بسم الله الرحمن الرحيم
أعزائي رواد المساجلة الشعرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يشهد منتدانا أحيانا فورات ايجابيه بالنقاش والردود تحتد أحيانا وتخفت احيانا أخرى
وهذا مؤشر ايجابي لكنها للأسف الشديد توصلنا دائما إلى خلافات من دون أن نقصد
وتؤجج الخلاف والفرقة والشرذمة
المهم أن نسيطر على أنفسنا وان لا نخرج من آداب الحديث أو نسيء لأي كان سواء
بقصد أو بدون قصد
فالكلمة سواء كانت حلوة أو بشعة فهي تخرج من الفم فعلينا أن نحرص دائما على الكلام اللبق والجميل
بشكل دائم وهنا تكمن القوة
ليست القوة بتصغير الشخص المحاور أو توجيه الاساءه له أو اختيار الكلمات المسيئة.
فهذا الأمر نتركه للجاهلين غير المتعلمين فهم الأجدى باستعمال هذه الأساليب .
لكن من تنورت بصيرته من العلم أو توسعت مداركه من الثقافة يجب أن يختار الكلمة الجميلة التي
تحرج الأخر من بساطتها واد بيتها وعفويتها . يجب أن نختار أسلوبا متواضعا ً لبقاً يحرج من
تضادت أفكارنا معه أو مبادئنا أو شخصنا فتكون كلماتنا وسيله للتقارب أكثر في وجهات النظر
للوصول إلى الغاية المنشودة
لذلك اسمحوا لي أن أوجه دعوة لجميع زملائي الأعزاء بهذا المنتدى الرائع وخاصة رواد المساجلة
الأحباء على قلوبنا بعد لم الشمل بينهم ابتداء مني إلى ضبط النفس أكثر والعد للعشرة قبل أن تستفزنا
إحدى المشاركات أو الكلمات ونصب الزيت على النار بكلماتنا مما يؤدي إلى إفساد الحوار والإبداع
ووديته ومصداقيته .ناهيك انه يخلق جواً من التوتر والهروب والانزواء عن هذا المنتدى .
كما ادعوا نفسي وزملائي الأعزاء إلى الابتعاد قدر الإمكان عن الهجاء المباشر أو الغزل الصريح
لكي لا يفسر خطئاً فلكل منا حياته الخاصة بما تحتويه.
ونحن هنا مجرد زملاء قلم نتحاور نهجو نتنافس بالعلم والمعرفة شعراً ونثراً نتحدث عن هموم الحياة
وعن المستقبل لنخفف معاً عن أنفسنا من ضغوط الحياة اليومية ومشاغلها
شكراً لكم زملائي الأعزاء
ملاحظة كتبت هذه الرسالة بطلب وإصرار من زميلي الزائر
بقلم طائر النورس