| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#11 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
أناشيد اليرموك/ توحــدي
حنين الشوق حـــنين الشــوق علمنــي أغنيـــلك جـــريح الصــوت يا بـلادي و انــاديلك مـــوالي ســـكبته دمــوع بالفـــــرقة على حـــالي بكت الشموع محترقة و أشــعاري صــهيل خيــول منطلقــة قهــرت الليـــل و أنا أردد مـــــــواويلك يصـــــحيني بعز الليل صــدى صوتي يذكـــرني بصـــورة أمــــي و بمــوتي أقــول الأوف و أزلــزل هدى سكـوتي و أهـــز بحـــور موالـــــي و أنا أجيلك عــلى قلبـــي أشــد أوتــار تعزفـــلك عــلى صـــوتي أغاني كثير تنزفـــلك و أغنيـــلك ألــف مـــوال و احلفــــلك لادوس الشــــوك يــا بلادي و أجيلك |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#12 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
نشيدة أمي
لسوف أعود يا أمي أقبل رأسك الزاكي أبثك كل أشواقي وأرشف عطر يمناك أمرغ في ثرى قدميك خدي حين ألقاك أروى الترب من دمعي سرورا في محياك فكم أسهرت من ليل لأرقد ملء أجفاني وكم أظمأت من جوف لترويني بتحناني ويوم مرضت لا أنسى دموعا منك كالمطر وعينا منك ساهرة تخاف علي من خطر ويوم وداعنا فجرا وما أقساه من فجر يحار القول في وصف الذي لاقيت من هجري وقلت مقالة لا زلت مدكرا بها دهري محال أن ترى صدرا أحن عليك من صدري ببرك يامنى عمري إله الكون أوصاني رضاؤك سر توفيقي وحبك ومض غيماني وصدق دعائك انفرجت به كربي وأحزاني ودادك لا يشاطرني به أحد من البشر فأنت النبض في قلبي وأنت النور في بصري وأنت اللحن في شفتي بوجهك ينجلي كدري إليك أعود يا أمي غدا ارتاح من سفري ويبدأ عهدي الثاني ويزهو الغصن بالزهر |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#13 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
يا امي الحنونة
يا أمي الحنونه يا امي لا تبكي علينا لازم نتحمل يا أمي الله بالعونا مهمـــــا طـــــــــــــــال الزمـــــــن و دار و عنـــي قالـــوا غـــريب الـــدار شــــــدة و لازم بـكـــــــــرة تـــــــــــزول و بعـــده بيطلـــع ألــــف نهـــار لا بـــــد الغــــــــــايب مــــــا يعـــــــــود و الأرض تــــــــــــزهر نــــــــــوار بالــــــــدم نضحــــــــي و بنجـــــــــــود و مـــا نفــــرط بتـــرابه يا أمــي مـــع الــــــــريح الطــــــــاير نمشـــــي نمشي ونتسابق على الموت و للشهـــــــادة نظــــــــل نغنـــــــــــي و بالبـــــــارود نـــدب الصـــــوت يــــا وطـــــــــن فيــــــك تولعنــــــــــــــا و تشهـــــد الحجـــارة و البيوت بتــــــــــــــــرابك والله انــــزرعنـــــــــــــا و ميـــن اللـــي يفرقنــا يا أمي يا أمــي اشتـــــدي و لا تهـــــــــــوني هـــــذا هــو قـــــدر الأحــــــــرار مــن لـــــــــــــحمـــي ومــن دم ولادي ومــن عظمــي بتشـــب النــار لا بـــــد تــــــــــذوب الزنزانــــــــــــــــــة و يكبـــر فيهـــــا شجـــــر الغــار و الأرض تزغـــــــــــــرد فرحــــــــــــــانة تتـــلاقى بعشاقهــــــا يا أمــي |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#14 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
لست يا صهيوني أقوى لست يا صهيوني أقوى ..... أنت من كسر وقيصر أنت أدنى ، أنت أصغر ..... أنت من أشلاء خيبر فامتلك ما شئت ..... أرضاً وتغطرس وتجبر كلما استملكت شبراً ..... فوقه يوماً ستنحر واستعر ما شئت ..... ظلماً وتعالى وتكبر كلما ازددت استعاراً ..... حبنا للأرض يكبر يا بني صهيون صبراًَ..... إننا قسماً سنثأر طالما حاولت عبثاً ..... فأسود الدين تزأر وإذا الأسد تداعت ..... أي وغد سوف يظهر في لظى الحرب سننظر ..... هل ستبقى أم ستدبر يا جبال القدس وعداً ..... كل أرضي سوف تطهر يوم نصر الله آت ..... وهو دين لا يؤخر من نبي أخذت عهداً ..... سوف يأتي يوم نثأر فأعدوا ما استطعتم ..... واهتفوا الله أكبر |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#15 | |
|
قوة السمعة: 1987
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
شكرا عالفكره
يعطيك العافيه |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#16 | |
|
قوة السمعة: 24
![]() |
معلم للمنشد :سامي يوسف ((أرجو أن تقبل فيها أخي أسير حب فلسطين))
We once had a Teacher The Teacher of teachers, He changed the world for the better And made us better creatures, Oh Allah we’ve shamed ourselves We’ve strayed from Al-Mu’allim, Surely we’ve wronged ourselves What will we say in front him? Oh Mu’allim… Chorus: He was Muhammad salla Allahu alayhi wa sallam, Muhammad, mercy upon Mankind, He was Muhammad salla Allahu alayhi wa sallam, Muhammad, mercy upon Mankind, Teacher of all Mankind. أبا القاسم يا حبيبي يا محمد يا شفيعي يا محمد خير خلق الله ، محمد يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين He prayed while others slept While other ate he'd fast, While they would laugh he wept Until he breathed his last, His only wish was for us to be Among the ones who prosper, Ya Mu'allim peace be upon you, Truly you are our Teacher, Oh Mu'allim... يا حبيبي.. يا محمد يا شفيعي.. يا محمد يا رسولي.. يا محمد يا بشيري.. يا محمد يا نذيري.. يا محمد عشق قلبي.. يا محمد نور عيني.. يا محمد He taught us to be just and kind And to feed the poor and hungry, Help the wayfarer and the orphan child And to not be cruel and miserly, His speech was soft and gentle, Like a mother stroking her child, His mercy and compassion, Were most radiant when he smiled أبا القاسم يا حبيبي يا محمد يا شفيعي يا محمد خير خلق الله، محمد يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين يا مصطفى يا إمام المرسلين يا مصطفى يا شفيع العالمين |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#17 | |
|
قوة السمعة: 24
![]() |
أخي أسير هي الترجمية تعت انشودة المعلم :
اغنيةAL-Mu'alim المعلم كان عندنا معلم----we once had aTeacher معلم المعلمين---The Teacher of teachers غير العالم نحو التحضر---He changed the world for the better جعلنا نحسن اوضاع المخلوقات---And made us better creatures يا الله لقد اخزينا انفسنا-- Oh Allah we've shamed ourselve وابتعدنا عن معلمنا --We've strayed from AL-Mu'allim بالتاكيد لقد ظلمنا انفسنا--Surely we've wronged our selves ماذا سنقول امامه؟--What will we say in front him Oh Mu'allim... انه محمد صلى الله عليه وسلم --2-He was Muhammad salla Allah Alayih wa sallam رحمة محمد عمت على البشريه--2-Teacher of all mankind ابا القاسم .... ----Abal Qasim.... صلى بينما الاخرين نيام--He prayed while other slept صام بينما الاخرين ياكلون --While other ate he'd fast بمى بينما الاخرين يسخرون --While they would laugh he wept حتى لفظه الانفاس الاخيرة--Until he breathed his last كانت امنيته الوحيدة---His only wish was for us to be ان يكون منا الناجحين --Among the ones who prosper يا معلم السلام والرحمة عليك--Ya Mu'allim pace be upon you حقا انت معلمنا--Truly you are our Teacher Oh Mu'allim...... ya habibi Ya Muhammad...--يا حبيبي يا محمد... علمتنا ان نكون متواضعين ورحماء ---And to feet the poor and hungry نطعم الفقير والجائع--Help the wayfarer and orphan child وان لا نكون قساة بخلاء--And to not be cruel and miserly خطابه كان ناعم ولطيف--His speech was soft and gentle مثل الام عندما تمسد طفلها--Like a mother stroking her child رحمته وشفقته --His mercy and compassion كانت متالقة حدا عندما يبتسم--Were most radiant when he smiled ابا القاسم...--Abal Qasim .... |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#18 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
اختي نسرينا
اشكرك على مرورك ونريد مشاركتك معنا اخي القناص يسلمووووووووووو ايو هيك بدنا مشاركاتكم الله يحييك اخي اسير حب فلسطين |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#19 | |
|
قوة السمعة: 1987
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
................................... ..أمي فلسطين ................................... .. رأيته مطرقا ً ... يبكي فأبكاني....................وهاج من قلبي المكلومِ أشجاني في زهرِة العمرِ إلا أن دهركَ لا................. يرعى الشيوخ ولا يرثي لصبيان ِ بكى ...فكادتْ له نفسي تذوبُ أسى ..............كأن راميَه بالسهم أصماني دنوت ُ منه.... أحاكيه... وأسأله ...............علي أواسي جراحَ الُمثـقل العاني سألت ما اسمكَ ..قال : أسمي.................يدُل على معنى غريبٍ على مثلي أنا ..هاني حكى الغلام... كأن الله يُـلهـمه ...............إلهام يحيى صبيا ً..أو سليمان ِ إن شئتَ يا عم ُفاسمع قصةًعجبا ً.............وإن ُتكن عُرفت للقاصي والداني يا عم ُ إني غصن ٌ لا حياةَ له ............. ُقطعتُ بالغدر عن أصلي وسيقاني فقدتُ روحي أمي ..والحبيب أبي............فقدتُ أهلي وأرحامي وجيراني مسحت ُ دمع َالفتى الباكي وقلت ُ له: .......سمعت ُ منك َفخذ فكري ووجداني بُني ََ... ُجرحُك َ في قلبي يسيلُ دما .........فارحم صباك َفما أشجاك َ أشجاني لا تأسَ أن عشت َبعد الأهل منفردا ً..........فـكلنا لكَ.. ذاكَ الوالـد ُ الحاني وكل أزواجـنا.. أمٌ.. بها شـغـفًٌ..............لتفتديك َبروح ٍ قبل جثمان ِ تهلل الناشئ الباكي وقال: أجل ...............يا عم ُ إني في أهلي وأوطاني يا عم ُ أحييت من عزمي ومن ثقتي...........هبني يميناً أقبلها بشكران أمي فلسطين لا تأسي ولا تهني ..............إنّا سنفديك ِمن شيب ٍ وشبّان تأليف الابيات يوسف القرضاوي |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#20 | |
|
قوة السمعة: 1987
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
................... سنخوض معاركنا معهم................... سنخوض معاركنا معهم ................... وسنمضي جموعا نردعهم ونعيد الحق المغتصب ................... وبكل القوة ندفعهم بسلاح الحق البتار................... سنحرر أرض الأحرار ونعيد الطهر إلى القدس................... من بعد الذلّ و ذا العار و سنمضي ندك معاقلهم ................... بدوىّ دامٍ يقلقهم وسنمحو العار بأيدينا................... وبكل القوة نردعهم لن نرضى بجزءٍ محتلّ................... لن نترك شبرا للذل ستموت الأرض و تحرقهم................... في الأرض براكين تغلي |
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة محمود ; 01-02-2006 الساعة 08:52 PM. |
||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|