| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
حسام للآسف تحلق خارج السرب، ولم تأتي بأي حجة لكلامك هات لنا أقوال العلماء والشيوخ في تفجيرات في أوربا وأمريكا ، وفلسطين قلت لك وأكرر ولن أمل ( لأني على يقين لن تفهم القصد ) ، وضعها مختلف ولو كان في مسلمين يصابون جراء عملية فهم شهداء ، تحقيقا لمصلحة عظمى على مصلحة صغرى.
ونحن نعرف أنك لن تفجر لا اليوم ولا غد ولا بعده ، فلم تشغل بالك بامور انت في غنى عنها، ولعل ردي الأول كان واضحا،لكن كما لمست من ردود أعضاء آخرين تركب رأسك وتأبى أن تذعن للحق،وحالك يقول أنا والطوفان، إما حسام على الحق أو الكل في سلة مهملات النقاش،أخي حينما ندخل نقاشا نريد الوصول للحق لا أن نثبت أن فلانا غلب فلانا وأن فلانا معه الحق المطلق ، وأقول لك بكل صراحة حتى وإن تبنيت أقول علماء فهم متنطعون ومتشددون وليس بالضرورة ان يكون عالما فيؤخذ بقوله !! ولا يشادن هذا الدين أحد إلا غلبه فأوغلوا برفق، والجهاد آخر موضوع يجب التطرق إليه حاليا، هناك أمور أولى بالنقاش وشحن الرأس بها،فاهتم بها وابتعد عن مواطن الشبه ولعل مقطع الشيخ حسان كاف في الموضوع، سلمت من كل انحراف فكري، ونصيحة أخيرة حاول تتخير من ترافق ومن تعاشر ، فالصاحب صاحب إما يسحبك لحياض الحق أو يهوي بك في جرف التنطع والتشدد وحذار من الأخير، فقد حذر منه النبي صلى الله عليه وسلم : هلك المتنطعون !! |
|
| اقتباس المشاركة |
|
|
#2 | |||||
|
قوة السمعة: 201
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ambition لست مطالبا لآتى لك بكل ما قيل على الانترنت .. ^^ عموما شكرا على نصائحك الغالية ... نورت .. وهبقى أسألل شيوخ المسجد فى الموضوع ده .. |
|||||
|
||||||
| اقتباس المشاركة |
|
|
#3 | |||
|
قوة السمعة: 139
![]() ![]() ![]() |
اخي حسام عزة المسلمين ليست بالقوة والعزة ليست للمسلمين
مصداقاً لقوله تعالى (فلله العزة ولرسوله وللمؤمنين) فالعزة لله من اراد ان يكونا عزيزاً عليه ان يستسلم لاوامر الله تعالى بالسمع والطاعة فالاحاديث ليست جميعها صحيحة بل بعد تاكدك من صحية عليك ان تعرف معناها الاسلامية ولكي لا عطى سورة سيئة على الاسلام باللدان العربية و واما فلسطين وضعها مختلف واختلف العلماء هنا على عكس خرج المناطق المحتلة لكي لا تزهق ارواح بريئة ولكي لا يحدث تدخل اجنبي الاسلامية ولكي لا تعطى سورة سيئة على الاسلام باللدان العربية اختم ان العينبالعين والسن لا يعني ان نكون امعة قبل وضعي حديث رسول الله لو كانت العزة بالقوة لاختر هابيل محاربة قابيل قال عبد الله بن عباس إن المقتول كان اشدهما ولكن التحرج منعه من قتل اخيه اي انه الاقوى ولكى تقوى الله منعته من ذلك فاصبح هابيل عزيزاً في الدنيا والبرزخ والاخرة على كما روى عبد لله بن عباس انه عيه القصاص في الدنيا فاصبح من الخاسرين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تكونوا إمعة، تقولون إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم، إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا. أخرجه الترمذي |
|||
|
||||
| اقتباس المشاركة |
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|