| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 8
![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
أعزائي رواد المساجلة الشعرية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يشهد منتدانا أحيانا فورات ايجابيه بالنقاش والردود تحتد أحيانا وتخفت احيانا أخرى وهذا مؤشر ايجابي لكنها للأسف الشديد توصلنا دائما إلى خلافات من دون أن نقصد وتؤجج الخلاف والفرقة والشرذمة المهم أن نسيطر على أنفسنا وان لا نخرج من آداب الحديث أو نسيء لأي كان سواء بقصد أو بدون قصد فالكلمة سواء كانت حلوة أو بشعة فهي تخرج من الفم فعلينا أن نحرص دائما على الكلام اللبق والجميل بشكل دائم وهنا تكمن القوة ليست القوة بتصغير الشخص المحاور أو توجيه الاساءه له أو اختيار الكلمات المسيئة. فهذا الأمر نتركه للجاهلين غير المتعلمين فهم الأجدى باستعمال هذه الأساليب . لكن من تنورت بصيرته من العلم أو توسعت مداركه من الثقافة يجب أن يختار الكلمة الجميلة التي تحرج الأخر من بساطتها واد بيتها وعفويتها . يجب أن نختار أسلوبا متواضعا ً لبقاً يحرج من تضادت أفكارنا معه أو مبادئنا أو شخصنا فتكون كلماتنا وسيله للتقارب أكثر في وجهات النظر للوصول إلى الغاية المنشودة لذلك اسمحوا لي أن أوجه دعوة لجميع زملائي الأعزاء بهذا المنتدى الرائع وخاصة رواد المساجلة الأحباء على قلوبنا بعد لم الشمل بينهم ابتداء مني إلى ضبط النفس أكثر والعد للعشرة قبل أن تستفزنا إحدى المشاركات أو الكلمات ونصب الزيت على النار بكلماتنا مما يؤدي إلى إفساد الحوار والإبداع ووديته ومصداقيته .ناهيك انه يخلق جواً من التوتر والهروب والانزواء عن هذا المنتدى . كما ادعوا نفسي وزملائي الأعزاء إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الهجاء المباشر أو الغزل الصريح لكي لا يفسر خطئاً فلكل منا حياته الخاصة بما تحتويه. ونحن هنا مجرد زملاء قلم نتحاور نهجو نتنافس بالعلم والمعرفة شعراً ونثراً نتحدث عن هموم الحياة وعن المستقبل لنخفف معاً عن أنفسنا من ضغوط الحياة اليومية ومشاغلها شكراً لكم زملائي الأعزاء ملاحظة كتبت هذه الرسالة بطلب وإصرار من زميلي الزائر بقلم طائر النورس |
|
|
||
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 11
![]() |
بسم الله الحمن الرحيم
اخي طائر النورس حفظك الله وادامك. شكرا لك واثني على هذا المجهود النبيل الذي ان دل على شي فانه يدك على الحرص الصادق وطيبه القلب التي تتحلى بها باتجاه الاخوه الاعضاء في فك الخلافات والاشكالات متمنيا للاخوه الاعضاء الاخذ بالقدر الكبير بالاحترام المتبادل وان تكون الاخوه الصادقه هي التعامل بيننا وتحيتي لكم جميعا |
|
|
||
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 8
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزائر اخي وصديقي الزائر
انت تعرف اخي جيدا كيف تبلورت الفكره بكتابة هذا الموضوع بالحاح كبير منك شخصيا لكي نحاول ازالة كل الخلافات التي تنشاْ بين الزملاء من اعضاء هذا المنتدى . شكرا اخي الزائر بما تفضلت به من اطراء وثناء واثنني على كلامك لتكون الصداقه والاخوة والزمالة هي الفيصل والحكم بيننا . شكرا جزيلا لك اخي الزائر ودمت بود |
|
|
||
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 15
![]() |
الاخ طائر وزائر كل الاحترام فعلا لشخصكما على نبل المشاعر هذه وطريقة التعبير الراقية ... ولكن المساجلة من العنوان مفتوحة واعتقدت ان الا نسان يحق له التعبير بصورة شعرية كيف ما يشاء مع مراعاة عدم جرح المشاعر .. وصدقا الخيال يلعب دورا كبيرا في كل الكتابات او اكثرها .. وبالنسبة لي دعوني اتكمل عن ذاتي قليلا اطلاقا .. لم اعني اي شخص او اجرح اي منهم في كتاباتي الماضية واللاحقة .. وانا هي جرة قلم ليس الا .. رأيتكم تتكلمون عن التجريح ولباقة الكلام والخ الخ .. بنظري المساجلة لم تخرج عن حدود الادب ولم توجه ضد شخص بالتحديد ... واعيد واكرر كل شخص له حرية التعبير بان لا يتعدى حدود الادب ...
ما دعاني اكتب هذه الفقرة هو اعجابي بتواضع نفسياتكم الطيبة دمتو ذخرا رائعا وراقيا لهذا المنتدى وناسف للاطالة اختكم دوما وليس يوما زهرة |
|
|
||
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 8
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة سلهووب اختي زهره
ارجو ان يكون مفهوماً باْني لم اقصد باْنه حصل اسائه او جرح للمشاعر او اية خروج عن حدود الادب لا سمح الله .ما قصدته هو انه كان واضح للعيان باْن المساجلة خرجت عن روحها ونصها وجوهرها واصبح فيها نوع من الفتور ان لم يكن بعض المشاحنات بين بعض الاخوة الزملاء ادت الى عزوف معظم رواد المساجلة من الكتابة او التعليق لهذا السبب بادرت انا واخي الزائر بكتابة هذا الموضوع لعل وعسى ان نقوم براْب الصدع وجسر الهوه بين الاخوة الزملاء. اتمنى ان لا اكون قد ازدت الطين بلة والله من وراء القصد شكراً لك اختي على التوضيح والاطراء اخيك طائر النورس |
|
|
||
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 34
![]() |
الاخوه الاعزاء موضوع جميل وفعلا نحتاج له والالتزام بهذه المبادىء يعبر عن الوعي والرقي وانا معكم اخوتي قلبا وقالبا مع خالص تحياتي |
|
|
||
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|