Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
قصيدة بلقيس**** - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر > منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-2007, 12:17 PM   #1
المذيعة
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية المذيعة

قوة السمعة: 8 المذيعة will become famous soon enough

Smile قصيدة بلقيس****

قصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ والرّاحُ قصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ

انّي أحبُّ... وبعـضُ الحـبِّ ذبّاحُ

أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي

لسـالَ منهُ عناقيـدٌ.. وتفـّاحُ

و لو فتحـتُم شراييني بمديتكـم

سمعتمُ في دمي أصواتَ من راحوا

زراعةُ القلبِ.. تشفي بعضَ من عشقواقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ

وما لقلـبي –إذا أحببـتُ- جـرّاحُ قصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ

مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ

للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا.. وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـاوقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ

طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ

هذا مكانُ "أبي المعتزِّ".. منتظرٌ

ووجهُ "فائزةٍ" حلوٌ و لمـاحُ

هنا جذوري.. هنا قلبي... هنا لغـتي

فكيفَ أوضحُ؟ هل في العشقِ إيضاحُ؟

كم من دمشقيةٍ باعـت أسـاورَها

حتّى أغازلها... والشعـرُ مفتـاحُ

أتيتُ يا شجرَ الصفصافِ معتذراً وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـاوقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

فهل تسامحُ هيفاءٌ ..ووضّـاحُ؟

خمسونَ عاماً.. وأجزائي مبعثرةٌ..

فوقَ المحيطِ.. وما في الأفقِ مصباحُ

قصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُوقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـاوقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـاقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُقصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ
تقاذفتني بحـارٌ لا ضفـافَ لها..

وطاردتني شيـاطينٌ وأشبـاحُ

أقاتلُ القبحَ في شعري وفي أدبي

حتى يفتّـحَ نوّارٌ... وقـدّاحُ

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟

أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟

والشعرُ.. ماذا سيبقى من أصالتهِ؟

اذا تولاهُ نصَّـابٌ ... ومـدّاحُ؟

وكيفَ نكتبُ والأقفالُ في فمنا؟

وكلُّ ثانيـةٍ يأتيـك سـفّاحُ؟


حملت شعري على ظهري فأتعبني

ماذا من الشعرِ يبقى حينَ يرتاحُ؟
  اقتباس المشاركة
قديم 11-15-2007, 11:40 AM   #2
المذيعة
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية المذيعة

قوة السمعة: 8 المذيعة will become famous soon enough

افتراضي رد: قصيدة بلقيس****

صباح الخير للجميع "اليوم يوم الاستقلال"كلهو بيقولوا.....مش مهم المهم في يوم عطلة
  اقتباس المشاركة
قديم 11-20-2007, 04:26 PM   #3
ameerelarab

.+. شـــاعــر فلسطـيـن .+.
 
الصورة الرمزية ameerelarab

قوة السمعة: 34 ameerelarab will become famous soon enough

افتراضي رد: قصيدة بلقيس****

يعطيكي العافيه


تسلمي








لا تأسفن على غدر الزمان لطالما .رقصـــت على جثث الاســود كلاب
لاتحسبن برقصها تعلو على اسيادها. تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب



  اقتباس المشاركة
قديم 11-22-2007, 11:09 AM   #4
الوردة الحانية
~ دقدوقة سابقاً ~
 
الصورة الرمزية الوردة الحانية

قوة السمعة: 49 الوردة الحانية will become famous soon enough

افتراضي رد: قصيدة بلقيس****

الله يعطيكي العافية حبيبتي


تحيااتي
  اقتباس المشاركة
قديم 11-24-2007, 02:58 PM   #5
المذيعة
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية المذيعة

قوة السمعة: 8 المذيعة will become famous soon enough

افتراضي رد: قصيدة بلقيس****

تحياتي ودمتم بالف خير
  اقتباس المشاركة
قديم 12-24-2007, 07:05 PM   #6
المهدي
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية المهدي

قوة السمعة: 6 المهدي will become famous soon enough

افتراضي رد: قصيدة بلقيس****

وكيف نكتب والاقفال في فمنا
روعه مشكوره



يكفيك ان تصلي مرة في القدس
كي تدخل التاريخ
يكفيك ان ترى القبة لحظة
فيبقى
البريق
في عينيك
حتى تشيخ
  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:43 AM.