Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - هل أنت شخص يحب السيطرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-25-2007, 01:59 AM   #1
ضوء الشمس
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية ضوء الشمس

قوة السمعة: 96 ضوء الشمس will become famous soon enough

افتراضي هل أنت شخص يحب السيطرة

هل أنت شخص يحب السيطرة


هل سألت نفسك مرة
هل أحب أن أسيطر على الآخرين؟
إذا كانت إجابتك نعم،
فربما يجب أن تراقب نفسك عن قرب، في حال كنت تملك أي من الصفات التالية، فالحاجة لان تكون مسيطراً يمكن أن تكون ميزة الشخصية القوية؛ ولكن يمكنها كذلك أن تتنكر في العديد من الأشكال


يعتقد الشخص الذي يحب السيطرة بأنه يعرف جميع الأجوبة مقدماً

فهو لا يستطيع الانتظار لمعرفة نتيجة الأحداث أو خطط الآخرين. كما أنه لا يثق بكفاءة الآخرين ويبدو هذا جلياً في محاولته للتقليل من آراء الآخرين واستجوابهم بطريقة مزعجة، ومحاولة تخمين قرارات الآخرين. كما أن الأشخاص الذين يحبون السيطرة غالباً ما يكونوا سيئين في تلقي الأوامر؛ ويميلون إلى القيام بالأمور بطريقتهم الخاصة، معتقدين أن طريقتهم هي الأفضل والأسرع


قلة الصبر، والغضب السريع
إذا لم تنته الأمور كما يحبون، قَد يصبحوا عصبيين أو غير مسرورين. وغالباً ما يشعر زملاؤهم في العمل، أو رؤساؤهم، أو أصدقاؤهم، أو أفراد عائلتهم بالإحباط عندما يكونون قريبين منهم
إذا شعرت بان أفراد عائلتك أو الأشخاص من محيطك الاجتماعي يشعرون بالتوتر من وجودك فلا بد أن تسأل نفسك:
هل أنا شخص يحب السيطرة؟


يخدعون أنفسهم
باعتقادهم بأنهم يقومون بذلك من دافع حبهم واهتمامهم بالطرف الأخر
إلا أن حب السيطرة في داخلهم هو في الواقع ما يحركهم ويدفعهم للتصرف بهذه الطريقة لإرضاء عواطفهم الخاصة وممارسة إحساسهم الضيق بما هو صحيح في اعتقادهم


إذا كنت لا تزال تشعر بأنك شخص تحب السيطرة فيجب أن تراجع تصرفاتك الآن، وتحاول أن تظهر صفاتك الايجابية وتتخلص من الشعور بحب السيطرة الذي يسبب نفور الأصدقاء وأفراد العائلة منك











يسلمو ايديك أخ أبو مجاهد على التوقيع
  اقتباس المشاركة