| الإهداءات |
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |

|
|
#1 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
شعر : معين جبر / فلسطين الإهداء : إليها في مكان ما في هذا الوطن ....
مِنْ خـَريف ِ العُمْر ِ...، خـُذ ْني ... لـَوْ ...ًً!! أَتـَيـْتْ . مِنْ بـِلاد ٍ...، كـُنـْتُ فيها... رَمْزَ تاريخ ٍ...، وَصَوْتْ . كانَ فيها الليْلُ ...، مَوْتا ً ... يَنـْزَوي فينا ...، بـِصَمْتْ . لا حَنينا ً...، كانَ فيها... أوْ رَبيعَا ً...، يَغـْتـَدِيها... كـُلُّ مَـا كانَ عَـلـَيْها ...، في غِـياب ِ الفـَجْر ِ ...!! مَوْتْ . وَأَنا ...؟ كـُنـْتُ البَقايا ...، في ظـِلال ِ الحَرْف ِ...، أسْمُو ... فـَوْقَ جُرْحي ... كـَيْـفَمَا شـَاءَ ...، وَشِئْتْ. كـُنـْت ُ ... أسْتـَجْديكَ عُمْري ...، ثـُمَّ كـُنـْتْ. في هَواكَ المُرّ أَذ ْوي ...، دُونـَمَا قـَلـْب ٍ ...، يُجافي ... أو يَخـُونُ العَهْدَ ...!! كـُنـْتْ. يا خـَريفَ العُمْر ِ ...، خـُذ ْني ...! لـَوْ ...!!؟ أتـَيـْتْ. فـَـأنا فيك َمِداد ٌ ...، مِنْ نـَزيف ٍ ... كـُلـّما مِنـْهُ ...!! تـَهَامى... سَيْلُ بَحْري ... آهِ ...!! يا جُرْح أَجـِـبْني ... كـَمْ ...!! مِنَ الوِجْدان ِِ ...، أنـْهارا ً ...!!؟ نـَزَفْتْ . يا حَبيبي ... لا تـَقـُلْ دَعْني ...، وَشـَأ ْني ... فـَأَنا أَطـْلال ظِلٍّ ... فيكَ يا خِلـّي ...!! غـَدَوْتْ . هذ ِهِ الدّ ُنـْيا قِطارٌ...!! أوْ مَزارٌ... !! كـَيْفَ ... ؟! أسْلوها ... وَأَنـْتْ. أَنـْتَ وَرْد العُمْر ِ ... فيها...، وَأنا فيكَ بـِلادٌ ... ، دُونَ أسْماء ٍ ...!! وَبَيـْتْ. لـَيْتـَني ...!! ما كـُنـْتُ مـِن ْ...!! ذ ِكْراكِِ هِنْد ٍ ...، قـَدْ...!! أَفـَقـْتْ. لـَيْـتـَني ...!! أَطـْلال نـَز ْل ٍ ...، مِنْ لـَـظاها ... ما ...!! رَحَلـْتْ . يا حَبيبي ... عُدْ ...!! وَخـُذ ْني ... إِنْ أنـَا ... في حُضْنِكَ السّاهي.. آلـْتـَجَأتْ. أوْ أنـَا ...!! في صَمْتـِكَ الغافي ... انـْتـَمَيـْتْ. |
|
|
||
|
|
#2 | ||
|
قوة السمعة: 181
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
جداً مشكور أخي الدكتور
ولا أروح ========== ربي يحفظك |
||
|
|
#3 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
راااائعه حقا انها كلمات تخرج من اعماق قلب ساكن
دعواااااتكم........ |
|
|
||
|
|
#4 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ
جداً مشكور أخي الدكتور الأخ العزيز أبا معاذ
رذاذ حرفك النديّ ما زال يعانق ندى الكلمات التي تختال ثكلى مع نسيم ليلنا الغافي عند الحدود ... يُرحّل في القلب كل ما تبقى من تباريح الهوى النازف شوقا وحبا لأعتاب الوطن ... هو ذا أنت سيدي ... جئت تمرّ في خلوتي كصورة لابتسامات الصغير في أزقة حاراتنا ... وترسم منها أجمل جدارية على لوحة الوطن الكسيح... تقديري ومودتي لحرفك الجميل. معين جبر |
|
|
||
|
|
#5 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الحياة
راااائعه حقا انها كلمات تخرج من اعماق قلب ساكن الأخ العزيز همس الحياة
هي كلماتك يا أخي تلك التي أضافت إلى متن القصيدة روعة من نوع آخر. تقديري ومودتي معين جبر |
|
|
||
|
|
#6 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
|
|
|
||
|
|
#7 | |
|
قوة السمعة: 28
![]() ![]() ![]() |
بقايا من حبيب ...ووطن . . . قد شق العمر بي وأضناني الغياب وأنت ..إن رفت عينيك قلت لبيك أنا بين يديك . . . بقايا من جبيني خلتها قد عانقت جبهتك وصمت شفتتيك.. قد كسر الغياب . . . ماذا تقول لـــ.... بقايا صمتكـــ والحنين وضحكات عيونكـ والجنون وعبير الورد والحنون .... . . . بيلسان |
|
|
|
#8 | |
|
قوة السمعة: 0
![]() |
كلمات رائعة وجميلة
شكرا لك د. معين جبر على القصيدة دمت بود بسمة امل |
|
|
||
|
|
#9 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
يااااي سلمت يداك يااخي
الى الامام |
|
|
||
|
|
#10 | |
|
قوة السمعة: 6
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيلسان بيلسان
دافيء الحس ّجاء حرفك ينسل مع سكون آخر هذا الليل كنسيم بحر يافا يداعب فضاء الوطن. تقديري ومودتي معين جبر |
|
|
||
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|