Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
محاولة... - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2006, 05:52 PM   #1
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي محاولة...

فتى بعثرته الشواطئ ورسى بينكم...



احبائي رواد المنتدى ها انا اتيت حاملا..قلم ومحبره وبعض من هموم وافراح..
..
فهل لقلمي الضعيف من ترحيب من قبلكم..فبحقاوحقيقه عندما شاهدت اقسام المنتدي

..وروعه الكتاب المتميزون الذي لا يضاهيهم احد..اصبت بدهول لامحدود

ورغبت في ان اشارككم لاتعلم منكم




الى القارء

الزنبقات السود في قلبي...وشفتي...من اللهب....من اي غاب جئتني منكل صلبان الغضب.?

بايعت احزاني..وصافحت التشرد والسغب...غضب يدي..غضب فمي..ودماءاوردتني عصيرمن الغضب.

يا قارئي..لا ترج مني الهمس ولا ترج الطرب ..هدا عدابي ضربة في الرمل طائشة واخرى في السحب

حسبي باني غاضب والنار اولها غضب...


عن الانسان

وضعوا على فمه السلاسل...ربطوا يديه بصخرة الموتى

وقاللوا انت قاتل

اخدوا طعامه. وملابسه. والبياريق...ورموه في زنزانة الموتى.

وقالوا انت سارق..

طردوه من كل مرفئ..

اخدوا حبيبته الصغيرة..ثم قالوا انت لاجئ.

يا دامي العينين والكفين..ان الليل زائل






لا غرفة التوقيف باقية.ولا زرد السلاسل...


بعينها تقاتل..وحبوب سنبلة تموت..

ستملاء الوادي سنابل
 
قديم 10-02-2006, 05:55 PM   #2
m16
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية m16

قوة السمعة: 24 m16 will become famous soon enoughm16 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

مشكور اخي


 
قديم 10-02-2006, 05:56 PM   #3
الباشا عبوود
I ♥ AQSA

قوة السمعة: 10 الباشا عبوود will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

بارك الله فيك اخي زين العابدين
 
قديم 10-02-2006, 06:25 PM   #4
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

لكم كل التحايا والتقدير شكرا لكم
 
قديم 10-03-2006, 12:59 AM   #5
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

و عاد....في كفن



يحكون في بلادنا

يحكون في الشجن

عن صاحبي الدي مضى

وعاد في كفن.

كان اسمه

لا تدكروا اسمه..خلوه في قلوبنا

لا تدعوا الكلمه

نضيع في الهواء.كالرمد

خلوه جرحا راعفا..لا يعرف الضماد

طريقه اليه

اخاف يا احبتي..اخاف يا ايتام

اخاف ان ننساه بين زحمة الاسماء

اخاف ان يدوب في زوابع الشتاء

اخاف ان تنام في قلوبنا


جرحنا.....

اخاف ان تنام

العمر عمر برعم لا يدكر المطر

لم يبك تحت شرفة القمر لم يوقف

لم يوقف الساعات بالسهر


وما تداعت عند حائط يداه

ولم تسافر خلف خيط شهوة...عيناه

ولم يقبل حلوة

ولم يعرف الغزل

غير اغاني مطرب ضيعة الامل

ولم يقل لحلوة...الله

الا مرتين

لم تلتفت اليه..ما اعطته الا طرف العين

كان الفتى صغيرا.

فغاب عن طريقها.ولم يفكر بالهوى كثيرا.



يحكون في بلادنا

يحكون في الشجن

عن صاحبي الدي مضى .

وعاد في كفن

ما قال حين زغردت خطاه خلف الباب

لامه...الوداع

ما قال للاحباب..للاصحاب

موعدنا غدا...


ولم يضع رسالة..كعادة المسافرين

تقول...اني عائد وتسكت الضنون

ولم يخط كلمه


تضئ ليل امه التي تخاطب السماء والاشياء


تقول..يا وسادة السرير

يا حقيبة الثياب.

يا ليل ....يا نجوم...يا اله...يا سحاب

اما رايتم شاردا..عيناه نجمتان.?

يداه سلتان من ريحان

وصدره وسادة النجوم والقمر..

وشعره ارجوحة للريح والزهر


اما رايتم.شاردا..

مسافرا لا يحسن السفر

راح بلا زوادة.. من يطعم الفتى

من يطعمه ان جاع في طريقه ?

من يرحم الغريب?


قلبي عليك يا فتى..في غوائل الدروب

قلبي عليك يا فتى..يا ولداه..


قولوا لها يا ليل يا نجوم

يا دروب يا سحاب

قولوا لها لن تحملي الجواب


فالجرح فوق الدمع..فوق الحزن والعداب

لن تحملي لن تصبري كثيرا

لانه

لانه..مات ولم يزل صغيرا



لا تقلعي الدموع.من جدورها

للدمع يا والدتي جدور


تخاطب المساء كل يوم..

تقول يا قافلة المساء من اين تعبرين ?


غصت دروب الموت.حين سدها المسافرين


سدت دروب الحزن..لو وقفت لحظتين

لحظتين


لتمسحي الجبين والعين

وتحملي من دمعنا تدكار

لمن قضوا من قبلنا..احبابنا المهاجرين

يا امه

لا تقلعي الدموع من جدورها خلي

خلي ببئر القلب دمعتين

فقد يموت في غد ابوه..او اخوه او صديقه انا

خلي لنا

للميتين في غد لو دمعتين.....دمعتين


يحكون في بلادنا عن صاحبي الكثير

عن حرائق الرصاص في وجناته

وصدره....ووجهه

لا لا

تشرحوا الامور

انا رايت جرحه

حدقت في ابعاده كثيرا

قلبي على اطفالنا

وكل ام تحظن السرير

يا اصدقاء...الراحل البعيد

لا تسالوا...متى يعود.

لا تسالوا كثيرا....بل اسالوا

متى يستيقظ الرجال
....
 
قديم 10-03-2006, 01:05 AM   #6
Abu Shadi
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية Abu Shadi

قوة السمعة: 0 Abu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these partsAbu Shadi is infamous around these parts

افتراضي رد: محاولة...

رائعه اخي زين العابدين
احيك اخي ولكن اريد ان اعطيك معلومه ان كل خاطره تكتبها ضعها في موضوع خاص بها
حتى يستطيع القراء الاستمرار في التطلع علي كتابتك ولتضع لكل خاطره عنوانا لها يحمل معانيها
تقبل تحيتي اخي
 
قديم 10-03-2006, 01:17 AM   #7
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

شكرا اخي الكريم لك كل احترماتي وتقديري.. شكرا مرة اخرى على المعلومه



تحياتي لك
 
قديم 10-03-2006, 08:42 AM   #8
ظل الظلام
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 ظل الظلام will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

زين العابدين :

فبحقا وحقيقه عندما شاهدت اقسام المنتدي ..وروعه الكتاب المتميزون الذي لا يضاهيهم احد..اصبت بدهول لامحدود ورغبت في ان اشارككم لاتعلم منكم

أنت فقط مجرد متحمـس آخـر ...وغداً تكتشف حقائق مريرة .. حتى في وجود المبدعين لا يوجد مكان لاستقبال مبدع آخر ..!!
على كل حال .. أهلا بك هنا ..
وأتمنى أن تطول إقامتك.
لعل وعسـى ..!

:36_7_2[1]
 
قديم 10-03-2006, 04:58 PM   #9
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

شكرا على مرورك الطيب ...

اخي الكريم...

للابداع والتفكير الابتكاري قواعد وقوانين عدة ، يمكن بها توجيه العملية الابداعية وتنميتها عند الانسان ، ومن أبرز هذه القواعد والقوانين ما يلي :
1. أفضل طريقة للحصول على أفكار رائعة هي ان تحصل على افكار كثيرة ثم تلغي الافكار السيئة .
2. احرص ان تكون أفكارك الابداعية كثيرة متقدمة على زمانك بربع ساعة وليس بسنوات ضوئية .
3. ابحث دوماً عن الاجوبة الصحيحة الاخرى .
4. اذا لم تنجح في البداية خذ فترة راحة .
5.اكتب افكارك قبل ان تنساها.
6. اذا قال الجميع انك مخطيء فانت خطوت خطوة الى الامام ، واذا ضحك عليك الجميع فقد خطوت خطوتين الى الامام ، وذلك لان الافكار الابداعية هي أفكر جديدة غير مألوفة للناس ، وكثير من الناس يقاومون ويعارضون اي فكرة غريبة غير معروفة لديهم .


أما سمات شخصية المبدع :
1.تبدو عليه الثقة في قدرته على تنفيذ ما يريد .
2. لا يتبع الاساليب الروتينية في أعماله و لا يحب الروتين

وان اردت البقية فانا موجود

ولك مني كل الاحترام وتقديري...


تحياتي لك
 
قديم 10-04-2006, 10:37 AM   #10
ظل الظلام
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 ظل الظلام will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

عزيزي زين العابدين ..
حنانيك يا عزيزي .. حنانيك ..
لم أطلب منك محاضرة عن (فلسفة الإبداع) .. كما تراءى لك ، وإن كنت أشكرك على تقديمها لي (مجاناً) .. إنما قصدت بقولي أنه في هذا المنتدى - كما أشرت في موضوع سابق - تموت المواهب أو يتم تجاهلها أو لا تأخذ حقها ..

وصدقني لو أن (أبو القاسم الشابي) دخل متنكرًا في هذا المنتدى تحت اسم مستعار وكتب قصيدة فازت بجائزة عالمية .. لوجد تجاهلاً وما عبئ به أحد إلا قليلاً ..

هذا ما قصدته .. فقط من باب التذكرة .. كي أبصرك بما سوف تلقاه غداً فتكون الصورة لديك مسبقاً ..

تحياتي
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:10 PM.