Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع حـسـآم الـمـصـري ۩ - الصفحة 10 - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات تقنية > حِكـــآيَة صــورةْ

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2011, 12:38 PM   #91
§عاشقة غزة§
..{ مـشــرفـــة }..
•●{ سـفـيـرة الأنـــآقــة ..الصورة الرمزية §عاشقة غزة§

قوة السمعة: 202 §عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

ولو تكرم عينك




  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 12:57 PM   #92
نسمة جزائرية
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية نسمة جزائرية
دنيآ مرة ليكــ مرة عليكــ

سآعة تاخذ وسآعة تعطيكــ

ماتخليش الهموم تدور بكــ بلآش الاحزآآآنــ
نحبك يا بلآدي العزيزة

قوة السمعة: 79 نسمة جزائرية is a jewel in the roughنسمة جزائرية is a jewel in the roughنسمة جزائرية is a jewel in the rough

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

رائع

يعطيكم العافية

مين بعدو ؟


من قِيثَآره تُؤبر ألبي
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 01:06 PM   #93
.. ريتّـــا ..
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية .. ريتّـــا ..
أَغلقوا النّوافذ؛ عقلي يحومُ في الغرفة ..!

قوة السمعة: 48 .. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

يلا نبدا
رح أعتبركم كلكم مسجلين عندي



يلا نحكي دعاء السفر سوا
ردّدوا ورايْ ~

" سبْحانَ الذي سخَّرَ لَنَا هذا وما كنَّا له مُقرنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنقَلِبُونَ . اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى ، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى. اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هذا وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ ، وَالخَلِيفَةُ في الأهْلِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وعْثَاءِ السَّفَرِ ، وكآبةِ المنظَرِ ، وَسُوءِ المنْقلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلدِ "


ننطلق باسم الله
بدنا نستغل الطريق في الحديث عن القلعة
عشان لما نوصل نكون عارفين عنها بعض المعلومات


هاد يا أحبابي قلعة صلاح الدين بسوريا هيّي بالأصل حصن
ومعروف إنو الحصن كانوا يبنوه زمان عشان يحمي المدينة أو المكان من هجوم الأعداء
وعادةً ما كانوا بيخبّوا فيه كل شيء من عتاد وأسلحة وأكل لازم للمقاومين
الحصن هاد تحوّل مع الزمن لقلعة ، وسموها قلعة صلاح الدين نسبة لقائدنا المغوار

هالقلعة بعيدة عن مدينة اللادقية 33 كلم
ومبنية فوق قمة صخرية ، هالشي بيعطيها شكل المثلث
يعني تخيّلوا معي صخرة كبيرة مبني فوقها قلعة
أنا مش حابة أفرجيكو صور هلاء ، خليها لما نوصل بتشوفو بنفسكو

على فكرة اللي بنوا القلعة اللي همّي الصليبيين
وهاد السبب إنو كان اسمها قلعة صهيون
في باديء الأمر نحتوا خندق داخل الصخرة ،
هاد المكان الأثري .. قلعة وصخرة وخندق في بعض عجب العلماء
وقالو عنه إنه أجمل نموذج لفن العمارة العسكرية




هاه
وهاي وصلنا
يلا كل واحد يفقّد غراضو ويحضّر حالو لننزل نشوف هالقلعة الأثرية
وما تنسو الكاميرات




Thank you Yas
(f)
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 01:15 PM   #94
زِينةْ .!
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية زِينةْ .!
فَكمْ مِن حآضرٍ لـآ يُستطآبُ بِهِ , وَكمْ من غآئبٍ عَنِ العيونِ قريبُ (
{ لآ تُصَوِب عَينك تجآهَ عينِي .. فَترى مآ أُخفيهِ عَنك في القَلْب ♥

قوة السمعة: 39 زِينةْ .! has a spectacular aura aboutزِينةْ .! has a spectacular aura about

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

ههههههه ما اقواكي يا ريتـا

نايس نايس :|




{ اشتقت لتوقيعي :D .. كُل الششُكر أبو مجـآهِد ~
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 01:38 PM   #95
شهيد
 
الصورة الرمزية شهيد

قوة السمعة: 50 شهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond repute

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

وما تنسو الكاميرات

اهم شيء

بالانتزار ..


  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 02:19 PM   #96
§عاشقة غزة§
..{ مـشــرفـــة }..
•●{ سـفـيـرة الأنـــآقــة ..الصورة الرمزية §عاشقة غزة§

قوة السمعة: 202 §عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold§عاشقة غزة§ is a splendid one to behold

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

بلا كله جاهزولا يهمك
اكيد الجولة راح تكون ممتعة
بيكفي انه ريتا هي المرشد السياحي





  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 02:51 PM   #97
.. ريتّـــا ..
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية .. ريتّـــا ..
أَغلقوا النّوافذ؛ عقلي يحومُ في الغرفة ..!

قوة السمعة: 48 .. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩





هاي قلعتنا شوفو كيف شامخة

قلعتنا يا أصحابي مرّت بتغيرات وترميمات على مر العصور

العصر الحمدلني ما إلة أثر بالقلعة اليوم ،
بس مهم نعرف إنو سيف الدولة الحمداني استولى ع القلعة وعمل منها حصن من حصونه.


بعدين اجتاح سوريا البيزنطيين ، واحتلوا القلعة وضلّو فيها 120 سنة

بعد هيك احتلّ الفرنجيون سوريا واستولوا ع القلعة ،
واللي كان يميز موقعها بهالفترة إنها تقع على جبل شديد الوعورة ،
وأكيد هالشي كان مفيد عشان لما تصير هجومات من قبل الأعداء يكون
من الصعب عليهم يستولوا عليها
ولإنها كانت بعيدة عن موقع المواصلات كان موقعها مهم جداً أيام الحروب

ضلّو الفرنجيين في قلعة صهيون تقريباً 80 سنة حتى حررها صلاح الدين الأيوبي
كان صلاح الدين أيامها برحلة تحرير دول كتيرة من أيدي الصليبيين ،
فحرر أول شي مصر وفلسطين
بعدين اتجه لسوريا .. ودامت معكرة استيلائه ع القلعة شي يومين


بعد عهد صلاح الدين سُلّمت القلعة للماليك
اللي استلمها الظاهر بيبرس .. وبهالفترة هجم المغول
بعد تآمرات عدة بين الملك سنقر الأشقر
وبين باقي الدول ، ومن بينها صهيون
ولكنه تراجع بعدها وحمى القلعة من أيدي المغول
وكان " سيباي " آخر من حكم القلعة

بعدها احتل العثمانيين سوريا ،
وضلت قلعة صلاح الدين الأيوبي خالية ومهجورة بعد سقوط المماليك
حتى إنو نبتت فوقها وحوليها الأشجار والأشواك والاعشاب البرية ،
وضلت هيك حتى لفتت نظر
كتير من الرحالة الأجانب ،
فنبّهوا العالم إلها .. حتى شمخت وصارت من أهم الآثار السورية
وصارت تستقبل زوارها وترحب فيهم بكل جلالة وروعة الماضي ^_^




Thank you Yas
(f)
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 02:53 PM   #98
.. ريتّـــا ..
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية .. ريتّـــا ..
أَغلقوا النّوافذ؛ عقلي يحومُ في الغرفة ..!

قوة السمعة: 48 .. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

يلا ناخد صور للقلعة؟

















وبعد ما خلّصنا قولولي كيف كانت الرحلة؟
شو استفدنا من هالوقت الحلو مع بعض؟



يلا بنحكي وإحنا بالباص عشان نلحق نوصل البيت قبل معاد الإفطار ^^
قولو بسم الله واركبوا الباص





بس قبل ما نمشي بدنا نقول دعاء العودة من السفر
" آيِبونَ تَائِبونَ عَابِدُون لِرَبِّنَا حَامِدُونَ "


.


.


.


وهيّ وصلنا بيتنا شباب فلسطين من تاني
إن شاالله انبسطتوا واستفدتوا يا أصحابي؟

^_^




Thank you Yas
(f)
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 02:56 PM   #99
.. ريتّـــا ..
I ♥ ISLAM
 
الصورة الرمزية .. ريتّـــا ..
أَغلقوا النّوافذ؛ عقلي يحومُ في الغرفة ..!

قوة السمعة: 48 .. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice.. ريتّـــا .. is just really nice

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

زينة وشهيد وعاشقة غزة
شكراً للمتابعة
بعتذر إنو يمكن المعلومات شوي مختصرة

بس ما حبيت أطولها لإنو في كتير أحداث وتواريخ معقدة
لو كتبتها سهل نسيانها ، فما حيكون منها فايدة

:)




Thank you Yas
(f)
  اقتباس المشاركة
قديم 08-06-2011, 02:58 PM   #100
شهيد
 
الصورة الرمزية شهيد

قوة السمعة: 50 شهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond reputeشهيد has a reputation beyond repute

افتراضي رد: ۩ ‏جوله في معالمنا الاسلامية ۩ ‏مع ريــتــآ ۩

بعدها احتل العثمانيين سوريا ،

اممم !

متابع :)


  اقتباس المشاركة
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 PM.