Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - محاولة...
الموضوع: محاولة...
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2006, 12:59 AM   #5
زين العابدين44
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 زين العابدين44 will become famous soon enough

افتراضي رد: محاولة...

و عاد....في كفن



يحكون في بلادنا

يحكون في الشجن

عن صاحبي الدي مضى

وعاد في كفن.

كان اسمه

لا تدكروا اسمه..خلوه في قلوبنا

لا تدعوا الكلمه

نضيع في الهواء.كالرمد

خلوه جرحا راعفا..لا يعرف الضماد

طريقه اليه

اخاف يا احبتي..اخاف يا ايتام

اخاف ان ننساه بين زحمة الاسماء

اخاف ان يدوب في زوابع الشتاء

اخاف ان تنام في قلوبنا


جرحنا.....

اخاف ان تنام

العمر عمر برعم لا يدكر المطر

لم يبك تحت شرفة القمر لم يوقف

لم يوقف الساعات بالسهر


وما تداعت عند حائط يداه

ولم تسافر خلف خيط شهوة...عيناه

ولم يقبل حلوة

ولم يعرف الغزل

غير اغاني مطرب ضيعة الامل

ولم يقل لحلوة...الله

الا مرتين

لم تلتفت اليه..ما اعطته الا طرف العين

كان الفتى صغيرا.

فغاب عن طريقها.ولم يفكر بالهوى كثيرا.



يحكون في بلادنا

يحكون في الشجن

عن صاحبي الدي مضى .

وعاد في كفن

ما قال حين زغردت خطاه خلف الباب

لامه...الوداع

ما قال للاحباب..للاصحاب

موعدنا غدا...


ولم يضع رسالة..كعادة المسافرين

تقول...اني عائد وتسكت الضنون

ولم يخط كلمه


تضئ ليل امه التي تخاطب السماء والاشياء


تقول..يا وسادة السرير

يا حقيبة الثياب.

يا ليل ....يا نجوم...يا اله...يا سحاب

اما رايتم شاردا..عيناه نجمتان.?

يداه سلتان من ريحان

وصدره وسادة النجوم والقمر..

وشعره ارجوحة للريح والزهر


اما رايتم.شاردا..

مسافرا لا يحسن السفر

راح بلا زوادة.. من يطعم الفتى

من يطعمه ان جاع في طريقه ?

من يرحم الغريب?


قلبي عليك يا فتى..في غوائل الدروب

قلبي عليك يا فتى..يا ولداه..


قولوا لها يا ليل يا نجوم

يا دروب يا سحاب

قولوا لها لن تحملي الجواب


فالجرح فوق الدمع..فوق الحزن والعداب

لن تحملي لن تصبري كثيرا

لانه

لانه..مات ولم يزل صغيرا



لا تقلعي الدموع.من جدورها

للدمع يا والدتي جدور


تخاطب المساء كل يوم..

تقول يا قافلة المساء من اين تعبرين ?


غصت دروب الموت.حين سدها المسافرين


سدت دروب الحزن..لو وقفت لحظتين

لحظتين


لتمسحي الجبين والعين

وتحملي من دمعنا تدكار

لمن قضوا من قبلنا..احبابنا المهاجرين

يا امه

لا تقلعي الدموع من جدورها خلي

خلي ببئر القلب دمعتين

فقد يموت في غد ابوه..او اخوه او صديقه انا

خلي لنا

للميتين في غد لو دمعتين.....دمعتين


يحكون في بلادنا عن صاحبي الكثير

عن حرائق الرصاص في وجناته

وصدره....ووجهه

لا لا

تشرحوا الامور

انا رايت جرحه

حدقت في ابعاده كثيرا

قلبي على اطفالنا

وكل ام تحظن السرير

يا اصدقاء...الراحل البعيد

لا تسالوا...متى يعود.

لا تسالوا كثيرا....بل اسالوا

متى يستيقظ الرجال
....