Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
الغدا و العشا اليوم ع حسابي ..اتفضلو يا نواعم - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 05-07-2009, 06:14 PM   #1
أمل
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية أمل
: )
يآ رب .. هبنآ من الصبر ما يرقع ثقوب قلوبنآ..~

قوة السمعة: 122 أمل has a spectacular aura aboutأمل has a spectacular aura about

Talking الغدا و العشا اليوم ع حسابي ..اتفضلو يا نواعم

السلام عليكم و رحمة الله

كيفكم أحلى نواعم

ان شالله مبسوطين

المهم اليوم حبيت اتبهل ع حالي و أطبخ

وشو مش سهل بنوب هاي الطبخة نحنا بنسويها بالمناسبات و الافراحالسلام عليكم و رحمة الله كيفكم أحلى نواعم ان شالله

يا بنتي اختصريمبسوطين المهم اليوم حبيت اتبهل ع حالي و أطبخ وشو

خلاص راح أدخل فالموضوع دغريالسلام عليكم و رحمة الله كيفكم أحلى نواعم ان شالله

//

الاكلة اسمها :البسطيلة..مغربية مية مية..

يلا راح نبدأ بسم الله


//

المقادير:

*500 غرام من ورقة البسطيلة الكبيرة الحجم (ورقة البسطيلة بظن انكم بتسموها ورق الجلاش)
*200 غرام من الزبدة المذابة
*صفار بيضة

الحشوة:

*دجاجة من وزن كيلو ونصف
*5 حبات كبيرة من البصل المفروم
*ربع كأس صغير من الزيت
*الملح حسب الذوق
*نصف ملعة صغيرة من الابزار
* نصف ملعة صغيرة من القرفة
*قليل من الزعفران الملون
*الماء الكافي (لتر تقريبا)
*باقة من البقدونس
*8بيضات
*500غرام من اللوز مسلوق و مقشر
*200 غرام سكر خشن
*ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر

للتزيين:

*3 ملاعق كبيرة من العسل
*100 غرام من اللوز مقلي في الزيت و مجروش
*القرفة
*السكر الصقيل(السكر الناعم)

طريقة التحضير:


في طنجرة ( مش حرحر هههع) نقلي الدجاج مع البصل المفروم الزيت الملح و التوابل..عندما يأخد البصل اللون الاحمر نضيف الماء و نترك الطنجرة فوق النار لمدة 30 دقيقة..

يا بنتي اختصري خلاص راح أدخل فالموضوع دغري \/\/ الاكلة

عندما ينضج الدجاج نضيف البقدونس و بعد مدة 5 دقائق يزال الدجاج من الطنجرة و يقطع قطعا صغيرة مع إزالة العظام كلها .

نترك المرق على نار هادئة حتى يجف قليلا من الماء.


نضيف البيض على المرق المتبقي الواحدة تلوى الاخرى مع التحريك جيدا لبضع دقائق حتى يتضج البيض.

اسمها :البسطيلة..مغربية مية مية.. يلا راح نبدأ بسم الله \/\/

يسلق اللوز ..يتقى..يغسل و ينشف ثم يقلى في زيت ساخنة و عندما يبرد يفرم في طحانة كهربائية مع السكر ثم نضيف إليه ماء الزهر.

المقادير: *500 غرام من ورقة البسطيلة الكبيرة الحجم (ورقة البسطيلة

تدهن صفيحة الفرن الدائرية بالزبدة المذابة و تصفف 5 أوراق البسطيلة ( الجلاش على ما اظن عندكم) واحدة جنب الاخرى مع ترك جوانب الورقات خارج الصفيحة.ترش بقليل من الزبدة المذابة و تضاف ورقة أخرى وسط الصفيحة حتى تتماسك البسطيلة و لا تثقب الاوراق عند الطهي..

بظن انكم بتسموها ورق الجلاش) *200 غرام من الزبدة المذابة

توضح حشوة البسطيلة على شكل طبقات :خليط المرق و البيض كطبقة أولى..بعده الدجاج المقطع ثم اللوز المفروم كطبقة أخيرة مع رش كل طبقة بقليل من الزبدة المذابة ..

*صفار بيضة الحشوة: *دجاجة من وزن كيلو ونصف *5 حبات

تجمع جوانب الورقة و تدهن بالزبدة المذابة ثم توضع ورقة أخرى من الفوق. تلصق جوانبها بصفار البيض ثم تدهن من الاعلى بباقي الزبدة المذابة..

كبيرة من البصل المفروم *ربع كأس صغير من الزيت *الملح

و تدخل الفرن متوسط الحرارة حتى تأخد البسطيلة اللون الاحمر لمدة 30 دقيقة تقريبا..

للتزيين: تدهن البسطيلة بالعسل و ترش باللوز المفروم و تزين حسب الذوق بالسكر الصقيل (الناعم) و القرفة ..

تقدم ساخنة..


حسب الذوق *نصف ملعة صغيرة من الابزار * نصف ملعة


و صحتين و هنا...

كنتم مع الشيفة: أمـــل

ههههههههه

و الله مو مسدئة حالي وأ نا عم أكتب طلعت شاطرة صغيرة من القرفة *قليل من الزعفران الملون *الماء الكافي (لتر

و اتهد حيلي كمان حتى رتبت الموضوعتقريبا) *باقة من البقدونس *8بيضات *500غرام من اللوز مسلوق و

بس تستاهلو يا بطات مقشر *200 غرام سكر خشن *ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر

يلا صحتين و عافية و الي مافهمت شي تسأل لا تستحو للتزيين: *3 ملاعق كبيرة من العسل *100 غرام من اللوزللتزيين: *3 ملاعق كبيرة من العسل *100 غرام من اللوز



..

دَثِّرينِي أُمَّاه إِنْ سَرى في الرُّوح بَرد الحَنِين ..!
  اقتباس المشاركة
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:46 AM.