Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !! - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-22-2006, 10:05 PM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

شعر : معين جبر / فلسطين


يا عيد ُ .... ،
قـِفْ ...!!
قــُلْ للصَّغير ِ ...،
بــِلا خـَجَـلْ ... ،
مـَنْ ذا ...
يُـكـَفـْكـِفُ دَمْعَـتـَكْ ... ؟
مَنْ ذا...
يُعيدُ إلـَيـْـكَ ...!
في الأعْياد ِ ... ،
أجْمَـلَ فـَرْحَتـَـكْ ... ؟
مَنْ ذا ...
يُهَدْهِدُ مِنْ حَناياكَ ... !!
المُـقــَـلْ
...؟؟
لـَمْلِمْ جـِراحِكَ ... ،
يا صَغيري ...
قــَـدْ أتـَيـْتـُكَ باسِما ً...
هذا أنا... ،
فآنـْزَحْ مَعي ...
قــَدْ عُدْتُ أحْمِلُ ...،
مِنْ بَهائي بَسْمَـتـَـكْ.
كـَيْما أ ُعيدُ ...،
لِعيدِكَ العيد ِ ...!!

يا عيدُ ....،
قـِفْ ... !!
قــُلْ لليَتـيم ِ ... ،
وَلا تـَسَـلْ ...!!
مَنْ ذا يَحِنّ ُ عَـلـَيْهِ ...
إنْ رَحَـلَ المَساءُ ....!!
وَلا ... ،
أبٌ ... !!؟
يَحْـنـُو عَـلـَيْهِ ...،
إذا غـَفى ...!!
في فــَرْحَةِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للثــَّكالى دُونَ ...
خـَوْف ٍ ...!
أوْ وَجـَـلْ ...!!
كـُـلـّما مَرّتْ عَـلى الأكـْتاف ِ ... ،
أجْسادٌ ... !!
عَـلى الأجْساد ِ ... ،
يَـنـْز ِفـُها الغــَزَلْ ...
مَنْ ذا ...
يُزَغـْر ِدُ للشـَّهيد ِ ...!!
إذا هَمى ... ؟
في صَمْتِهِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ...!!
قــُلْ للخـَليقـَةِ ... !!
قــُلْ لـَهُمْ ...
وَآنـْز ِفْ جــِراحي ....
مِنْ هُـنا ... ،
ما زالَ طِفــْـلي يَحْتــَوي ...!!
زَهْرَ الحَديقـَةِ ... ،
مِنْ عَدَمْ ...!!
مِنْ دون ِ عيد ٍ ... ،
ظامِيءٍ ... !
مِنْ نــَبـْعِهِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للعَواصِم ِ ... ،
قــُـلْ لـَها ... !!
قــُـلْ ما تــُريدُ ... ،
وَقــُـلْ لـَها ...!
هذا أنا ... ،
وَهَويَّتي ... ،
عُنـْوان ُ بَيـْت ٍ ... ،
مِنْ صَفيح ٍ ... ،
نازف ٍ ... ،
جُدْرانـَهُ ... ،
تــَمْتــَدّ ُ عُمْقا ً... ،
في الثــّـَرى...!
أعْتابَهُ ... ،
هذي الجَماجــِمُ ... ،
والوَرى ... !!
مِنْ دَوْرَة ِ الماضي ...،
التــّليد ِ ... ،
إذا هَمى في ...
عُرْيــِها العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
فــَبــِأَيِّ عيد ٍ ...
قــَدْ تـَكـُونُ اليومَ ... ؟
في أحْشائِنا ... ،
عيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للصَبايا ... !
قــُـلْ لـَها ... ،
وَآغــْر ِفْ حَنينـِكَ ... ،
وَالمُها ... ،
وَآنـْز ِفْ جــِراحِكَ ... ،
مِنْ دَمي ...!!
وَآعْز ِفْ نـَشيدِكَ ... ،
َمنْ ...؟
لـَها ...!!
يَشـْدو إذا أضْناكَ... ،
هَمّي ... !!
مِنْ جَديد ٍ ... ،
يا أخي ... !!
مَنْ ذا يُعيدُ ...؟!!
لِعيدِنا العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
ما كانَ جَدّي ... ،
كاتِـباً ... !!
أوْ كانَ والِدُنا ... ،
أمير ٍ... !!
أوْ تــَداعى بَيْتــُنا ... ،
قــَصْرا ً...،
يُجَلـّـلهُ الحَرير ِ ...،
كـُـلّ ُ ما عِنـْدي هُـنا ...!!
أشلاءَ أطـْفال ٍ ... ،
نــَمَتْ ... ،
في عُرْيــِها ...!!
أزهارُ عُمْري والعَبيرْ.
أنـْسامُها .... ،
هذي المَواويلُ التي ...
ظلـّتْ تــُعانِـقُ روحَها ... ،
روحَ الشـّهيدْ .
كانوا ثــَلاثـَتهُمْ هُـنا ... !!
مِنْ قــَبْـل ِ أنْ تـَأتي هُـنا ... ،
يَـتــَمَـنـْطـَقونَ سِلاحَهُمْ ... !!
أعْوادَ زيْتون ٍ قــَديم ٍ...!
فــَوْقَ أشـْلاء ِ الحَصير ِ ... ،
ثــُم َّ عادوا ... !!
فــَوْقَ أعْتاب ِالأثيرْ.
أشـْلاءَ أطـْفال ٍ ... ،
نـَمَتْ ... !!
في عُرْيـــِها ... ،
أزْهارُ عُمْري والعَبيرْ.

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
وَآنـْشدْ نـَشيدَهُمُ ... ،
النــَّـدي ... !!!
مَنْ ذا ...
يُعيدُ ... !
لِعيد ِنا العيد ِ .

22/10/2006


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-22-2006, 10:09 PM   #2
محمود
..{ مديــــــر عــــام }..
 
الصورة الرمزية محمود
عيد فطر سعيد ,,

قوة السمعة: 50 محمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond reputeمحمود has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

ما شاء الله عنك استاذي معين جبر

كلمات موفقة وجميله جدا ..

بارك الله فيك ..
 
قديم 10-24-2006, 03:04 AM   #3
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمودمشاهدة المشاركة ما شاء الله عنك استاذي معين جبر

كلمات موفقة وجميله جدا ..

بارك الله فيك ..

العزيز محمود

مرور كريم أنحني أمامه تقديرا ً واحتراما ً لحرفك وشخصك الكريم يا أخ الجرح المعتق في الوريد.

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-23-2006, 11:11 AM   #4
بيلسان
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية بيلسان

قوة السمعة: 28 بيلسان has a spectacular aura aboutبيلسان has a spectacular aura aboutبيلسان has a spectacular aura about

افتراضي رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!



أحترت كيف أكتب حروفي

وارتب لحظات جنوني

فحبر قلبك قد غلب وجودي



والعيد يختال باسما في الدروبِ

يمر عابرا لا يسأل ولا حتى يسمع صوت النحيبِ

هذه أعراسنا تجوب الشوارع باسمة بالعيدِ



من لعيون الصغار تعانق الطريق

ترقب مسافرا وبهجة عيد

.
.
.


( ينحني قلمي بخجل , ويطبع بكلمات الولاء لعطر حروفك ووهج تعابيرك)


*
*
*

بيلسان
 
قديم 10-29-2006, 08:09 PM   #5
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسانمشاهدة المشاركة

أحترت كيف أكتب حروفي

وارتب لحظات جنوني

فحبر قلبك قد غلب وجودي



والعيد يختال باسما في الدروبِ

يمر عابرا لا يسأل ولا حتى يسمع صوت النحيبِ

هذه أعراسنا تجوب الشوارع باسمة بالعيدِ



من لعيون الصغار تعانق الطريق

ترقب مسافرا وبهجة عيد

.
.
.


( ينحني قلمي بخجل , ويطبع بكلمات الولاء لعطر حروفك ووهج تعابيرك)


*
*
*

بيلسان

بيلسان

هو العيد عندما يستعير منا مراثينا الحزينة... يتطوع الحرف على جسد الكلمات ... لينزف جراح الصغار ... عند أعتاب الوطن.

تقديري لحرفك النازف هنا .... فأنا قرأتك بعيني زرقاء اليمامة فوق أكتاف القصيدة جرح كف ٍ في عيون الزمن.

دمت بود لا ينتهي ... من رحلة ستنتهي.
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-24-2006, 04:29 AM   #6
أنة جرح
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 أنة جرح will become famous soon enough

افتراضي رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. معين جبرمشاهدة المشاركة

شعر : معين جبر / فلسطين


يا عيد ُ .... ،
قـِفْ ...!!
قــُلْ للصَّغير ِ ...،
بــِلا خـَجَـلْ ... ،
مـَنْ ذا ...
يُـكـَفـْكـِفُ دَمْعَـتـَكْ ... ؟
مَنْ ذا...
يُعيدُ إلـَيـْـكَ ...!
في الأعْياد ِ ... ،
أجْمَـلَ فـَرْحَتـَـكْ ... ؟
مَنْ ذا ...
يُهَدْهِدُ مِنْ حَناياكَ ... !!
المُـقــَـلْ
...؟؟
لـَمْلِمْ جـِراحِكَ ... ،
يا صَغيري ...
قــَـدْ أتـَيـْتـُكَ باسِما ً...
هذا أنا... ،
فآنـْزَحْ مَعي ...
قــَدْ عُدْتُ أحْمِلُ ...،
مِنْ بَهائي بَسْمَـتـَـكْ.
كـَيْما أ ُعيدُ ...،
لِعيدِكَ العيد ِ ...!!

يا عيدُ ....،
قـِفْ ... !!
قــُلْ لليَتـيم ِ ... ،
وَلا تـَسَـلْ ...!!
مَنْ ذا يَحِنّ ُ عَـلـَيْهِ ...
إنْ رَحَـلَ المَساءُ ....!!
وَلا ... ،
أبٌ ... !!؟
يَحْـنـُو عَـلـَيْهِ ...،
إذا غـَفى ...!!
في فــَرْحَةِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للثــَّكالى دُونَ ...
خـَوْف ٍ ...!
أوْ وَجـَـلْ ...!!
كـُـلـّما مَرّتْ عَـلى الأكـْتاف ِ ... ،
أجْسادٌ ... !!
عَـلى الأجْساد ِ ... ،
يَـنـْز ِفـُها الغــَزَلْ ...
مَنْ ذا ...
يُزَغـْر ِدُ للشـَّهيد ِ ...!!
إذا هَمى ... ؟
في صَمْتِهِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ...!!
قــُلْ للخـَليقـَةِ ... !!
قــُلْ لـَهُمْ ...
وَآنـْز ِفْ جــِراحي ....
مِنْ هُـنا ... ،
ما زالَ طِفــْـلي يَحْتــَوي ...!!
زَهْرَ الحَديقـَةِ ... ،
مِنْ عَدَمْ ...!!
مِنْ دون ِ عيد ٍ ... ،
ظامِيءٍ ... !
مِنْ نــَبـْعِهِ العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للعَواصِم ِ ... ،
قــُـلْ لـَها ... !!
قــُـلْ ما تــُريدُ ... ،
وَقــُـلْ لـَها ...!
هذا أنا ... ،
وَهَويَّتي ... ،
عُنـْوان ُ بَيـْت ٍ ... ،
مِنْ صَفيح ٍ ... ،
نازف ٍ ... ،
جُدْرانـَهُ ... ،
تــَمْتــَدّ ُ عُمْقا ً... ،
في الثــّـَرى...!
أعْتابَهُ ... ،
هذي الجَماجــِمُ ... ،
والوَرى ... !!
مِنْ دَوْرَة ِ الماضي ...،
التــّليد ِ ... ،
إذا هَمى في ...
عُرْيــِها العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
فــَبــِأَيِّ عيد ٍ ...
قــَدْ تـَكـُونُ اليومَ ... ؟
في أحْشائِنا ... ،
عيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
قــُـلْ للصَبايا ... !
قــُـلْ لـَها ... ،
وَآغــْر ِفْ حَنينـِكَ ... ،
وَالمُها ... ،
وَآنـْز ِفْ جــِراحِكَ ... ،
مِنْ دَمي ...!!
وَآعْز ِفْ نـَشيدِكَ ... ،
َمنْ ...؟
لـَها ...!!
يَشـْدو إذا أضْناكَ... ،
هَمّي ... !!
مِنْ جَديد ٍ ... ،
يا أخي ... !!
مَنْ ذا يُعيدُ ...؟!!
لِعيدِنا العيد ِ .

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
ما كانَ جَدّي ... ،
كاتِـباً ... !!
أوْ كانَ والِدُنا ... ،
أمير ٍ... !!
أوْ تــَداعى بَيْتــُنا ... ،
قــَصْرا ً...،
يُجَلـّـلهُ الحَرير ِ ...،
كـُـلّ ُ ما عِنـْدي هُـنا ...!!
أشلاءَ أطـْفال ٍ ... ،
نــَمَتْ ... ،
في عُرْيــِها ...!!
أزهارُ عُمْري والعَبيرْ.
أنـْسامُها .... ،
هذي المَواويلُ التي ...
ظلـّتْ تــُعانِـقُ روحَها ... ،
روحَ الشـّهيدْ .
كانوا ثــَلاثـَتهُمْ هُـنا ... !!
مِنْ قــَبْـل ِ أنْ تـَأتي هُـنا ... ،
يَـتــَمَـنـْطـَقونَ سِلاحَهُمْ ... !!
أعْوادَ زيْتون ٍ قــَديم ٍ...!
فــَوْقَ أشـْلاء ِ الحَصير ِ ... ،
ثــُم َّ عادوا ... !!
فــَوْقَ أعْتاب ِالأثيرْ.
أشـْلاءَ أطـْفال ٍ ... ،
نـَمَتْ ... !!
في عُرْيـــِها ... ،
أزْهارُ عُمْري والعَبيرْ.

يا عيدُ ... ،
قـِفْ ... !!
وَآنـْشدْ نـَشيدَهُمُ ... ،
النــَّـدي ... !!!
مَنْ ذا ...
يُعيدُ ... !
لِعيد ِنا العيد ِ .

22/10/2006

دكتور معين

الله الله ما أروع شدوك الجميل في هذه القصيدة
فعلا تستحق منا كل تقدير

أنة جرح
 
قديم 01-18-2007, 09:30 PM   #7
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنة جرحمشاهدة المشاركة دكتور معين

الله الله ما أروع شدوك الجميل في هذه القصيدة
فعلا تستحق منا كل تقدير

أنة جرح

العزيزة أنة جرح

تقديري لمرورك الكريم هنا

دمت بود

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-18-2007, 10:53 PM   #8
جيفارا*نابلس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية جيفارا*نابلس

قوة السمعة: 174 جيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to beholdجيفارا*نابلس is a splendid one to behold

افتراضي رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

شكرا على هذا المجهود وهذه الكلمات




آنـيـن الـقـلــب
بـآقــي فـي قـلـوبـنــآ رغــم كـل شــي :)

بـنـت فـلـسـطـيـن الـمـجـروحـة اعــذريـنـي عـلـي حـمــل تـوقـيـع آخــي سـآلــم :)
 
قديم 01-20-2007, 02:41 AM   #9
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جيفارا*نابلسمشاهدة المشاركة شكرا على هذا المجهود وهذه الكلمات

العزيز جيفارا نابلس

بك يزهو المكان دائما سيدي

تقديري ومحبتي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 01-20-2007, 03:39 AM   #10
لطفي الياسيني
I ♥ PALESTINE

قوة السمعة: 0 لطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond reputeلطفي الياسيني has a reputation beyond repute

افتراضي رد: مَـنْ ذا يُعيـدُ ... !!؟ لأعيادِ نا العيد ... !!

دائما انت في الطلية يا شاعرنا العظيم لك تحية قلبية خاصة احبك
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM.