Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
..{ الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {حيفآ}--> مع || اســامهـ || - الصفحة 29 - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات تقنية > حِكـــآيَة صــورةْ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-07-2009, 03:09 PM   #281
sweet soul
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية sweet soul
Pieces Of Me

قوة السمعة: 41 sweet soul will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ} >> مع ||sweet sou||

 no comment ok بختــار بعدي ملاكـ مدينه رام الله

no comment

... رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ}

ok

بختــار بعدي ملاكـ مدينه رام الله ...

>> مع   sweet sou







L is for the way you look at me
O is for the only one I see
V is very, very extraordinary
E is even more than anyone that you adore can

Love is all that I can give to you
Love is more than just a game for two
Two in love can make it
Take my heart and please don't break it

Love was made for me and you

  اقتباس المشاركة
قديم 07-07-2009, 04:11 PM   #282
دموع الحنين
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية دموع الحنين
WORLD CUP

قوة السمعة: 53 دموع الحنين will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ} >> مع ||sweet sou||

الله يعطيكي الف الف الف عافية حبيبتي سويت سول

بجد بجد عرضك مرتب وحلوووو وانيق

يسلموووو ايديكــــــــــي

ومدينة بيت لحم حلووووووووووة ومعك صارت احللللللللىى






وبانتظار ملاكــــــ

مع مدينة رامـــــ الله


[b]







بتعرفو تحكو الماني زيي

Wir sind Liebhaber der deutschen
Ja in der WM
  اقتباس المشاركة
قديم 07-07-2009, 04:41 PM   #283
εïз ملآكـ εïз
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية εïз ملآكـ εïз
мξмo
^^

قوة السمعة: 59 εïз ملآكـ εïз will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ} >> مع ||sweet sou||

الي رجعهـ و ثــآنكس ع التوريطهـ ^^







..{ سلمتـ الإيدينـ الي صممتـ .. Anonymous Gril كلكـ زوء يــآ عسلـ ..~


  اقتباس المشاركة
قديم 07-07-2009, 05:53 PM   #284
دموع الحنين
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية دموع الحنين
WORLD CUP

قوة السمعة: 53 دموع الحنين will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ} >> مع ||sweet sou||

مــــلاكـــــ

منورة التوريطة يا عسووووولــــه

جهزي حالك و حضري امتعتك للسفر معنا على مدينة رام الله

بتمنى تكوني دليل سياحي ممتاز متل اللي قبلك







بتعرفو تحكو الماني زيي

Wir sind Liebhaber der deutschen
Ja in der WM
  اقتباس المشاركة
قديم 07-07-2009, 08:13 PM   #285
sweet soul
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية sweet soul
Pieces Of Me

قوة السمعة: 41 sweet soul will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة {بـيـت لـحمــ} >> مع ||sweet sou||

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع الحنينمشاهدة المشاركة الله يعطيكي الف الف الف عافية حبيبتي سويت سول

بجد بجد عرضك مرتب وحلوووو وانيق

يسلموووو ايديكــــــــــي

ومدينة بيت لحم حلووووووووووة ومعك صارت احللللللللىى






وبانتظار ملاكــــــ

مع مدينة رامـــــ الله


[b]


تسلميليي يائمر

عيونك الاحلى واحلى واحلللللللى

منوره حبوبتي

بأنتزار موكة







L is for the way you look at me
O is for the only one I see
V is very, very extraordinary
E is even more than anyone that you adore can

Love is all that I can give to you
Love is more than just a game for two
Two in love can make it
Take my heart and please don't break it

Love was made for me and you

  اقتباس المشاركة
قديم 07-08-2009, 04:19 PM   #286
εïз ملآكـ εïз
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية εïз ملآكـ εïз
мξмo
^^

قوة السمعة: 59 εïз ملآكـ εïз will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة { رامـ اللهـ } >> مع ||ملآكـ ||



.
.


رام الله عبر التاريخ

//

في منتصف القرن السادس عشر قام راشد الحدادين "مؤسس مدينة رام الله" بقيادة قافلته الصغيره عبر تلال الأردن القاحله الى موقع غير بعيد عن القدس، ولم يعرف عندها أنه كان يقوم بوضع أسس بلدة جديدة واعدة في قلب فلسطين تدعى "رام الله".
وصلت قافلة الحدادين الى منطقة حرجية تبعد ستة عشر كليومترا شمال القدس. وهنا، وبين بقايا كهوف ما قبل التاريخ وقريتين رومانيتين، استقرت القافلة وبدأت بتأسيس بيوتها الجديدة.





الأحراش والأحطاب المنتشرة في "خربة رام الله" اّنذاك، كانت عامل جذب لراشد الحدادين، كونها ضرورية لمهنته التي كان يمارسها في الكرك، موطنه الأصلي ، فابتاع تلك "الخربة" وقتها من أصحابها الغزاونة أهل البيرة الأصليين.
الحدادين، وبعد سماعه نبأ وفاة عدوه المتسبب في رحيله عن الكرك، قرر العودة الى دياره في حين أصر أولاده الخمسة، والذين أصبحوا اليوم أجداد مواطني رام الله الأصليين، على البقاء فيها. وأولاد الحدادين الخمسة : صبرة، وإبراهيم، وجريس، وشقير، وحسان. رزق كل منهم بأولاد عدة، تحولوا مع الوقت الى عائلات وحمايل، فأصبح هناك : اّل يوسف، اّل عواد، اّل الشقرة، اّل جغب، واّل عزوز.






مع مرور الزمن، بدأت رام الله تتوسع وتنهض في شتى المجالات، ففي عام 1807 تم بناء أول كنيسة للروم الاورثوذكس، وفي عام 1869 تم افتتاح مدرسة الفرندز للبنات.
في عام 1902 تم تحويل رام الله الى مقاطعة من قبل الحكومة التركية، وضمت حينها ثلاثين بلدة محيطة، حيث تم تعيين العين أحمد مراد من القدس أول حاكم لها (مدير)، وفي عام 1908 تم تحويل رام الله الى مدينة، وتعين الياس عودة أول رئيس للبلدية، وضم المجلس البلدي ممثلا عن كل حامولة.




.
.








..{ سلمتـ الإيدينـ الي صممتـ .. Anonymous Gril كلكـ زوء يــآ عسلـ ..~


  اقتباس المشاركة
قديم 07-08-2009, 04:27 PM   #287
εïз ملآكـ εïз
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية εïз ملآكـ εïз
мξмo
^^

قوة السمعة: 59 εïз ملآكـ εïз will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة { رامـ اللهـ } >> مع ||ملآكـ ||



.
.

التسمية :

تضاربت الأقوال عن تسمية رام الله إذ عرفت في التوراة باسم أرتا يم صوفيم وذكرها المؤرخ يوسيفوش باسم فكولا، وقيل جلبات ايلوهم. وقد أثبت الأثريون عدم صحة هذه الأسماء لأن أمكنة الملوك التي نسبت إليهم مثل الملك صموئيل وشاؤول مختلفة عن المدينة الحالية.
الا أن هناك تفسيرات أقرب إلى الصحة حيث تعني كلمة رام المنطقة المرتفعة، وهي كلمة كنعانية منتشرة في أماكن مختلفة في فلسطين، وأضافت إليها العرب كلمة الله فأصبحت رام الله، وقد عرفها الصليبيون بهذا الاسم، ولكن الثابت تاريخيا أن قبيلة عربية جاءت في أواخر القرن السادس عشر وسكنت في قرية أو غابه حرجية اسمها رام الله.







التجمعات السكانيه :



إن لم تُذكر رام الله في مصادر التاريخ هذا لا يعني عدم وجودها أو أهميتها، فهناك العديد من بقايا التجمعات البشرية التي سكنت رام الله عبر تاريخها الطويل، إلا أن هذه التجمعات قد بنت لها حضارة في بقعة معينة من بقاع رام الله. ولكل بقعة اسمها
الخاص بها، ومما لا شك فيه فإن هذه التجمعات البشرية كان لها علاقات متبادلة بعضها مع بعض، ومنها ما ازدهر ومنها ما اندثر، ثم سكنها أناس آخرون وهكذا.
وقد شاءت الظروف أن يستمر السكن في خربة رام الله (البلدة القديمة) وان يشتريها شيخ قبيلة الحدادين لتزدهر وتتسع وتحتوي مع ازدهارها باقي مناطق التجمعات البشرية مما ادخل الجميع فيما بعد ضمن مكون حضاري واحد وتحت اسم واحد ألا وهو رام الله.
وهذه التجمعات البشرية التي لم يصلنا منها إلا بعض ما تركته لنا أيدي ساكنيها كان يتمثل في كفر غملا(الطيرة) – خربة ردانه- خربة رام الله (البلدة القديمة)- خلة العدس- الكفرية- ترفيديا- الكرينعه- وغيرها من أماكن السكن البشري التي دخلت اليوم ضمن المدينة التوأم البيرة.






.
.








..{ سلمتـ الإيدينـ الي صممتـ .. Anonymous Gril كلكـ زوء يــآ عسلـ ..~


  اقتباس المشاركة
قديم 07-08-2009, 04:32 PM   #288
دموع الحنين
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية دموع الحنين
WORLD CUP

قوة السمعة: 53 دموع الحنين will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة { رامـ اللهـ } >> مع ||ملآكـ ||

رام الله من اجمل المدن الفلسطينية

ملاكــــــ عرضك مرتب وحلووووووو


تابعــــــي ^^







بتعرفو تحكو الماني زيي

Wir sind Liebhaber der deutschen
Ja in der WM
  اقتباس المشاركة
قديم 07-08-2009, 04:36 PM   #289
εïз ملآكـ εïз
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية εïз ملآكـ εïз
мξмo
^^

قوة السمعة: 59 εïз ملآكـ εïз will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة { رامـ اللهـ } >> مع ||ملآكـ ||



.
.




أهم الأماكن الأثرية :

//

1- خربة الطيرة " كفر غملا"

تقع ضمن الأراضي التابعة لمدينة رام الله ، تقع الى الغرب من البلدة القديمة على بعد كيلو ونصف الكيلومتر ، على رأس تلة منخفضة ترتفع 810م عن سطح البحر ، وهي أراضي وقف كنيسة الروم الأرثوذوكس في فلسطين .
..






2- خلة العدس :

تقع إلى الشمال الغربي من كفر غملا ، تحتوي على الكثير من القبور الرومانية المنحوته بالصخر وبعض الجدران القديمة التي تعود إلى العصر الحديدي .






3- الكفرية :

خربة تقع في أسفل منحدر وترتفع 560متراً عن سطح البحر ، وتشتمل على العديد من الجدران ومزرعة تعود إلى العصر الإفرنجي .





4- القرينعة أو الكرينعة :

خربة تقع في أسفل منحدر وترتفع 571متراً عن سطح البحر ، ومساحتها 600متر مربع ، وتشتمل على آثار تعود إلى العصر البيزنطي والعصور الإسلامية المبكرة .





5- البلدة القديمة :

تقع على ارتفاع 860متراً عن سطح البحر ، وتقدر مساحتها بحوالي 175دنماً ، و تشتمل على آثار تعود إلى الحقبات التاريخية التالية : العصر الإفرنجي والعصر الأيوبي والعصر العثماني ، وقد حملت أسماء مختلفة مثل خربة رام الله و حي صلاة حنه ،

وتشمل البلدة القديمة على الآثار التالية :

البرج الإفرنجي :
الموجود في حارة الشقرة ، الذي هدم مؤخراً لتداعي بنائه ، وقد أجمع الدارسون لهذا البناء إلى أن وظيفته الأساسية كانت برجاً للاستكشاف والمراقبة للأراضي الزراعية وتحذير المزارعين من العدو القادم .






المعصرة أو البد :
تعود إلى العصر الإفرنجي ، وقد استخدمها راشد الحدادين ومن معه .






مقام إبراهيم الخليل :
يقع في وسط البلدة القديمة تحيط به الحارات من جميع الجهات ، كان أهل رام الله يعتقدون أن إبراهيم الخليل هو حاجهم وحامي بلدتهم وأن رام الله لن تتعرض لأذى مادامت في جواره وحمايته وقد تأثرت عادات أهل البلدة تأثراً شديداً بالخليل


[IMG][/IMG]


المحكمة العثمانية :
عندما تم اعتبار رام الله مركزاً لناحية سنة 1902م ، قامت الحكومة العثمانية بتعيين مدير للناحية هو أحمد مراد من القدس ، وقامت بفتح بعض المراكز التي تعتبرها رموزاً هامة للسلطة العثمانية وهي مركز للشرطة ومحكمة فيها حاكم صلح وقاضٍِ شرعي




محط المدافع :
نسبة إلى تلك المدافع التي قصفت منطقة رأس الطاحونة ، وبقيت مصوبة عليها لعدة سنين .
أما المدافع فهي تعود إلى إبراهيم باشا ابن محمد علي باشا عندما دخل في 12/4/1834 إلى مدينة رام الله ،ضمن حملة عسكرية كبيرة فقد أراد أن يستعرض القوة أمام الباب العالي من جهة والقوى الغربية من جهة ثانية ، وأمام الشعوب العربية من جهة ثالثة .


.
.









..{ سلمتـ الإيدينـ الي صممتـ .. Anonymous Gril كلكـ زوء يــآ عسلـ ..~


  اقتباس المشاركة
قديم 07-08-2009, 05:06 PM   #290
εïз ملآكـ εïз
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية εïз ملآكـ εïз
мξмo
^^

قوة السمعة: 59 εïз ملآكـ εïз will become famous soon enough

افتراضي رد: الدليل السياحي لمنتديات شباب فلسطين ..مدينة { رامـ اللهـ } >> مع ||ملآكـ ||




.
.

بعض قرى مدينهـ رآم اللهـ :

//


بلدة دير دبوان

تقع هذه البلدة على بعد 7 كم إلى الشرق من رام الله وتتبع قضاء رام الله فيها مجلس بلدي يتبع له ثلاث قرى هي رأس كركر، رمون، سردا وأكبر هذه القرى من حيث السكان قرية رمون وترتبط هذه البلدة بمدينة رام الله والقرى المجاورة بطرق معبدة، تقع على رقعة جبلية من مرتفعات رام الله وتنحدر أراضيها من الغرب إلى الشرق. مساكنها مبنية من الحجر والإسمنت والطوب، ترتفع عن سطح البحر 770م، وتبلغ المساحة العمرانية لها 1700دونم ومساحة أراضي البلدة حوالي 73300 دونم تحيط بها الأراضي الزراعية من جميع الجهات وتشغل بساتين الأشجار المثمرة من الزيتون والتين والعنب مساحات واسعة وتعد أشجار الزيتون من أكثر الأشجار المثمرة انتشاراً، وتزرع الحبوب والخضراوات في السهول والوديان وتعتمد الزراعة على مياه الأمطار بالإضافة على بعض الينابيع والآبار وأهم الينابيع المنتشرة في أراضيها (عين الجابية) في الشمال و(بئر الدرب) و(بئر السهل) .








قرية سنجل :

تقع إلى الشمال الشرقي من مدينة رام الله وعلى بعد 21 كم منها، تتبع إدارياً لبلدية سلواد، وترتفع عن سطح البحر حوالي 800 م، وتبلغ مساحة القرية العمرانية حوالي 510 دونماً، قرية ترمسعيا أقرب قرية لها، يعود اسمها إلى (ريمون دي سان جيل) أمير تولوز من أمراء الفرنجة، ويقال أن الجب الذي ألقي فيه النبي يوسف الصديق يقع فيها .

تبلغ مساحة أراضي القرية حوالي 14200 دونم يزرع فيها الزيتون، والعنب وأشجار التين والبرقوق وغيرها، تحيط بأراضيها أراضي قريوت، ترمسعيا، اللبن الشرقية، عبوين، جلجيلية والمزرعة الشرقية .

تعتمد القرية في مياه الشرب والري على نبع يقع في وسط القرية ولها خزان وأنابيب يتناول السكان ما يحتاجونه من الماء وتعرف هذه العين (جب سيدنا يوسف) وفي القرية بعض آبار الجمع لمياه الأمطار









قرية بيت لقيا :

تقع إلى الجنوب الغربي من مدينة رام الله، وتبعد عنها 21 كم، ترتفع عن سطح البحر 300م، وتتبع إدارياً لبلدة البيرة، يصلها طريق محلي طوله 700م، مساحتها الكلية حوالي 8500 دونم، معظمها صالحة للزراعة، حيث يزرع فيها الحبوب والبقوليات والخضار والأشجار المثمرة الأخرى، وفيها مساحات واسعة مزروعة بالزيتون، ويوجد في القرية معصرتين للزيتون من الطراز الحديث ومعصرة أخرى قديمة .

عرفت في العهد الروماني باسم (كفر لفتيا) وذكرها الصليبيون باسم (بيت ليج) .








بلدة بيرزيت :

تقع على بعد 25كم شمال مدينة القدس، وهي من ضواحي مدينة رام الله يصل إليها طريقان الأول يأتي من الجنوب الغربي من مدينة رام الله والثاني يتصل بطريق القدس – نابلس، وترتفع 775م عن سطح البحر .

تتبع لبلدية بيرزيت عشرة قرى أكبرها قرية ترمسعيا، مساحة بيرزيت العمرانية حوالي 1500 دونم ومساحتها الكلية حوالي 14100 دونم وأهم مزروعاتها أشجار الزيتون حيث تقدر المساحة المزروعة بالزيتون حوالي 3800 دونم .

تحيط بها أراضي قرى عين سينا، وعطارة، وبرهام، وكوبر، وأبو شخيدم، والمزرعة القبلية، أبو قش .








بلدة بني زيد (بيت ريما) :

تقع هذه البلدة إلى الشمال الغربي من مدينة رام الله وتبعد عنها حوالي 22كم، تتبع لقضاء رام الله، فيها مجلس بلدي يتبع إدارياً لها 16 قرية، يصلها طريق فرعي يربطها بالطريق الرئيسي طوله 3.7 كم، ترتفع عن سطح البحر 480م، وقد عرفت في العهد الروماني باسم (بيت ريما) .

تبلغ مساحتها العمرانية حوالي 1400 دونم، ومساحتها الكلية حوالي 9.500 دونم وتشتهر بزراعة الزيتون وتزيد الأراضي المزروعة بالزيتون عن 4 آلاف دونم، كما يزرع فيها التين والعنب واللوز والمشمش والفواكه بأنواعها، تحيط بها أراضي قرى دير غسانة وكفر عين، والنبي صالح، وير نظام، وعابود، وتعتمد القرية على مياه الأمطار للشرب والري بالإضافة إلى (عين فياض) و(عين البلد) .





.
.








..{ سلمتـ الإيدينـ الي صممتـ .. Anonymous Gril كلكـ زوء يــآ عسلـ ..~


  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 AM.