Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - نعمة الألم ....!!
الموضوع: نعمة الألم ....!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-12-2007, 03:45 PM   #1
صمت الذكريات
I ♥ AQSA
 
الصورة الرمزية صمت الذكريات

قوة السمعة: 7 صمت الذكريات will become famous soon enough

افتراضي نعمة الألم ....!!

الألم ليس مذموماً دائماً،ولا مكروهاً أبداً،فقد يكون خيراًللعبد أن يتألم0
إن الدعاء الحار يأتي مع الألم ،والتسبيح الصادق يصاحب الألم ،وتألم الطالب زمن التحصيل وحمله لأعباء
الطلب يثمر عالماًجهبذاً،لأنه احترق في البداية فأشرق في النهاية ،وتألم الشاعر ومعاناته لما يقول تُتج أدباً
مؤثراًخلاّباً ،لانه انقدح مع الألم من القلب والعصب والدم فهزِّ المشاعر وحرَّك الأفئدة 0ومعناناة الكاتب تُخرج نتاجاً حياً جذاباً يمور بالعبر والصور والذكريات 0
إن الطالب الذي عاش حياة الَّدعة والراحة ولم تلذعة الأزمات ،ولم تكوِهِ المُلمُّات0إن هذا الطالب يكون كسولاً مترهلاً فاتر 0
وإن الشاعر الذي ما عرف الألم ولا ذاق المّر ولا تجرّع الغُصص ،تبقى قصائده ُركاماً من رخيص الحديث وكُتلاً من زبد القول ،لأن قصائده خرجت من لسانه ولم تخرج من وجدانه ،وتلفظ بها فهمه ولم يعشها قلبه وجوانحه 0
وأسمى هذه الامثله وأرفع :حياة المؤمنين الأولين الذين عاشو فجر الرسالة وبداية البعث فأنهم أعظم إيماناً ،وأبرقلوباً،وأصدق لهجة 0
إذا فلا تجزع من الألم ولا تخاف من المعاناه ،فربما كانت قوة لك ومتاعاً إلى حين ،فإنك أن تعش مشبوب
الفؤاد ،محروق الجوى ،ملذوع النفس،أرقُّ وأصفى من أن تعيش بارد المشاعر ،فاتر الهمة ،خامد النفس0


أنا فلسطينية و أفتخر . واللي مو عاجبه ينتحر .. ويكتب على قبره .. ( مات من القهر )

  اقتباس المشاركة