !!!..


قسامية يا نور عيونـــــــــــــــــــــــي .. شو بحبك أنااا



تكرم عيـــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــنك يا أحلى أخت ..
 
قديم 01-20-2007, 12:27 AM   #8
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaSeEm.Kمشاهدة المشاركة بجد رووووعة

كل التحية


العزيز وسيم

تقديري واحترامي وشكري لمرورك الكريم هنا

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:43 PM.