Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - قصيدة للدكتور عبد العزيز الرنتيسي
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-28-2008, 03:28 PM   #1
ameera
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية ameera

قوة السمعة: 31 ameera will become famous soon enough

افتراضي قصيدة للدكتور عبد العزيز الرنتيسي

هاي قصيـدة اعجبتني للدكتور عبد العزيز الرنتيسي
قم للوطن



قم للوطن وادفع دماك له ثمن
فالموت أهون من غبار مذلة
أفمن يذوق الموت كأسا واحدا
أمن يعيش العمر ميتا يشتهي
قم واصنع التاريخ واسلل غيظه
خل البكاء إلى النساء مطية
وارق الشدائد ترق أسباب العلا
مزق إهاب الليل وانزع ثوبه
من للبلاد وقد تدنس قدسها
من ينقذ المسرى ويمسح همه
قولوا لخيبر إذ تعود لغدرها
لا طاب عيش إن نجوت فأبشري
وهناك ذا القعقاع ينثر رمسه
وكذا المهندس قام يسرج خيله
إن جردت أسد الكتائب سيفها
أما إذا صار التخاذل شرعة
واطرح بعيدا كل أسباب الوهن
فلرب ذل دام ما بقي الزمن
يجلو كما الترياق أوصاب البدن
طعم البلى فيرد كلا ل ا ولن
قد لطخ التاريخ صناع الوثن
واربأ بنفسك أن تسربل بالحزن
ودع الخضوع فمن يهن أبدا يهن
واخطف عيون الفجر من حجب الوسن
إن لم يكن صيد الرجال إذن فمن
أسد الشرى أم صب خضراء الدمن
وتقيم ما ابتدع اليهود من السنن
بكتائب الفرسان خلف أبي الحسن
ويحل من بعد الرقاد عرى الكفن
ما عاد يخمد غيره نار الفتن
سهل البلاد وغورها أبدا يصن
كلا وربك لن يقوم لنا وطن




  اقتباس المشاركة