Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 639

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1041

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1046

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1518

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showthread.php on line 1523
بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!! - منتديات شباب فلسطين
نحن مع غزة


الإهداءات

العودة   منتديات شباب فلسطين > محطات أدبية > منتدى الشعر و الخواطر

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-13-2006, 03:49 AM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

شعر : معين جبر / فلسطين


الإهداء : إليها في مكان ما في هذا الوطن
.


...
مِنْ خـَريف ِ العُمْر ِ...،
خـُذ ْني ...
لـَوْ ...ًً!!
أَتـَيـْتْ .

مِنْ بـِلاد ٍ...،
كـُنـْتُ فيها...
رَمْزَ تاريخ ٍ...،
وَصَوْتْ .

كانَ فيها الليْلُ ...،
مَوْتا ً ...
يَنـْزَوي فينا ...،
بـِصَمْتْ .

لا حَنينا ً...،
كانَ فيها...
أوْ رَبيعَا ً...،
يَغـْتـَدِيها...
كـُلُّ مَـا كانَ عَـلـَيْها ...،
في غِـياب ِ الفـَجْر ِ ...!!
مَوْتْ .

وَأَنا ...؟
كـُنـْتُ البَقايا ...،
في ظـِلال ِ الحَرْف ِ...،
أسْمُو ...
فـَوْقَ جُرْحي ...
كـَيْـفَمَا شـَاءَ ...،
وَشِئْتْ.

كـُنـْت ُ ...
أسْتـَجْديكَ عُمْري ...،
ثـُمَّ كـُنـْتْ.

في هَواكَ المُرّ أَذ ْوي ...،
دُونـَمَا قـَلـْب ٍ ...،
يُجافي ...
أو يَخـُونُ العَهْدَ ...!!
كـُنـْتْ.

يا خـَريفَ العُمْر ِ ...،
خـُذ ْني ...!
لـَوْ ...!!؟
أتـَيـْتْ.

فـَـأنا فيك َمِداد ٌ ...،
مِنْ نـَزيف ٍ ...
كـُلـّما مِنـْهُ ...!!
تـَهَامى...
سَيْلُ بَحْري ...
آهِ ...!!
يا جُرْح أَجـِـبْني ...
كـَمْ ...!!
مِنَ الوِجْدان ِِ ...،
أنـْهارا ً ...!!؟
نـَزَفْتْ .

يا حَبيبي ...
لا تـَقـُلْ دَعْني ...،
وَشـَأ ْني ...
فـَأَنا أَطـْلال ظِلٍّ ...
فيكَ يا خِلـّي ...!!
غـَدَوْتْ .

هذ ِهِ الدّ ُنـْيا قِطارٌ...!!
أوْ مَزارٌ... !!
كـَيْفَ ... ؟!
أسْلوها ...
وَأَنـْتْ.

أَنـْتَ وَرْد العُمْر ِ ...
فيها...،
وَأنا فيكَ بـِلادٌ ... ،
دُونَ أسْماء ٍ ...!!
وَبَيـْتْ.

لـَيْتـَني ...!!
ما كـُنـْتُ مـِن ْ...!!
ذ ِكْراكِِ هِنْد ٍ ...،
قـَدْ...!!
أَفـَقـْتْ.

لـَيْـتـَني ...!!
أَطـْلال نـَز ْل ٍ ...،
مِنْ لـَـظاها ...
ما ...!!
رَحَلـْتْ .

يا حَبيبي ...
عُدْ ...!!
وَخـُذ ْني ...
إِنْ أنـَا ...
في حُضْنِكَ السّاهي..
آلـْتـَجَأتْ
.

أوْ أنـَا ...!!
في صَمْتـِكَ الغافي ...
انـْتـَمَيـْتْ
.


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-13-2006, 04:20 AM   #2
أبو معاذ
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية أبو معاذ

قوة السمعة: 181 أبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant futureأبو معاذ has a brilliant future

افتراضي رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

جداً مشكور أخي الدكتور
ولا أروح


==========
ربي يحفظك
 
قديم 10-14-2006, 12:29 AM   #3
همس الحياة
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 همس الحياة will become famous soon enough

افتراضي رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

راااائعه حقا انها كلمات تخرج من اعماق قلب ساكن
دعواااااتكم........


ولم انسي موقفنا للودااااع ***وقد حان ممن احب الرحيل
ولم تبق لي دمعة في العيون***الا غدت فوق خدي تسيل
 
قديم 10-16-2006, 10:21 PM   #4
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ جداً مشكور أخي الدكتور
ولا أروح


==========
ربي يحفظك

الأخ العزيز أبا معاذ

رذاذ حرفك النديّ ما زال يعانق ندى الكلمات التي تختال ثكلى مع نسيم ليلنا الغافي عند الحدود ... يُرحّل في القلب كل ما تبقى من تباريح الهوى النازف شوقا وحبا لأعتاب الوطن ...


هو ذا أنت سيدي ... جئت تمرّ في خلوتي كصورة لابتسامات الصغير في أزقة حاراتنا ... وترسم منها أجمل جدارية على لوحة الوطن الكسيح...

تقديري ومودتي لحرفك الجميل.
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-17-2006, 10:12 PM   #5
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحياة راااائعه حقا انها كلمات تخرج من اعماق قلب ساكن
دعواااااتكم........

الأخ العزيز همس الحياة

هي كلماتك يا أخي تلك التي أضافت إلى متن القصيدة روعة من نوع آخر.

تقديري ومودتي
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-20-2006, 07:17 PM   #6
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنانمشاهدة المشاركة رااائع

جنان

مرورك هنا كان الأروع

تقديري ومودتي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
قديم 10-21-2006, 06:58 PM   #7
بيلسان
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية بيلسان

قوة السمعة: 28 بيلسان has a spectacular aura aboutبيلسان has a spectacular aura aboutبيلسان has a spectacular aura about

افتراضي رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!


بقايا من حبيب ...ووطن

.
.
.

قد شق العمر بي

وأضناني الغياب

وأنت ..إن رفت عينيك

قلت لبيك أنا بين يديك
.
.
.

بقايا من جبيني

خلتها قد عانقت جبهتك

وصمت شفتتيك..

قد كسر الغياب

.
.
.

ماذا تقول لـــ....

بقايا صمتكـــ والحنين

وضحكات عيونكـ والجنون

وعبير الورد والحنون

....
.
.
.

بيلسان
 
قديم 10-21-2006, 08:06 PM   #8
بسمة امل
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 بسمة امل will become famous soon enough

افتراضي رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

كلمات رائعة وجميلة
شكرا لك د. معين جبر على القصيدة

دمت بود
بسمة امل




اجمل شيء هو الحب . .. واجمل حب
حب الوطن . . واجمل وطن
فلسطين
 
قديم 10-22-2006, 12:36 AM   #9
وردة الشوق
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 6 وردة الشوق will become famous soon enough

افتراضي رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

يااااي سلمت يداك يااخي
الى الامام


[IMG]ch9[/IMG]
 
قديم 10-24-2006, 03:20 AM   #10
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: بَقــايا مِـنْ حَبيب ٍ وَوَطـَـنْ ....!!!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسانمشاهدة المشاركة
بقايا من حبيب ...ووطن

.
.
.

قد شق العمر بي

وأضناني الغياب

وأنت ..إن رفت عينيك

قلت لبيك أنا بين يديك
.
.
.

بقايا من جبيني

خلتها قد عانقت جبهتك

وصمت شفتتيك..

قد كسر الغياب

.
.
.

ماذا تقول لـــ....

بقايا صمتكـــ والحنين

وضحكات عيونكـ والجنون

وعبير الورد والحنون

....
.
.
.

بيلسان

بيلسان

دافيء الحس ّجاء حرفك ينسل مع سكون آخر هذا الليل كنسيم بحر يافا يداعب فضاء الوطن.

تقديري ومودتي

معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر
 
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:41 PM.