عــــــار علـــــــينا...
عارٌ علينا ...
عارٌ علينا ...
ألا نحطم قواقعنا و نخرج للدنيا
عارٌ علينا ...
أن نساق كالمواشي وراء الجلاد
عارٌ علينا ...
أن نضع قيود العبودية في أيدينا
عارٌ علينا ...
أن نمحو من قاموسنا كلمة :لا
عارٌ علينا ...
أن نصدّق أساطير الرعب التي يبثّونـها لنا
فلماذا نظلّ صامتين هكذا ؟
الخوف يحاصرنا في كل مكان
لماذا نرضى أن يقود الظالمون عربة حياتنا ؟
و نرفض أن نتعلّم القيادة
لماذا نُذَلّ أمام الطغاة ؟
و قد أبينا أن نركع أمام هجمات المستعمرين
لماذا نرضى أن نعيش في سجن الظلام ؟
و قد كنا أول من أطلق صرخات الحرية
لماذا نبقى ضعفاء ؟
و في أرضنا كان منبت الأبطال
لماذا نقدّس أسيادنا ؟
و في بلادنا كان مولد الأنبياء
لماذا نصفّق لأقاويل الباطل ؟
و نحن من وضعنا الحق على عرشِ الحياة
فتعالوا أبناء وطني في كل مكان
نحطّم جدران الخوف التي تحاصرنا
و نمزّق ستائر الرعب التي تسدل على عيوننا
فلنرفض أن نبقى " لا شيْ " على هامش الزمن
و نأخذ دورنا على مسرح الحياة
اسير حب فلسطين
|