| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#21 | |
|
قوة السمعة: 1251
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هههههههههههه اليووم اجووو لعنا وفتحت النت انزللهم شغلات منه .... اجا فبالي اعمل حركة ندااله واوريهم ردوودكوووو ... بس خفت عمشااعرهم ههههههه
|
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#22 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() |
هلقيت اخي احمد بدي اريحك انا بحكي عن المسيحية الي في غزة كم سنه الهم عنا
كثير بتنكر هالكلام ما بتقدر تنكرو ولكن اخي احمد لعلمك بدي احكي بخصوص سياسية عندك ايام انتخابات التشريعي بتنكر انو اصوات المسيحية كلها راحت لحماس ما بعتقد عندك علي مستوى الضفه في انتخابات البلديات بعتقد انو كان في مسيحي مستقل مرشح حالو بتنكر انو حماس ساندتو واعطتو اصوات اخي انتا معقد الدنيا انا والله عندي اصحاب مسيحية وبحبهم زي ما بحب اي صاحب الي مسلم وعمريش اعملت تفرقه بين هذا مين وهذا مين لعلمك اخي وربنا بشهد علي الحكي الي حصل بيني وبين صاحبي مهران في ايام ما الدنمارك عملو صور وقالو عنها صور الرسول وهالكلام هذا الي حصل بتعرف انو مهران اتنكد ومسكين صار خجلان منا بتعرف اني بيني وبينو كان يحكيلي هدول اهل الدنمارك ما بتبعو طريقة المسيح وصار يغلط عليهم غلط بس بلاش نحكي لانو في كلام وسخ يعني اخي مش كل اصابع ايدك واحد هلقيت تعال احكيلي الموقع الي اخترقو الجنرال بتفتكر انو كل الي فيه مسيحية بدي اراهنك 200%انو اغلبيتهم مسلمين قلي هدول مش مسلمين هدول كفار باسم الاسلام لكن بظلهم محسوبين علي الاسلام عندك اخي علي مستوى البرامج جورج قرداحي مسيحي وباعتراف الو بحكي انو ما بنام الا لمن يقرا سورة من المصحف وبقراها بصوت مسموع عندك بردو في مذيع كان يقدم برنامج مع الفنانين انسيت اسمو علي ما اعتقد بردو جورج او مو زاكر اكويس المهم شب صغير وزوق كثير هذا بردو باعتراف الو اثناء مجادلة بينو وبين مغنية فحبو يتبادلو الادوار هي تقدم البرنامج وهو يكون تحت كرسي الاعتراف زي ما بتعملو هون في اعتراف الو حسب السؤال كيف شايف الدين الاسلامي فرد عليها الدين الاسلامي ممتع ولكني انا بتبع خطى سيدنا المسيح ولكن اقراء المصحف يومين بدل الانجيل التي تم تحريفه هلقيت هدول مش بتحطهم بين عيونك ولا بتقول مسيحية بتامنوش اخي احنا لازم قبل ما نحاسب الي قبالنا نحاسب انفسنا بدي انبهك لشغلة هلقيت قلي شو ذنب هالشب انو طلع مسيحي واحنا اطلعنا مسلمين الحمد لله اني انا مسلم بس تعال راجع نفسك وشوف كيف تفكير اي شخص اخر بدي اريحك هذا المسيحي اعطيتو هدية مصحف وقلتلو اقراه وقلي شو رأيك في القرأن فتاني يوم اعطاني الانجيل وبقلي اقراه قريت بعض الصفحات منو لاني كنت بين كل سطر والثاني القي كفر فاستغفر الله واقلب الصفحة وبالاخر ازهقت فتاني يوم اخدت الانجيل معي علي الاذاعه وهذا الكلام كلو ايام ما كنت في الصحافه وقلتلو شكرا ولكن انا اسف ما بقرأ كتب فيها كفر وانا جرحتو يمكن في هالموضوع ولكن شو ردو ما كان جايبلي القران بقلي بتعرف انو الكتاب تاعكم حلو كثير انا انبسطت لانو اعترف وهي لليوم بقرا منو واحنا يا اخي الدين الاسلامي دين تسامح ودين يسر مش عسر وربنا يهدي الجميع ويجيب الي فيه الخير |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#23 | |
|
قوة السمعة: 64
![]() ![]() ![]() ![]() |
انا بقترح انو الطيور على اشكالها تقع
وايضا الرجل على دين خليله وتحشرون يوم القيامة معهم اما اذا صاحبته لكي تدخله في الاسلام فانا اعتقد انه جائز وصحيح والله اعلم |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#24 | |
|
قوة السمعة: 456
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
أخي ابن فلسطين
انا أتكلم بمنطلق ديني عقائدي وانت تتكلم بمنطلق عاطفي ولطالما أثبت الدين صحته ولطالما خذلتنا العاطفة كما قلت لك لكل قاعدة شواذ ولعل القلة في غزة شواذ لكن لا نأمنهم جميعا انا لم أقل بان نحاربهم بل على العكس ديننا دين الرحمة ولم يكن يوما معتدي وانما كان مدافعا عن اهله ... نعم نحترمهم ونحاورهم لكن لا نأمنهم هذا ديننا والتاريخ يثبت صحة نظرته لهم أخي الكريم لماذا لا تستفيد من تجربة البوسنة والهيرسك فقد كان المسلم والنصراني جيران وفي يوم وليلة انقلب النصراني على المسلم ... لا أتكلم عن 100 سنة سبقت وانما هذا منذ اعوام قليلة... ولماذا لا نستفيد من التجربة الفلسطينية الم يكن اليهود جيرانا لنا وفجأة تمردو علينا مشكلتنا اننا نمشي وراء عواطفنا ولا نقرا التاريخ ومشكلتنا الأكبر عدم ثقتنا بديننا وهو واضح وصريح في قوله فيهم هناك الكثير من أمثلة العدالة الاسلامية التي أنصفت اليهود والنصاري وجميعنا يعرف قصة درع علي بن ابي طالب واليهودي وكيف حكم القاضي لليهودي وهناك الكثير من امثلة العدل الاسلامي... فكيف نستغرب من الاخوة في حماس وهم يتبنون نهج الاسلام ان يعاملوا النصارى معاملة حسنة وان يدعمو مرشحة في مجلس البلدية لعلمهم انها اهل للمسأولية ديننا دين عدالة لكن اعود وأكرر لا نأمنهم فقد أضلهم رهبانهم ورجال دينهم لذلك لا نأمنهم في حرب ان يغدروا بنا لأن اوامر البابا كاوامر الله عندهم لكن أعود وأقول لكل قاعدة شواذ ولا نحكم على الشواذ مسألة اخرى مساواتك بين المسلم والنصراني أخطأت هنا اخي فاذا كان الله يفضل المسلم وكرمه بنعمة الاسلام فكيف نحن نفضل النصراني عليه الكافر ولو كان حسن الخلق فهو شر ما يمشي على وجه الأرض لأنه ترك أعظم حقوق الله عليه وهو عبادة الله وحده وتنزيهه عن مشابهة خلقه قال الله تعالى: (إن شر الدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون)55 سورة الأنفال حتى في مسألة الزواج قال تعالى "لأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم" صدق الله العظيم وهناك الكثير من الادلة على ذلك لكن أعود وأذكرك لم نكن المعتدي يوما ولن نكون ومن احترمنا منهم نحترمه ويعيش بيننا بسلام مسألة جورج قرداحي والرجل الاخر لن اطيل لكن أقول قمة الكفر ان تعلم الحق ولا تتبعه ... فهذا يسمى كبرا وهذا يذكرنا بقصة الصحابة الذين ارسلهم الرسول لكسرى وكيف ان كسرى علم بصحة نبوة محمد عليه السلام لكن الكبر منعه ان يؤمن به فأخي لا تفرح بهم فوالله هذا قمة الكفر ان تعرف الحق وتعرض عنه وصدقني كبار الرهبان والباباوات يعرفون هذا وما يمنعهم الا الكبر اما بالنسبة لكون الشاب مسيحي وما ذنبه ان كان اهله كذلك أخي الم تسمع بمن اسلمو منهم الم يستعملو عقولهم كرم الله النفس البشريه بالعقل لتفكر وما أكثر من أسلمو في الغرب خصوصا بعد ما حصل من استهزاء بديننا ونبينا فكانت دعاية مجانية لديننا هذا في الغرب فما بال نصارى الشرق وهم يعيشون بيننا ويرون الحق ولا يتبعون في النهاية أذكرك أخي أننا لا نعاديهم ولكن نحذر منهم ومن غدرهم فلا دين لهم يمنعهم عن ذلك واذكرك لم نكن معتدي يوما ولن نكون ونما نحن ندافع عن الحق ولا أرميهم الا بما فيهم ...لا أفتري عليهم سلامي الك أخي |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#25 | |
|
قوة السمعة: 131
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
حبيبتي توين
في البداية رح رد على عنوان موضوعك لو ارجعنا الى زمن الرسول صلى الله عليه و سلم كنا بنلاقي انه اليهود كانوا جيران الرسول صلى الله علية و سلم و ما كان من الرسول سو الاحترام ومع انه ما كان مسلم فقصدت انه لو اختلفت الديانات انه ما انعاديهم... لكن من منطلق اصدقاء نصرانية حبيبتي انا عايشة بمدينة نسبة كبيرة فيها نصرانية ولا بد من الاختلاط يعني جيران و اصحاب بس كنت الاحظ انه بصدقو فرصة تيجي حتى يبرزو فيها لو ما في انه في مساوء للدين الاسلامي عشان هيك توين ان تعاملتي معهم ابرزي كل الدين و الاحترام لدينك امامهم و موفقة توين |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#26 | |
|
قوة السمعة: 8
![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....اختى Twin ....
ليست مشكلة ان يكون لك اصدقاء مسيحيين ولكن المشكلة هو ان البعض يتخلون عن الكثير من مفردات دينهم حتى تستمر هذه الصداقة...مثلا ان تهنئى صديقتك المسيحية بعيدها.....او ان تذمى صديقة مسلمة امامها....او اى شىء من هذا القبيل ....ولقد قرأت فى احدى الصحف قصة رجل اعمى يقوده صديقه المسيحى للصلاة فى المسجد منذ ثلاثين عام......كما ان المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل..... |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#27 | ||
|
قوة السمعة: 446
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
والله انكو حيرتوني هيك .. عنجد كل واحد بيحمل مفهوووم غريب ومقنع بنفس الوقت ... تسلمووو عآرئكووو الكتير مفيده ... استفدت منكووو
|
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|