Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/printthread.php on line 119
منتديات شباب فلسطين - قصيدة بلقيس****
منتديات شباب فلسطين

منتديات شباب فلسطين (https://shabab.ps/vb/index.php)
-   منتـــدى ما نقل من الشعر والخواطر (https://shabab.ps/vb/forumdisplay.php?f=64)
-   -   قصيدة بلقيس**** (https://shabab.ps/vb/showthread.php?t=55524)

المذيعة 11-12-2007 12:17 PM

قصيدة بلقيس****
 
:icon26::icon26:قصيدة بلقيس للشاعر نزار قباني :: هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ والرّاحُ :icon26::icon26:

انّي أحبُّ... وبعـضُ الحـبِّ ذبّاحُ

أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي

لسـالَ منهُ عناقيـدٌ.. وتفـّاحُ

و لو فتحـتُم شراييني بمديتكـم

سمعتمُ في دمي أصواتَ من راحوا

زراعةُ القلبِ.. تشفي بعضَ من عشقوا:icon26:

وما لقلـبي –إذا أحببـتُ- جـرّاحُ :icon26:

مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ

للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا.. :s (43)::s (43):

وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ

طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ

هذا مكانُ "أبي المعتزِّ".. منتظرٌ

ووجهُ "فائزةٍ" حلوٌ و لمـاحُ

هنا جذوري.. هنا قلبي... هنا لغـتي

فكيفَ أوضحُ؟ هل في العشقِ إيضاحُ؟

كم من دمشقيةٍ باعـت أسـاورَها

حتّى أغازلها... والشعـرُ مفتـاحُ

أتيتُ يا شجرَ الصفصافِ معتذراً :s (43)::s (43):

فهل تسامحُ هيفاءٌ ..ووضّـاحُ؟

خمسونَ عاماً.. وأجزائي مبعثرةٌ..

فوقَ المحيطِ.. وما في الأفقِ مصباحُ

:icon26::icon26::s (43)::s (43)::icon26::icon26:
تقاذفتني بحـارٌ لا ضفـافَ لها..

وطاردتني شيـاطينٌ وأشبـاحُ

أقاتلُ القبحَ في شعري وفي أدبي

حتى يفتّـحَ نوّارٌ... وقـدّاحُ

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟

أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟

والشعرُ.. ماذا سيبقى من أصالتهِ؟

اذا تولاهُ نصَّـابٌ ... ومـدّاحُ؟

وكيفَ نكتبُ والأقفالُ في فمنا؟

وكلُّ ثانيـةٍ يأتيـك سـفّاحُ؟


حملت شعري على ظهري فأتعبني

ماذا من الشعرِ يبقى حينَ يرتاحُ؟

المذيعة 11-15-2007 11:40 AM

رد: قصيدة بلقيس****
 
صباح الخير للجميع "اليوم يوم الاستقلال"كلهو بيقولوا.....مش مهم المهم في يوم عطلة

ameerelarab 11-20-2007 04:26 PM

رد: قصيدة بلقيس****
 
يعطيكي العافيه


تسلمي


الوردة الحانية 11-22-2007 11:09 AM

رد: قصيدة بلقيس****
 
الله يعطيكي العافية حبيبتي


تحيااتي

المذيعة 11-24-2007 02:58 PM

رد: قصيدة بلقيس****
 
تحياتي ودمتم بالف خير

المهدي 12-24-2007 07:05 PM

رد: قصيدة بلقيس****
 
وكيف نكتب والاقفال في فمنا
روعه مشكوره


الساعة الآن 02:27 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by 9adq_ala7sas