| الإهداءات |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
|
|
#1 | |||
|
قوة السمعة: 29
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haya-jor سلام عليكم اخ ابو جهاد ...
والله يا اخي انو الي بصير فعلا بسم البدن , يعني هي كان تاقصه بدأت حماس وفتح صارت حماس وفتح وفتح والان حماس وفتح وفتح والسلف ... شيئ يدمي القلب المهم اخي الشيئ الي انا متاكده منو انو حضرتك مش ضد حماس وهذ الشيئ استشفيتو من مشاركاتك ونقاشاتك ايام العدوان على غزه .. لذالك انشالله نقاشنا رح يكون فيه احد مقتنع بالنهايه ... اخ ابو جهاد بما انو الشيخ موسى الي القى الخطبه بنتمي إلى جماعة السلف التي يقوم منهجها على الاحتكام الي كتاب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ... أليس من منهاجهم عدم الخروج عن طاعه ولي الامر .. وألا يتعبروا خوارج ؟ لماذا كان الأعتراض على منهج حركة حماس بهذا الوقت ؟ أربد منك اخي ان توضح لي ما هو الغلط في منهج حماس وماهي النقاط السوداء من وجهة نظرك ؟ ولماذا القى الشيخ موسى هذه الخطبة ( وكانت بمثابة مفاجأه لجميع المصلين ) .. هو يرى ان حماس علمانيه ... ( طيب يا اخي ازا حماس علمانيه وصار بغزه الي صار والدنيا قايمه وقاعده عليها لحد الان ولحد ما يسقطو بها ) شو رح يصير بغزه بعد ما يلعنوا امارتهم .. اخ ابو جهاد من رأيك الوضع يحتمل عباطه كهذه ؟؟ ان كانت حماس متسرعه في قمعها لهذه الجماعه ... فأن مبدأ هذه الجماعه وطريقة خروجها وهدفها لا يبشر سوى بمزيد من الخيبه ومزيد من التشقق في صفووف الشعب المسخمط ... اخ ابو جهاد اتمنى منك الاجابه على اسألتي لنتوصل لنقطه تفاهم تحيه انا الان مرتاح نوعا ما لانو واخيرا انفهمت صح انا مش ضد حماس ابدا الا في امور معينة راح اسرردها وابصراحة انا ضد حركة الشيخ لانو مش وقتها الان الحكمة والموعظة الحسنة احسن من السلاح لكن في نقطة المنهج السلفي الجهادي لا يرى ان هناك ولي امر الا الذي يحكم في الكتاب والسنة وعشان هيك كلالحكومات بتحابرو و اما بخصوص حماس فهم بقولو انو حماس علية العودة للكتاب والسنة وتعلن امارة اسلامية ومهمة راح يكونو جنودها المخلصين الاعتراضات لي عندي على حماس واعدورني لو سمحتم انو حماس ما اقامت الامارة الاسلامية وانها لسة متمسكة بالحوار مع فتح انا مع حماس بفهم الشيخ نزار ريان انا اتعبر الشيخ مدرسة اسلامية جهادية وانا من تلاميذو ومن تلاميذ سيد قطب انا برايي انو غزة لازم تتوحد فيها كل الجماعات و فتح خلص ما في حوار معها بعد كل الي عملتو اتنمى انكم تفهموني انا من وانا صغير بنام وانا بحلم اكون جندي من جنود القسام بس الواحد بعترض على ابوه الي خلفو لو شافو غلط |
|||
|
||||
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 33
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوجهاد الجعبري حلو اخ ابو جهاد يعني وقت خروج الشيخ موسى وهذه الحركه خاطأ بكل معنى الكلمه ... اخي يعني بعد الي حصل اي حكمة واي موعضه حسنه رح تكون هو حضرت الشيخ اعلن قياام اماره تعيد حماس لكتاب الله والاتزام .. ليش حكومه حماس على ايش قايمه .. هذا سؤالي اخ ابو جهاد الي سألتو اكثر من مره لحضرتك حماس على ايش قايمه اذاً ؟؟؟ هذه نقطه والنقطه الاهم اخي اننا الان على قدر من الوعي والثقافه والاطلاع لا يسمح لنا بأتباع حركه او جماعه دون التفكير بسياستها ومنهجها .. فأن اخطأت حماس فتراني اول من اعترف بخطأها .. وكما اننني انتضر منك ان تجاوبني على اسئلتي السابقه بما انك مقتنع بمنهج (( السلف الصالح )) ... ويا اخي بالله كيف لا يكون هناك حوار بين حماس وبين فتح .. كما قلت لك الوضه لا يحتمل عباطه لا يجوز لنا ان تهمش جزء لا يتجزء من الوطن ومن الشعب .. واما عن هذه الحركه فدعنا الان نرى ما هي الامور التي تريد سردها عن حماس ثم ننتقل لنقطه اخرى بعد ان ننهي الخلاف حول منهج حركة الجهاد الاسلامية حماس دمت |
|
|
||
|
|
#3 | |||
|
قوة السمعة: 29
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haya-jor انا معك التوقيت خاطئ و الحركة ربما كانت متسرعة لكن مطالب الشيخ فيها نظر خلينا نحط موضوع الشيخ على جنب حركة المقاومة الاسلامية حماس مرت بمنعطف خطير عند دخولها الحكومة الفلسطينية و كافة فروع جماعة الاخوان المسلمين كذلك عند دخولها في الحكومات وذلك لامرين و خلينا هون نكرز على حماس حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية اولا حكومة علمانية كافرة لا تحكم بالكتاب والسنة ثانيا حكومة تحت شروط اتفاقية اوسلو الباطلة دخلت حماس الانتخابات ونجحت و السؤال هنا هل قامت بالغاء الدستور الفلسطيني الوضعي واعلنت ان الكتاب والسنة واحكامهما همة المحكم الاساسي في غزة على الاقل الجواب لا و ايضا المجالس البرلمانية مجالس شركية لانها عبارة عن مجالس تشريعية و التشريع حق لله تعالى ينازع فيه المشرعون لله تعالى انا لا ولن اكو ن متشدد في الحكم على حماس لكن ان اخطا اخاك المسلام فواجبك النصيحة و الامر التاني مسالة الحوار الوطني اصلا مفهوم الوطنية والمواططنة فيع نظر لانه يجعل رابطوة الوطن مقدمة على رابطة الاسلام و اما بخصوص كل ما سبق فراجعو كتابات كبار علماءالاخوان المسلمين من امثال الشيخ همام سعيد ومحمد ابوفارس و عمر سليمان الاشقر وسترون انهم يتكلمون بنفس كلامي وكذلك كتابات سيد قطب و مسالة الحوار مع فتح نعود الان ونعرج عليها اولا الاساس الشرعي للحوار مع فتح هوة حوار مع حركة علمانية تريد فلسطين غير الي تريد حماس تريد فلسطين علمانية وحماس تريد فلسطين اسلامية و الماء والزيت مستحيل اجمتاعامهما و من ناحية اخرى فتح تخلت عن مشروع فلسطين من النهر للبحر وتستعد للتخلي عن حقوق اخرى و التحوار معها يعني البدء في سلسلة من التنازلات انا ارى بصراحة ان العباطة هية الحوار مع فتح و اقولها نحن ابناء فلسطين المش سلمون لو تخلى الكل عنننا سنبقى على مبادئنا وثوابتنا حتى لو سالت كل دمانا واريقت من اجلها و اقول لو كان طكلامي يصل لاي شخص من حماس يا حماس عودي الى سابق عهدك والله ان ملايين شباب الاسلام مستعدون لان يحرقو الاخضر واليابس نصرة لك لكن عودي لايام عقل وعياش والقواسمة وريان و شحادة رحمهم الله والحقنا بهم و لاوضح وجهة نظري اعطيكم رابط لفلم دماء على عتبات الاقصى واتنمى من الجميع مشاهدته http://www.fileflyer.com/view/M1ZAVA1i |
|||
|
||||
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|