| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#881 | ||||
|
قوة السمعة: 334
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
؛ ي صديقتي منذ ان عرفٺک ۈ اناا لا اعلم ماذا افعل سوى ان احبکك کل ثانيہ اکثر ♥♥’ !
|
||||
|
|||||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#882 | ||
|
قوة السمعة: 120
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#
نفسي فداء للصغار النائمين بممر مستشفى على برد البلاط بلا سرير، خمسةً أو ستةً متجاورين في صوف بطانية فيها الدماء مكفنين قل للعدو، أراك أحمق ما تزالْ، فالآن فاوضهم على ما شئت واطلب منهم وقف القتالْ يا قائد النفر الغزاة إلى الجديلة أو إلى العين الكحيلة من سنين أدري بأنك لا تخاف الطفل حياً إنما أدعوك صدقاً، أن تخاف من الصغار الميتين || تميم البرغوثي * |
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#883 | ||||
|
قوة السمعة: 334
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
؛ هناك ثقآفة إسمُهآ ( آلتصفية آلنآبعَة مِن آلذآت ) يجِب تقويِم النّفوُس عليهآ، فلم يعُد الوالدَين وحدهُم مَن يُربّي آلأبنآء '' ربوا أنفسكُم ! |
||||
|
|||||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#884 | ||
|
قوة السمعة: 120
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
*
ﺟﺲ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺧﺎﻓﻘﻲ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ : ﻫﻞ ﻫﻨﺎ ﺍﻷﻟﻢ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻪ : ﻧﻌﻢ ﻓﺸﻖ ﺑﺎﻟﻤﺸﺮﻁ ﺟﻴﺐ ﻣﻌﻄﻔﻲ ﻭﺍﺧﺮﺝ ﺍﻟﻘﻠﻢ !! ﻫﺰ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺭﺃﺳﻪ.. ﻭﻣﺎﻝ ﻭﺃﺑﺘﺴﻢ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ: ﻟﻴﺲ ﺳﻮﻯ ﻗﻠﻢ ﻓﻘﻠﺖ : ﻻ ﻳﺎ ﺳﻴﺪﻱ ﻫﺬﺍ ﻳﺪ ...ﻭﻓﻢ ﻭﺭﺻﺎﺻﺔ.. ﻭﺩﻡ ﻭﺗﻬﻤﺔ ﺳﺎﻓﺮﺓ.... ﺗﻤﺸﻲ ﺑﻼ ﻗﺪﻡ ”! ** أحمد مطر . |
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#885 | ||
|
قوة السمعة: 120
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
-
بكيت .. حتى انتهت الدموع صليت .. حتى ذابت الشموع ركعت .. حتى ملّني الركوع سألت عن محمد، فيكِ وعن يسوع يا قُدسُ ، يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروبِ بين الأرضِ والسماء يا قدسُ ، يا منارةَ الشرائع يا طفلةً جميلةً محروقةَ الأصابع حزينةٌ عيناكِ، يا مدينةَ البتول يا واحةً ظليلةً مرَّ بها الرسول حزينةٌ حجارةُ الشوارع حزينةٌ مآذنُ الجوامع يا قُدس ، يا جميلةً تلتفُّ بالسواد من يقرعُ الأجراسَ في كنيسةِ القيامة؟ صبيحةَ الآحاد.. من يحملُ الألعابَ للأولاد؟ في ليلةِ الميلاد.. يا قدسُ ، يا مدينةَ الأحزان يا دمعةً كبيرةً تجولُ في الأجفان من يوقف الحجارة يا بلدي من يوقفُ العدوان يا بلدي؟ عليكِ، يا لؤلؤةَ الأديان من يغسل الدماءَ عن حجارةِ الجدران؟ من ينقذُ الإنجيل؟ من ينقذُ القرآن؟ من ينقذُ المسيحَ ممن قتلوا المسيح؟ من ينقذُ الإنسان؟ يا قدسُ .. يا مدينتي يا قدسُ .. يا حبيبتي غداً .. غداً .. سيزهر الليمون وتفرحُ السنابلُ الخضراءُ والزيتون وتضحكُ العيون.. وترجعُ الحمائمُ المهاجرة.. إلى السقوفِ الطاهره ويرجعُ الأطفالُ يلعبون ويلتقي الآباءُ والبنون على رباك الزاهرة.. يا بلدي.. يا بلد السلام والزيتون - نزار قباني |
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#886 | ||
|
قوة السمعة: 120
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
-
يقول محمود درويش ... عندما كنت في السجن زارتني أمي وهي تحمل الفواكه والقهوة... ولا أنسى حزنها عندما صادر السجان إبريق القهوة وسكبه على الأرض ولا أنسى دموعها... ...لذلك كتبت لها إعترافا شخصيا في زنزانتي على علبة سجائر أقول فيه: أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي ولمسة أمي وتكبر في الطفولة يوما على صدر أمي وأعشق عمري لأني إذا مت أخجل من دمع أمي وكنت أعتقد أن هذا إعتذار شخصي من طفل إلى أمه ولم أتوقع أنها ستصبح انشودة ينشدها الأطفال لأمهاتهم |
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#887 | ||
|
قوة السمعة: 120
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
*
* أخي أنت حرٌ .. للأستاذ سيد قطب رحمه الله أخي أنت حر وراء السـدود أخي أنت حر وراء القيــود إذا كنت بالله مستعصمـــا فماذا يضيرك كيد العــبيد أخي ستبيد جيوش الظـلام ويشرق في الكون فجر جديد فأطلق لروحـك أشواقــها تر الفجر يرمقـنا من بعيـد أخي إن ذرفت علي الدموع وبللت قبري بها في خشوع فأوقد لها من رفاتي الشموع وسيروا بها نحو مجـد تليد أخي إن نَمُت نلق أحبـابنا فروضات ربي أعـدت لنا وأطيارها رفرفت حـولنا فطوبى لنا في ديار الخلود فقال محيي الدين عطية رداً على سيد قطب. أخي هل تراك سئمت الكفاح وألقيت عن كاهليك السلاح؟ فمن للضحايا يواسي الجراح ويرفع رايتها من جديــد؟ وقد رد الأستاذ سيد قطب رحمه الله على هذين البيتين فقال: أخي إنني ما سئمت الكفــاح ولا أنا ألقيت عني الســلاح وإن حاصرتني جيوش الظلام فإني على ثقة بالصـــباح وإني على ثقة من طريقــي إلى الله رب السنا والشـروق وإن عضني الشوك أو عافني فإني أمين لعهدي الوثــيق ** أخي أنت حرٌ وراء السدود أخي أنت حرٌ بتلك القيود إذا كنت بالله مستعصما فماذا يضيرك كيد العبيد أخي ستبيد جيوش الظلام و يشرق في الكون فجر جديد فأطلق لروحك إشراقها ترى الفجر يرمقنا من بعيد أخي قد أصابك سهم ذليل و غدرا رماك ذراعٌ كليل ستُبترُ يوما فصبر جميل و لم يَدْمَ بعدُ عرينُ الأسود أخي قد سرت من يديك الدماء أبت أن تُشلّ بقيد الإماء سترفعُ قُربانها ... للسماء مخضبة بدماء الخلود أخي هل تُراك سئمت الكفاح و ألقيت عن كاهليك السلاح فمن للضحايا يواسي الجراح و يرفع راياتها من جديد أخي هل سمعت أنين التراب تدُكّ حَصاه جيوشُ الخراب تُمَزقُ أحشاءه بالحراب و تصفعهُ و هو صلب عنيد أخي إنني اليوم صلب المراس أدُك صخور الجبال الرواس غدا سأشيح بفأس الخلاص رءوس الأفاعي إلى أن تبيد أخي إن ذرفت علىّ الدموع و بللّت قبري بها في خشوع فأوقد لهم من رفاتي الشموع و سيروا بها نحو مجد تليد أخي إن نمُتْ نلقَ أحبابنا فروْضاتُ ربي أعدت لنا و أطيارُها رفرفت حولنا فطوبى لنا في ديار الخلود أخي إنني ما سئمت الكفاح و لا أنا أقيت عني السلاح و إن طوقتني جيوشُ الظلام فإني على ثقة ... بالصباح و إني على ثقة من طريقي إلى الله رب السنا و الشروق فإن عافني السَّوقُ أو عَقّنِي فإني أمين لعهدي الوثيق أخي أخذوك على إثرنا وفوج على إثر فجرٍ جديد فإن أنا مُتّ فإني شهيد و أنت ستمضي بنصر جديد قد اختارنا الله ف دعوته و إنا سنمضي على سُنته فمنا الذين قضوا نحبهم ومنا الحفيظ على ذِمته أخي فامض لا تلتفت للوراء طريقك قد خضبته الدماء و لا تلتفت ههنا أو هناك و لا تتطلع لغير السماء فلسنا بطير مهيض الجناح و لن نستذل .. و لن نستباح و إني لأسمع صوت الدماء قويا ينادي الكفاحَ الكفاح سأثأرُ لكن لربٍ و دين و أمضي على سنتي في يقين فإما إلى النصر فوق الأنام وإما إلى الله في الخالدين |
||
|
|||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|