| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
شعر : معين جبر اللوحة الأولى يا (سيّدي) ... يا سيّدَ الوَطـَن المُوَزّع ...، في البــِلاد ِ...، وَفي دَمي ...!!! لا تـَنـْحـَني ... انـْثـُرْ أريجَكَ ... (يا أخي) ...!!! فالقـَيْدُ أدْمى لي ... يَدِي... وَغـَداً سَتـَصْنـَعُ لي ... غـَدِي... إرْفـَعْ جَبينـَكَ عالِيا ً... وآعْلي بـِصَوْتِكَ ... صَرْخـَة َ الجيل ِ الـّذي ... رَفـَض َ المَهانـَة ... والخِيانـَة ... وآمْتـَطى عَرْش َ الفـُروسَةِ ... فارسا ًً ... يَقـْتاتُ جُرْحَ الرّاحِلينَ ... عَلى مَهاجــِع ِ ... سُؤدُدي ... وآطـْـلِق ْصَليلـَكَ...، في السَماءِ... لأجْلِها ... عِشـْقا ً لِـيَحْيا ... مَوْطِني ... وآنـْعَفْ عـَبيرَكَ ... في الفضاء ِ ... ، وَقـُلْ لــَها ... !! في صَوْتكِ المَذبوح ِ ... لـَحْنٌ ... !!ِ شـَدّني ... لـِـبقيّة ٍ ...، مِن ْ طيب ِ ثـَغـْر ِك ِ...، تـَحْتـَسي ... عُمْري النـّدِي ...!!! انـْهَضْ أخي .... أنـْتَ الـّذي عَلـّمْتـَنا ... مَعْنى الرّجُولـَة ...، كـَيْفَ تـَغـْدو ... في غـَدٍ ...، ألـْحانـهُ ... يَدُكَ الجَميلـَة قـَدْ ...، تُعانِقـُها يَدي ...!!! قاوم ْ أخي ... سَلِمَت يَمينـُكَ ... والسّواعِدُ ... في ثـَرَى النـّهْرَيْن ِ ... يـَوْمَ أنْ كانـَتْ تـُمَجِّدُّ ... في هـَواها ... ساعِدي ... يا (سيّدي) ...!! لا تـَنـْـحَني ...، هاماتُ نـَبْضِكَ شُعْلـَة... للذ ّل ِ ... لا ... لـَنْ تـَنـْحَني ... ما كـُـنـْتَ...، يَوْما ً تـَنـْحَني ... الا ّ لِرَبِّ الكـَوْن ِ ... ، وَالأرض ِ الـّتي ...، شـَمخـَتْ بـِنورِ ِكَ ...، وانـْحَنـَتْ ...، سَجْدا ًً ... عَلى صَوْتِ المُؤذّن ِ ....، في رحاب ِ المَسْجـِد ِ ِ ... اللوحة الثانية يا (سيّدي )... نبْضات ُ أرضي الجريحة ... لا يَزالُ يَهُزّها ... نار الغـَضـَبْ ... وَطـَنٌ بـِظلـّكَ ... يا أخي ... والله ِ ... لا ... لـَنْ يُغـْتـَصَبْ...!! غـَضَبٌ ... غـَضَبْ .... غـَضَبٌ يُلاحِقُ ... في العَواصِم ِ ...، مَنْ تـَعَرّبَ ...، مِنْ عـَرَبْ ... وَغـَفى ...، يُرَحّلُ صَوْتـَهُ ... للغـَرْب ِ... مُذ ْ ماتَ الضّميرُ... فـَلا ضَميرَ ... !! يـُجـَرّدُ الذاتَ ... السّبـَبْ ... عَرَبٌ ... عَرَبْ... ساموا الكـَرامَة َ... والشـّهامَة َ... واشـْتروا جـُرْحَ الثــّكالى ... بالخُطـَبْ ... تـَرَكـُوا البـِلادَ ... عَلى مَآسي أهْلها... وَتمنـْطـَقوا ... سَيْفَ العَجَبْ...!!! راحوا يُغـّنونَ الرّحيلَ ... عَلى مَسامِع ِ(كونـْداليزا) ...، في طـَرَبْ... يَحْيا العَرَب ...!!! يَحْيا العَرَبْ ...!!! تـَحْيا مَيامينُ ... الحُقـَبْ ... تـَحْيا ... نـَياشينُ الـّـُلعَبْ... عَرَبٌ ... عَرَبْ... بَيْروتُ قـُطـِّعَ وَصْلها... إرَبا ً إرَبْ ... وَجـِنينُ ... يَحْمِلُ طفـلـها... سَيْف الـّلهَبْ ... لله ِ يا بَغـْدادُ كمْ أشعَـلـْت ِ ...؟ منْ مُهَج ِ الضـَحايا... نار ... الغضبْ غـَضَبٌ ... غـَضَبْ ... يَمْتـَدّ ُمِنْ كـَفِّ ... الصّغير ِ ... إلى الصّغير ِ ... لِيَرْفـَعَ الرّايات ... نـَصْرا ً ... فـَوْقَ رايات ِ... الغـَضَبْ ... وَيغـُورُ في جـُرْحي ... وَجـُرْحِكَ ... يا بلاد الشـّرْق ِ ... إنـّا ... قادِ مون َ... وفي أغانينا ... أهازيج الغـَضَبْ ... غـَضَبٌ ... غـَضَبْ... اللوحة الثالثة آه ٍ ... أخي العَرَبيّ ... مِنْ هذا الزّمان ِ ... وَمِنْ سَحاب ِ الغـَيْم ِ ... في هذا المـَكانْ ... ... * ( صلّي صَلاة َ مُوَد ِّع ٍ وَآقـْرَأ ْْ عَـلَى العَرَب ِ السّلامْ)) ... للّه ِ دُرّكَ مِنْ مُصَلّ ٍ ... يا أخي... في باحَةِ البَيْتِ ...، الحَرامْ ... آياتُ مَجْدِكَ َ... قـَدْ تَعودُُ ...، مِنَ الجَراح ِ ِ ...، وَرَمْزُها هذا الشهيد...، إذا هَمى في روحه ِ نَحـْوَ ... المَكان ْ ... هُوَ رايَة َ العِز ِّ المُوَزّع ِ ...، في الطـّريق ِ ...، وَنـَصْرُ .... هذا الجيل في .... حَدِّ الزمان ... فآقـْرَأْ عَـلى عَرَبِ المَذ لـّـَةِ ... كُـلَّ آياتِ .... الخصامْ ... عَرَبٌ هُمُو ... وآسْتـَعْرَبُوا....، وَتـَمَنـْطـَقـُوا ...، سَيْفَ ... الكـَلامْ ... فآقـْرَأْ عَـلى العَرَبِ ... السلام... إقرأ على العرب... السّلامْ... وَ آنـْزَعْ .... مَعاطِفِكَ ... القـَديمَةِ ... والسّلامْ.... |
|
|
||
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 174
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ابدعت ابدعت
مهما قلنا او اعدنا تبقى انت وكلماتك كما الثوره كل يوم تعطي املا اكبر شاعرنا المغوار لك التحيه والسلام |
|
|
||
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 8
![]() |
بجد رووووعة
كل التحية |
|
|
||
|
|
#4 | ||
|
قوة السمعة: 305
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
انـْهَضْ أخي ....
أنـْتَ الـّذي عَلـّمْتـَنا ... مَعْنى الرّجُولـَة ...، كـَيْفَ تـَغـْدو ... في غـَدٍ ...، ألـْحانـهُ ... يَدُكَ الجَميلـَة قـَدْ ...، تُعانِقـُها يَدي ...!!! كلام جميييل جدا اخي تحياتي |
||
|
|||
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
هنيئا لك انت مبدع للغالية وكم اعدتني الى باكورة نتاجي الشعري
عندما كنت مبدعا في هذا المجال من الشعر الحماسي المخضب بالدماء الشبابية الثرية وكم نحن بحاجة الى امثالك من شعراء فلسطين الذين اعتز بهم امثال تلميذي الشاعر عبد الناصر صالح من طولكرم الصمود وخاله الاستاذ الناقد الكبير صبحي شحروري الف تحية وقبلة على محياك الطاهر يا شاعرا مبدعا لا فض فوك ولا عدمناك ولا ثكلتك امك دمت بخير سيدي |
|
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلس العزيز جيفارا نابلس
عندما تتشكل جذور الأرض في أجسادنا خارطة ... ونحاصر الذات فينا بعيدا ً ... عن عفن الآخرين سيدي ... لا بدّ حتما ً أن ننتصر. لك القلب يا أخي وأنات الوطن معين جبر |
|
|
||
|
|
#7 | |
|
قوة السمعة: 17
![]() |
أَعَربُ عز هؤلاء ؟؟ لا
بل عربٌ مهان .. أين الكرامة والشهامة في عرب ؟ تلاشت واختفت .. بين أرجاء المكان .. لا تبحثو عنها .. إخوتي .. صارت .. بل تحورت إلى أوهام .. قد قرأنا عليكمُ يا عُربُ ليس سلاما .. بل ألفَ سلام ..!!! رائع ما ما أبدعت شعر متألق .. رائع مترقرق .. يحمل بين طياته مشاعر متفجرة .. ما أروع منه إلا اليد التي كتبته جزيت خيرا أخي الكريم .. فشعرك قد دخل إلى القلب .. فاسمعو يا عرب !!!.. |
|
|
||
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|