| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#11 | |
|
قوة السمعة: 7
![]() |
الله الله الله الله
شو هاد الموضوع والله انه رائع جدا ومشكورين اما انا بالنسبه لراى فانا حابب احكى اللى انا شايفه بمجتمعنا بعد السلام والصلاه على النبى نرى نحن فى المجتمع الفلسطينى انه تبدا مسالة الشرف من اول بذره فى العالم كله الا وهى العائله لانها تعتبر الملعلم الاول لدى الشاب او الفتاه وازا ما اردنا ان نعرف اصباب فشل الشرف لنراجع سجلات تربية الفرد فى الاسره ثانا اسباب فشل الشرف او نجاحه هو الاطار المجتمعى الذى نعيش حوله فنحن نلاحض ان العملاء لم يجعلوا شئيا الا وقد فعلوه من اجل تشويه صورتنا اما العالم لكننا والحمد لله اثبتنا العكس فالاطار المجتمعى يتمثل باخوانك الاصدقاء او الصديقات على العموم انا اسف على الازعاااااااج طولت عليكم وسامحونى دعوااااتكم اخوانىاخواتى |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#12 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني كيفني انا اقول لكم كلمة واحدة وهاي قاعدة ياريت الكل يحتذي بها من الشباب وهي الي بيرضاه الواحد فينا لاخته بيرضاه لبنات الناس ومش لزم نستهين باعراض الناس والي بيستهين باعراض الناس وبيجي بيها بكطره الناس بتجي بعرضه وهذا دين وربنا يستر علي شباب وبنات المسلمين |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#13 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
لا والله يا ايمن انا بعارضك لانو الشب قد معمل مش ممكن يعاب لانو بعد فترة بامكانو يتزوج اي بنت لانو الشب ما بتعيب عشان هيك في احتلاف بين شرف البنت وشرف الشب شخصيا بغض النظر عن الاخ والاخت لانو هون التاثير في الشرف وما بكون التاثير ع الشب الا كسمعة بين الشباب .
والان جاوبلي ع سؤالي الان لو شب زنا راح ياثر هذا الزنا ع شرفو او يقدر احد يعلم انو زنا اذا ما انفضح اما البنت لو زنت صارت البلاوي كلها ع راسها لانو لو خبت يوم ويومين بعد هيك راح تنكشف عند زوجها وهذا اكيد فرق واضح يا يا ايمن وفي النهاية ندهو الله ان يحفظ شرف كل اخت واخ |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#14 | |
|
قوة السمعة: 125
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
غريب ........لماذا شرف الفتاة مختلف عن شرف الشاب؟؟ الشباب مخلوقين من طين اما البنات مخلوقين من عجين..او من اي مادة صالحة للتلف ..اذا انتهت صلاحيتها ..تتكالب عليها الدنيا باسرها ..
لا فرق بين شرف الفتاة وشرف الشاب ......وردي يوضح تماما ما تريد ... ولا تنظر للموضوع من الناحية الفسيولوجية ...بل انظر بحكم الشرع فيه .. |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#15 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
ايمن انا ماحكيت انو الشب مخلوق من طين والبنت مخلوقة من عجين وبالنسبة للشرع ربنا فرق بين الشب وبيسن البين في امور كثير واكثرها شهرة الميرات ربنا منح البنت نصف الشب هذا دليل انو ما في تساوي بين البنت والشاب وما تخد كلامي اني استحقر البنات بالعكس انا امي من البنات بس هذا الواقه احنا ما نفعد نرمق في الكلمات وحابب اسالك سوال الك شخصيا تقبل تتزوج وحدة قد مارست اي شي مع شاب اخر ؟
|
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#16 | |
|
قوة السمعة: 10
![]() |
شكرا على الموضوع الحلو
اللهم استرنا جميعا بنات او شباب وحلوه منك |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#17 | |
|
قوة السمعة: 13
![]() |
اخوانى واخواتى :: أختي :- اولا :انا بنظري الشرف مصطلح عام و لا يختلف باختلاف صاحبه ، بمعنى ان الشرف كلمة تدل على العفاف و الطهرة و السمعة الجميلة تدخل في مضمون مكارم الأخلاق و سموها ، تحمل معاني كثيرة ، لها وقع و اثر كبير في قلوب و عقول من يسمعونها و لذلك فإن هم الحفاظ على هذا الكلمة يكون عبئا ثقيلا على صاحبها و خاصة اذا كنت رب اسرة و لديك البنات و البنين ( لاحظو انني قد قدمت البنين على البنات لما لهن من علاقة في سياق الموضوع ، بس ما يزعلو الشباب مني ها ) . ثانيا :- شرف البنت بيختلف اختلاف جزئي عن شرف الشاب ، بحيث انو البنت عنصر لطيف و ضعيف بنفس الوقت في المجتمع و لذلك ترى البنت ( و خصوصي اذا لم تكن متحجبة ) اذا خرجت لتشتري أو اذا خرجت الى مكان ينظر اليها الناس و الشباب ضعاف القلوب من اعمى الشيطان على قلوبهم ( الله يريحنا منهم ) و بعضهم يضايقها بمقولاته او افعاله ، اما عن الشاب فيدوب يطلعوا عليه الناس و يحكيلوا سلام عليكم حتى ! ثالثا :- و متل ما سبق فالبنت اكتر عرضة للمساس بشرفها للأسف لأن الدين و العفة و الايمان قد ضعفوا كثيرا في مثل هذا الزمان ، و لذلك فان المسؤول عنها أي ولي امرها تبقر عليه مسؤوليه كبيرة جدا تجاه هالمخلوقة المسكينة . و من خلال هالحديث الطويل ممكن الآن تعرفوا تجوابو عن هالسؤال : ليش زمان كانو الأهل حريصين على انهم يزوجو بناتهم في سن مبكرة فيما يعرف الآن بالزواج المبكر ! و الله يحفظنا و يسترنا يا رب و الله ولي التوفيق . رابعا : |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#18 | |
|
قوة السمعة: 13
![]() |
اسف ما في رابعا !
|
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#19 | |
|
قوة السمعة: 13
![]() |
اسف ما في رابعا !
|
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#20 | |
|
قوة السمعة: 192
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
انا بصراحة ما بقبل ابدا ارتبط بشب ما عندو شرف
مش شرط انو يكون عامل شي من قبل لأ قصدي انو ازا ما بصللي انا شو بدي فيه؟؟ وازا بدخن انا شو بدي بزلمة يوجعلي راشي بدخانو؟؟ وازا ما عندو دين ؟؟ حتى لو كان طيب وكل الصفات فيه وكمان مش بس الينت الي بتغلط وكمان الشب هوي كمان الو شرف واي حركة ممكن توطي او ترفع راس اهلو متلو متل البنت مش احسن منها وطبعا ما بقبل حالي ابدا اكون عبة بايدين اي شب واكيد بالاسلام في حب ومش حرام لانو هادي عاطفة الواحد ما بقدر يتحكم فيها والا ما يميل قلب البنت لشب والشب لبنت يسلمو كتير حبيبتي |
|
|
||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|