| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
ارقني حبك يا ليلى
ويؤرقني عبر الليلات والطيف يلوح على الجدران كما تتربع في جوف الديوان الكلمات احسك في دمي نبضا يسري في كل الشريانات واراك اذا ما الليل اتى ضوءا في جوف الرمزورات احببتك في اخلاق الدرزيات وعشقتك في كحل عيون الحيفاويات وتمنيتك في خفة دم الطوريات وجمال الحزماويات يصلبني حبك تلقائيا فوق شفاه النصراويات اتملى وجهك في اوعية التين المحمولة فوق رؤوس الشعفاطيات اسمع صوتك في خشخشة الذهب المتربع فوق صدور السلواديات استنشق عطرك من شعر التلميذات واحسك في خفقات قلوب النابلسيات يحضرني طيفك مثل رمال الشاطئ حيث هناك الغزيات يا نور الحب الساطع في كل النجمات عذبني حبك كالاطفال المنعوفين على كل الساحات كعذاب اساتذة التاريخ المنهمكين بدراسة تاريخ القارات يقتلني حبك يا ليلى يجعلني اقتات الساعات يحضرني شعرك في الليل اذا ما التف رجال الدرك على المنعطفات استاف هواك يمر الى رئتي من ثقب النسمات وتصلني كل رسائلك مع العصفور الى قاعات الامتحانات مجتهدا جدا بدروسي وعلاماتي فوق الميات والحال بخير لا ينقصني منك سوى بعض سلامات ولذا ادعوك الليلة مثل جميع المدعوات فالليلة عرس حفل اغنيات حضرت حوريس واوزريس وحضرن جميع الحوريات ما زلت احبك رغم متاهات السنوات في سور القدس اراك وفي افئدة البوابات في جوف الليل يضج يراعي يخترق الصمت ويرحل يرحل يرحل عبر القمم العليا يجتاز حدود الصوت ويرتطم بكل الشحنات لا بد وان ياتي برق رعد اعصار زخات كي تسحق عن وجه مدينتنا اثار السيلانات اه يا ليلى لا باس عليك دفعت الجزية مثل جميع الحسناوات لا باس عليك فان الثغر يتوق الى بعض القبلات اه من اه ضاعت في الاهات يا وجعي الساكن في قلبي من قبل وجود المرئيات حزني اقدم عاصمة في الارض اكتشفت بعد الحفريات حين اهتم رجال الاثار بحزني والرحالات ودموعي حين اكتشفت في الابار ادركها علماء الاثار فانثالت من رحم الارض العطشى شلالات اسمي اقدم وشم منقوشا فوق الطين اسمي فلسطين تعرفني جثث الموتى من زمن اللات عنواني اقدم عنوان يعرفني العصر الحجري منقوشا فوق التربات وجذوري في رحم الارض الحبلى جبلتني امي من هذي الذرات معذرة جدا يا ليلى يا حزني الابدي فانا انسان منبوذ في عصري ممنوع ان اغرس في صدرك شتلات ممنوع ان اتكلم عن حبي في هذي الاوقات مدفونا راسي تحت الابط وحياتي ابدا في كبت عمري مرهونا بالسخط ماسورا في قبو ارضي لا تدخل نافذتي شمس الحريات لا المح الا شبحا يتخبط في الظلمات فالليل طويل يا ليلى بل اطول من عمر الاموات *************** الشاعر الفلسطيني لطفي الياسيني ** ابو مازن ** ملاحظة / نظم الشاعر هذه الرائعة قبل 40 عاما في ريعان الشباب عن ديوانه الخامس / ساعة الموت تكون الولادة / منشورات جريدة الدفاع اليافاوية التي كانت تصدر في يافا قبل نكبة 1948 م لصاحبها الصحفي الكبير المرحوم ابراهيم الشنطي - محتجبة عن الصدور حاليا بعد ملاحقة النظام الهاشمي في عمان لها 0 // /// // /// // /// // /// // *********************************** ***** *********************************** ******* *********************************** ****** |
|
|
|
#2 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
عشتار ارهقها السفر
وبوسيدون بلا اثر هيرا ودفني في خطر وابولو من فرط الهوى تناول السم انتحر هذا قدر والعاشقون على الدروب تسللوا في المنحدر وجدار وهم زائل بسواعد الاحرار ثوار البشر عشقي الهي وفي ابهى الصور يا ايها المعشوق عد حزم حقيبات السفر انا بانتظارك ههنا يوم اللقاء المنتظر شعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الى روح الطفلة بسمة من غزة 10 سنوات
-------------------------------------------------------------------------------- الجرح جرحك والماساة ماساتي والدمع دمعك والاهات اهاتي اخية الجرح ما جدوى العبارات وبسمة الثغر ماتت وابتساماتي فالله اسال صبرا منه يلهمنا بعد الفجيعة في اغلى حبيباتي مذ شيعوها وعيني لم تنم ابدا اني اراها على جدران غرفاتي تجول في غرفتي والعين تلحظها ما اصعب المنظر الاتي زياراتي من برزخ الروح عادت كي اقبلها وفمي تسجى ولم اسطع بقبلاتي هي زهرة العمر من بستان ورداتي حاكى الجمال بها بدر السموات كانت انيسة ايامي اشاركها تقاسم العيش من شرفات غرفاتي غابت وغاب عن الدنيا مباهجها لا عيد لا فرحة عادت لدنياتي صبرت والصبر اعجزني تصبره ما فاد صبري كايوب بحسراتي اواه بسمة ما اقسى تباعدنا فالموت اهون من فقد الحبيبات ساظل ابكي امام البيت اذكرها تلك المواقف من احلى السويعات امنت بالله حكم الله ذا قدر لا اعتراض على الاحكام بالذات ***************************** باحترام الشاعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
**************
شاعرة الحب وشاعرة الاحساس يا قمر الليل بافئدة الناس قلمك من الماس وحروفك من ذهب خاص عشتار الزمن وعنوان الاخلاص مبدعة متالقة تختلفين بحبك عن كل الاجناس يا واحة شعر لا يدخلها احد مملكة يحرسها حراس الشاعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
عقيدتي
****** انا بالله قد امنت والقران فاتحتي لغير الله لن احني مدى الايام ناصيتي الشاعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
كفكف دموعك
يا اخي ان البكاء لمهزلة واشهر سلاحك صادقا ستحل كل المشكلة الشاعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#7 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الشاعر لطفي الياسيني - ابو مازن (دمعة في العيد )
-------------------------------------------------------------------------------- عيدي غريب ليس في أوطانه عيدي حزين ليس بالبدلات عيدي مضى والعيد ليس بعائد شيعته ...بالأمس.........للتربات عيدي مضى والمسجد الاقصى هنا تحت احتلال عصابة الخواجات سبعون عاما لامعين لشعبنا نحيا حياة الذل..........معتقلات ضاعت فلسطين التي كانت لنا من وعد بلفور .......مع اللوردات ماتت مباهج فرحتي في عيدنا ما العيد الا ............حامل الغصات فمتى يكون العيد هذا عيدنا وتعود قدسي اشرف البقعات ويزول عن ارضي احتلال جاثم فوق التراب ......وتبتدي جولاتي |
|
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بطاقه هويتي الفلسطينية ---------------------- عيدنـا عيـد الاحـزان لا نكهـة ولا مـزيـة وفرحتنا رجوع الجـولان مـع القـدس العربيـة وشعبي مهجر في لبنـان وفـي ارض السعوديـة وفي العراق في عمان فـي الاراضـي السوريـة وفي الجزائر في السودان في الاراضـي الليبيـة وفي المغرب في باكستان في الاراضي المصرية وفي المنفى وارض الشيشان في الارض الامريكية منفي جوا عسقـلان وفـي نفحـة الصحراويـة وفي شطة وارض بيسان وفي الرملـة المركزيـة وعتليـت ومجـدو الكـان قريـة فلسطينـيـة وكفار يونـا العنـوان مـع سجـن المسكوبيـة كل واحـد عليـه سجـان وعصابـة صهيونيـة في البرد الواحـد سقعـان مـا عنـدو بطانيـة ولا مية الواحد عطشـان مـا فـي اكلـه هنيـة ولا كنتينا شو طفران ولا حلـوى فـي العيديـة وكرت التلفـون الفضيـان ولا زيـارة شهريـة والشعب النـازح غلبـان لا عـودة ولا حريـة والشعب العربـي مليـان بالاراضـي النفطيـة بسهر عنـد الامريكـان فـي الحانـات الليليـة وحوار العرب الطرشان ضيـع باقـي القضيـة وبوش مخاوي ع العربـان بعصابـة سرسريـة بص تفـرج يـا زمـان بدنـا وحـدة وطنيـة من غزة بان العنـوان كانـت امـس الضحيـة تعودنـا علـى الفلـتـان يمـيـن ويسـاريـة كل واحد عامـل فرمـان وعنـدو شلـة قويـة بتفرج جيش العدوان وغـزة صـارت ضحيـة وفي رفح انقطع الاذان في الفجر وفـي العشيـة والراتب مـا هـو وصـلان والعوايـل منسيـة والشهـدا عنـد الرحمـان عمليـة استشهـاديـة والجرحى المشفى مليان ومافـي اجهـزة طبيـة امـا تفـرج يـا زمـان بنطـالـب بالحـريـة والدولة بنسمـع كمـان ماتـت ضمـن القضيـة شــاعـــر ديـــــر يــاســيــن لــطـــفـــي الـيــاســيــنــي |
|
|
|
#9 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
بكفي يا زعامتنا
------------------ بكفي يا زعامتنا اهانتنا بكفي اتبيعوا للغازي قضيتنا اكلنا الصبر مع شوكو وما اثمر بامتنا خطابات وحكي فاضي بكفي يا رئاستنا بكفي بهدله صرنا ما في واحد ممثلنا حماس وفتح تتناحر وقتلى في شوارعنا بكفي من تمزقنا ابو مازن بصبرنا وهنية صار عمدتنا تعالو نكشف الطابق وما نخفي سريرتنا اشبعنا من كلام اكثير ما اتعس مكانتنا سكاكين وحرب حزت تتسلى ع رقبتنا بكفي مهزلة بدنا عروبتنا ولحتى الكل يتصالح بقدمها رسالتنا الشاعر لطفي الياسيني |
|
|
|
#10 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
مـــــــــــــــن دفاتـــــــر عظام الشعراء أتى
من امواج البحــــــــــر الساكن في الأفق البعيد أتى من قلوب البشـــــــر ,,,,,, من صمت الحجــــــــر ,,, من أرض الصمود أتى فارســــــــــــــا ,,,,,,, حاملاً سيفــــــــــــه المشهر على العدى .... صارخا .............عــــــــــــــــاش الوطن .............. إلى الجحيم جيوش الردى وكـــــــــــــلي فخـــــــــــــر بتواجد سطوركـ ........... ومفخرة على طول المدى أحييــــــــــــــــك ... مالك القلـــــــم بعذوبته وشفافيته .... أيهـــــــــــــا الرجل الهمام أبو مــــــــــازن لطــــــــفي الياسيني دمـــــــــــت مشعلا نهتدي به بين الضبــــــــــاب وفارسا مغوارا ... لقلوب الأحباب ... أهلا بـــــــكـَ صاحبا لأبياتي التوقيع : أنــا الجليلي الذي .. يتغني بأسمك يا حياتي يعزف الألحان ويوارى الحزن وكئاباتي .. أنا الجليلي عاشقك .. بل أكثــر .. أعذريها .. هي عاجزة عن وصفك كلماتي .. http://loveba6a.modawanati.com/ مشرف |
|
|
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|