| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
شعر : معين جبر / فلسطين يا عيد ُ .... ، قـِفْ ...!! قــُلْ للصَّغير ِ ...، بــِلا خـَجَـلْ ... ، مـَنْ ذا ...!؟ يُـكـَفـْكـِفُ دَمْعَـتـَكْ ... ؟ مَنْ ذا...!؟ يُعيدُ إلـَيـْـكَ ...! في الأعْياد ِ ... ، أجْمَـلَ فـَرْحَتـَـكْ ... ؟ مَنْ ذا ...!؟ يُهَدْهِدُ مِنْ حَناياكَ ... !! المُـقــَـلْ ...؟؟ لـَمْلِمْ جـِراحِكَ ... ، يا صَغيري ... قــَـدْ أتـَيـْتـُكَ باسِما ً... هذا أنا... ، فآنـْزَحْ مَعي ... قــَدْ عُدْتُ أحْمِلُ ...، مِنْ بَهائي بَسْمَـتـَـكْ. كـَيْما أ ُعيدُ ...، لِعيدِكَ العيد ِ ...!! يا عيدُ ....، قـِفْ ... !! قــُلْ لليَتـيم ِ ... ، وَلا تـَسَـلْ ...!! مَنْ ذا يَحِنّ ُ عَـلـَيْهِ ...!؟ إنْ رَحَـلَ المَساءُ ....!! وَلا ... ، أبٌ ... !!؟ يَحْـنـُو عَـلـَيْهِ ...، إذا غـَفى ...!! في فــَرْحَةِ العيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! قــُـلْ للثــَّكالى دُونَ ... خـَوْف ٍ ...! أوْ وَجـَـلْ ...!! كـُـلـّما مَرّتْ عَـلى الأكـْتاف ِ ... ، أجْسادٌ ... !! عَـلى الأجْساد ِ ... ، يَـنـْز ِفـُها الغــَزَلْ ... مَنْ ذا ... !؟ يُزَغـْر ِدُ للشـَّهيد ِ ...!! إذا هَمى ... ؟ في صَمْتِهِ العيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ...!! قــُلْ للخـَليقـَةِ ... !! قــُلْ لـَهُمْ ... وَآنـْز ِفْ جــِراحي .... مِنْ هُـنا ... ، ما زالَ طِفــْـلي يَحْتــَوي ...!! زَهْرَ الحَديقـَةِ ... ، مِنْ عَدَمْ ...!! مِنْ دون ِ عيد ٍ ... ، ظامِيءٍ ... ! مِنْ نــَبـْعِهِ العيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! قــُـلْ للعَواصِم ِ ... ، قــُـلْ لـَها ... !! قــُـلْ ما تــُريدُ ... ، وَقــُـلْ لـَها ...! هذا أنا ... ، وَهَويَّتي ... ، عُنـْوان ُ بَيـْت ٍ ... ، مِنْ صَفيح ٍ ... ، نازف ٍ ... ، جُدْرانـَهُ ... ، تــَمْتــَدّ ُ عُمْقا ً... ، في الثــّـَرى...! أعْتابَهُ ... ، هذي الجَماجــِمُ ... ، والوَرى ... !! مِنْ دَوْرَة ِ الماضي ...، التــّليد ِ ... ، إذا هَمى في ... عُرْيــِها العيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! فــَبــِأَيِّ عيد ٍ ... !؟ قــَدْ تـَكـُونُ اليومَ ... ؟ في أحْشائِنا ... ، عيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! قــُـلْ للصَبايا ... ! قــُـلْ لـَها ... ، وَآغــْر ِفْ حَنينـِكَ ... ، وَالمُها ... ، وَآنـْز ِفْ جــِراحِكَ ... ، مِنْ دَمي ...!! وَآعْز ِفْ نـَشيدِكَ ... ، َمنْ ...؟ لـَها ...!! يَشـْدو إذا أضْناكَ... ، هَمّي ... !! مِنْ جَديد ٍ ... ، يا أخي ... !! مَنْ ذا يُعيدُ ...؟!! لِعيدِنا العيد ِ . يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! ما كانَ جَدّي ... ، كاتِـباً ... !! أوْ كانَ والِدُنا ... ، أمير ٍ... !! أوْ تــَداعى بَيْتــُنا ... ، قــَصْرا ً...، يُجَلـّـلهُ الحَرير ِ ...، كـُـلّ ُ ما عِنـْدي هُـنا ...!! أشلاءَ أطـْفال ٍ ... ، نــَمَتْ ... ، في عُرْيــِها ...!! أزهارُ عُمْري والعَبيرْ. أنـْسامُها .... ، هذي المَواويلُ التي ... ظلـّتْ تــُعانِـقُ روحَها ... ، روحَ الشـّهيدْ . كانوا ثــَلاثـَتهُمْ هُـنا ... !! مِنْ قــَبْـل ِ أنْ تـَأتي هُـنا ... ، يَـتــَمَـنـْطـَقونَ سِلاحَهُمْ ... !! أعْوادَ زيْتون ٍ قــَديم ٍ...! فــَوْقَ أشـْلاء ِ الحَصير ِ ... ، ثــُم َّ عادوا ... !! فــَوْقَ أعْتاب ِالأثيرْ. أشـْلاءَ أطـْفال ٍ ... ، نـَمَتْ ... !! في عُرْيـــِها ... ، أزْهارُ عُمْري والعَبيرْ. يا عيدُ ... ، قـِفْ ... !! وَآنـْشدْ نـَشيدَهُمُ ... ، النــَّـدي ... !!! مَنْ ذا ... !؟ يُعيدُ ... ! لِعيد ِنا العيد ِ . 22/10/2006
|
|
|
||
|
|
#2 | ||||
|
قوة السمعة: 50
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ما شاء الله عنك استاذي معين جبر
كلمات موفقة وجميله جدا .. بارك الله فيك .. |
||||
|
|||||
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 28
![]() ![]() ![]() |
أحترت كيف أكتب حروفي وارتب لحظات جنوني فحبر قلبك قد غلب وجودي والعيد يختال باسما في الدروبِ يمر عابرا لا يسأل ولا حتى يسمع صوت النحيبِ هذه أعراسنا تجوب الشوارع باسمة بالعيدِ من لعيون الصغار تعانق الطريق ترقب مسافرا وبهجة عيد . . . ( ينحني قلمي بخجل , ويطبع بكلمات الولاء لعطر حروفك ووهج تعابيرك) * * * بيلسان |
|
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسان بيلسان
هو العيد عندما يستعير منا مراثينا الحزينة... يتطوع الحرف على جسد الكلمات ... لينزف جراح الصغار ... عند أعتاب الوطن. تقديري لحرفك النازف هنا .... فأنا قرأتك بعيني زرقاء اليمامة فوق أكتاف القصيدة جرح كف ٍ في عيون الزمن. دمت بود لا ينتهي ... من رحلة ستنتهي. معين جبر |
|
|
||
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. معين جبر 22/10/2006
الله الله ما أروع شدوك الجميل في هذه القصيدة فعلا تستحق منا كل تقدير أنة جرح |
|
|
|
#7 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 174
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا على هذا المجهود وهذه الكلمات
|
|
|
||
|
|
#9 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
|
|
#10 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
دائما انت في الطلية يا شاعرنا العظيم لك تحية قلبية خاصة احبك
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|