04-16-2006, 12:53 AM
|
#1
|
- تاريخ التسجيل: Apr 2006
- رقم العضوية:2711
- العمر:41
- المشاركات:81
- التقييم:50
|
قوة السمعة: 6 
|
باسم الجريء
أحبتي
هل تعرفون ما جرى لباسم وصار؟
بالأمس يا أحبتي
مضى الى السماء
مستشهد،وجسمه
يزدان بالدماء
قد تسألون:من هو؟
وتسألون:كيف كيف
قد هوى؟
أقول يا أحبتي
من قلبي العليل
صديقنا يسكن في
مدينة الخليل
وهو فتى في الثامنه
أصر ذات ليلة
عظيمة وآمنه
أن لاينام قبل أن
يعده أبوه
بأخذه الى الصلاة
الفجر في الحرم
وكان وعده
محققا وتم
وسار...لاتسله
كيف سار
فربما محلفا
وربما قد طار
وعند مدخل الحرم
كان الجنود
يرقبون خطوة القدم
ويأسرون ذرة
الهواء في السماء
ويكرهون الفجر
والشروق والضياء
ويكرهونكم أحبتي
لأنكم شموع
تبددون ظلمهم
والذل والخنوع
وكان خلفهم
مستوطن سفاح
مدمج بالحقد والسموم
والسلاح
تراه قد حضر
وأنعم النظر
وما أحب أن يرى
صديقنا البريء
يسير واثقا بخطوه
السريع والجريء
فأقسم الذليل
في نفسه السوداء
أن يروع الخليل
واغتاظ وارتجف
وباسم صديقنا
مضى ولم يخف
صديقنا-أحبتي-
صلى مع الرجال وكان في خشوعه
كسائر الرجال
حتى وفي سجوده مع سائر الرجال
أصابه في ظهره كسائر الرجال
في مسجد الخليل
رصاصة كبيرة
من ذلك الذليل
فصفق الجنود
وفجروا نيرانهم
في الركع والسجود
ودنسوا الحرم
فها هنا جريح
ملطخ بالدموآخر يصيح
وذاك في آلم
وباسم الجريء
تراه يبتسم
وروحه ضياء
أنارت السماء
وأفنت الأعداء
تقول :للأمم:
هبوا الى الحرم
حي على الفلاح
حي على الكفاح
لاتتلركو السلاح
لاتنكسوا العلم
اقتباس
|
|
|
|
|
|
|