لو نطقتُ بأسمك وبحبك
يا مليكي الخالد الحزين يا من حطمت بغرورك الف مدينه
لو نطقت بحبك سيدي سيلعن البحر كل سفينه
لو نطقت ياسمك لاتحول الخبز الى عجينه
هب لي حبك دعه على شفتيك يعلو صرخه
دعني بين جنبات حنينك اغفو وانام ولو للحظه
دعني اسكن بين روحك وقلبك ومن شفتيك امنحي أعذب همسه
لو نطقت بحبك سأُرجع التأريخ الى أدم وحواء
وأمحو من ذاكرتي كل ما عرفت من أسماء
وسا أدفن ذكرياتي وكل ما عشقت من أشياء
فصمتك يُرهبني
بالاحزان يُفرقني
بالاوهام يُبعدني
يقتلني ثُم يُحيني
لكن يا مليكي أعذر صمتك
لاني لو نطقت بأسمك في قريتي سا اعلق على البابِ
وأطرد من قبيلتي وبيتي واسكن البيوت المهجوره والخرابِ
وسيقطعوني اربا ويصنعون من دمي الشرابِ
وسأصبح حتى وأنا في قبري من الاغرابِ
لذا أعذر صمتك التي فيها سعادتك ولي هي كل العذابَ
مع تحياتي
|