Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!! - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 01-18-2007, 10:22 PM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up يا سيــّـد الوطن الموزع في البلاد ... وفي دمـي ...!!!

شعر : معين جبر


اللوحة الأولى

يا (سيّدي) ...
يا سيّدَ الوَطـَن المُوَزّع ...،
في البــِلاد ِ...،
وَفي دَمي ...!!!

لا تـَنـْحـَني ...

انـْثـُرْ أريجَكَ ...
(يا أخي) ...!!!

فالقـَيْدُ أدْمى لي ...
يَدِي...

وَغـَداً سَتـَصْنـَعُ لي ...
غـَدِي...

إرْفـَعْ جَبينـَكَ عالِيا ً...
وآعْلي بـِصَوْتِكَ ...
صَرْخـَة َ الجيل ِ الـّذي ...
رَفـَض َ المَهانـَة ...
والخِيانـَة ...
وآمْتـَطى عَرْش َ الفـُروسَةِ ...
فارسا ًً ...
يَقـْتاتُ جُرْحَ الرّاحِلينَ ...
عَلى مَهاجــِع ِ ...
سُؤدُدي ...

وآطـْـلِق ْصَليلـَكَ...،
في السَماءِ...
لأجْلِها ...
عِشـْقا ً لِـيَحْيا ...
مَوْطِني ...

وآنـْعَفْ عـَبيرَكَ ...
في الفضاء ِ ... ،
وَقـُلْ لــَها ... !!
في صَوْتكِ المَذبوح ِ ...
لـَحْنٌ ... !!ِ
شـَدّني ...
لـِـبقيّة ٍ ...،
مِن ْ طيب ِ ثـَغـْر ِك ِ...،
تـَحْتـَسي ...
عُمْري النـّدِي ...!!!

انـْهَضْ أخي ....
أنـْتَ الـّذي عَلـّمْتـَنا ...
مَعْنى الرّجُولـَة ...،
كـَيْفَ تـَغـْدو ...
في غـَدٍ ...،
ألـْحانـهُ ...
يَدُكَ الجَميلـَة قـَدْ ...،
تُعانِقـُها يَدي ...!!!

قاوم ْ أخي ...
سَلِمَت يَمينـُكَ ...
والسّواعِدُ ...
في ثـَرَى النـّهْرَيْن ِ ...
يـَوْمَ أنْ كانـَتْ تـُمَجِّدُّ ...
في هـَواها ...
ساعِدي ...

يا (سيّدي) ...!!

لا تـَنـْـحَني ...،

هاماتُ نـَبْضِكَ شُعْلـَة...
للذ ّل ِ ...
لا ...
لـَنْ تـَنـْحَني ...

ما كـُـنـْتَ...،
يَوْما ً تـَنـْحَني ...
الا ّ لِرَبِّ الكـَوْن ِ ... ،
وَالأرض ِ الـّتي ...،
شـَمخـَتْ بـِنورِ ِكَ ...،
وانـْحَنـَتْ ...،
سَجْدا ًً ...
عَلى صَوْتِ المُؤذّن ِ ....،
في رحاب ِ المَسْجـِد ِ ِ ...

اللوحة الثانية


يا (سيّدي )...
نبْضات ُ أرضي الجريحة ...
لا يَزالُ يَهُزّها ...
نار الغـَضـَبْ ...

وَطـَنٌ بـِظلـّكَ ...
يا أخي ...
والله ِ ...
لا ...
لـَنْ يُغـْتـَصَبْ...!!

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ ....

غـَضَبٌ يُلاحِقُ ...
في العَواصِم ِ ...،
مَنْ تـَعَرّبَ ...،
مِنْ عـَرَبْ ...

وَغـَفى ...،
يُرَحّلُ صَوْتـَهُ ...
للغـَرْب ِ...
مُذ ْ ماتَ الضّميرُ...
فـَلا ضَميرَ ... !!
يـُجـَرّدُ الذاتَ ...
السّبـَبْ ...

عَرَبٌ ...
عَرَبْ...

ساموا الكـَرامَة َ...
والشـّهامَة َ...
واشـْتروا جـُرْحَ الثــّكالى ...
بالخُطـَبْ ...

تـَرَكـُوا البـِلادَ ...
عَلى مَآسي أهْلها...
وَتمنـْطـَقوا ...
سَيْفَ العَجَبْ...!!!

راحوا يُغـّنونَ الرّحيلَ ...
عَلى مَسامِع ِ(كونـْداليزا) ...،
في طـَرَبْ...

يَحْيا العَرَب ...!!!
يَحْيا العَرَبْ ...!!!

تـَحْيا مَيامينُ ...
الحُقـَبْ ...

تـَحْيا ...
نـَياشينُ الـّـُلعَبْ...

عَرَبٌ ...
عَرَبْ...

بَيْروتُ قـُطـِّعَ وَصْلها...
إرَبا ً إرَبْ ...

وَجـِنينُ ...
يَحْمِلُ طفـلـها...
سَيْف الـّلهَبْ ...

لله ِ يا بَغـْدادُ كمْ أشعَـلـْت ِ ...؟
منْ مُهَج ِ الضـَحايا...
نار ...
الغضبْ

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ ...

يَمْتـَدّ ُمِنْ كـَفِّ ...
الصّغير ِ ...
إلى الصّغير ِ ...
لِيَرْفـَعَ الرّايات ...
نـَصْرا ً ...
فـَوْقَ رايات ِ...
الغـَضَبْ ...

وَيغـُورُ في جـُرْحي ...
وَجـُرْحِكَ ...
يا بلاد الشـّرْق ِ ...
إنـّا ...
قادِ مون َ...
وفي أغانينا ...
أهازيج الغـَضَبْ ...

غـَضَبٌ ...
غـَضَبْ...



اللوحة الثالثة



آه ٍ ...
أخي العَرَبيّ ...
مِنْ هذا الزّمان ِ ...

وَمِنْ سَحاب ِ الغـَيْم ِ ...
في هذا المـَكانْ ... ...

* ( صلّي صَلاة َ مُوَد ِّع ٍ
وَآقـْرَأ ْْ عَـلَى العَرَب ِ السّلامْ
)) ...

للّه ِ دُرّكَ مِنْ مُصَلّ ٍ ...
يا أخي...
في باحَةِ البَيْتِ ...،
الحَرامْ ...

آياتُ مَجْدِكَ َ...
قـَدْ تَعودُُ ...،
مِنَ الجَراح ِ ِ ...،
وَرَمْزُها هذا الشهيد...،
إذا هَمى في روحه ِ نَحـْوَ ...
المَكان ْ
...

هُوَ رايَة َ العِز ِّ المُوَزّع ِ ...،
في الطـّريق ِ ...،
وَنـَصْرُ ....
هذا الجيل في ....
حَدِّ الزمان ...

فآقـْرَأْ عَـلى عَرَبِ المَذ لـّـَةِ ...
كُـلَّ آياتِ ....
الخصامْ ...

عَرَبٌ هُمُو ...
وآسْتـَعْرَبُوا....،
وَتـَمَنـْطـَقـُوا ...،
سَيْفَ ...
الكـَلامْ ...

فآقـْرَأْ عَـلى العَرَبِ ...
السلام...

إقرأ على العرب...
السّلامْ...

وَ آنـْزَعْ ....
مَعاطِفِكَ ...
القـَديمَةِ ...
والسّلامْ....


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:05 AM.