Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - _* شارك معنا ولو بالقليل +_ الا صلاتي _*
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2007, 03:41 PM   #11
اسلام
I ♥ PALESTINE
 
الصورة الرمزية اسلام
لن اسمح لأحدهم بأن يجعلني حجر متحرك في لعبة شطرنج .. فأنا لا احد يستخدمني كوسيله بل انا كقنبلة موقوته اصمت لكن كلامي كارثة ...


قوة السمعة: 60 اسلام will become famous soon enough

افتراضي رد: _* شارك معنا ولو بالقليل +_ الا صلاتي _*

 بعد التسليم من الصلاة بعض الفوائد الإستغفار يستحب للمسلم


بعد كل طاعة أو عبادة أن يستغفر الله تعالى على


بعد التسليم من الصلاة




بعض الفوائد
الإستغفار
يستحب للمسلم بعد كل طاعة أو عبادة أن يستغفر الله تعالى على ما بدر في عبادته من نقص أو تقصير
فلأنه لم يؤدها على شكلها الأمثل ولأنه قد ينشغل خلال أدائها بأي أمر من أمور الدنيا
لذلك شرع لنا الاستغفار لتكميل هذا النقص والإعتراف بالعجز والتقصير فيها

----------------

اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت
يا ذا الجلال والإكرام
أي
اللهم أنت السالم من كل نقص وعيب .. وأنت الذي تسلمنا من كل أذى وشر في الدنيا والآخرة
تكاثر خيرك وحلت فيه البركة ياذا العظمة والإحسان

----------------

لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد
في هذا الذكر أنت تثبت لله تعالى ألوهيته وملكه وقدرته وأنه هو المعطي المانع عز وجل
ذا الجد : هو صاحب المال أو صاحب السلطان والعظمة
ولا ينفع ذا الجد منك الجد : أي لا ينفع صاحب الغنى منك غناه وإنما ينفعه العمل الصالح

----------------

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
فأي طاعة يفعلها العبد هي بسبب توفيق الله تعالى له على فعلها وأعانته عليها
فأنت تسأله سبحانه وتعالى أن يعينك على أمر الطاعة كلها

----------------
آية الكرسي
وقي قول الله تعالى
اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
(255) سورة البقرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت @_@


صححه الألباني


----------------

سبحان الله (33) الحمد لله (33)
الله أكبر (33)ـ
ثم في تمام المائة يقول
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
تكبر الله عز وجل دبر كل صلاة ثلاثا وثلاثين وتحمده ثلاثا وثلاثين وتسبحه ثلاثا وثلاثين وتختمها بلا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر
صححه الألباني
وأصابعك التي تسبح بها
تنطق وتشهد لك يوم القيامة
فقد صح أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرهن أن يراعين بالتكبير والتقديس والتهليل وأن يعقدن بالأنامل فإنهن مسئولات مستنطقات
صححه الألباني

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
__________________


ما بدر في عبادته من نقص أو تقصير فلأنه لم




عن الرسول صلى الله عليه وسلم " من صلى قبل الضهر اربعا وبعده اربعا حرم الله عليه النار .... وعن النبي صلى الله عليه وسلم ايضا " من صلى اربع ركعات بعد زوال الشمس يحسن قرآتهن وركوعهن وسجودهن صلى معه سبعون الف ملك ويستغفرون له حتى الليل
وفي كتاب البركة عن النبي صلى الله عليه وسلم من صلى اربع ركعات عند زوال الشمس يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وآية الكرسي عصمة الله في اهله وماله ودينه ودنياه
وعن النبي صلى الله عليه وسلم " لا تزال امتي يصلون هذة الأربع ركعات قبل العصر حتى يمشي احدهم يعني على الأرض مغفوراً له مغفرة حتما رواه الطبراني قال في العوارف يقرأ في الأربع قبل العصر اذا زلزلت والعاديات والقارعة والهاكم ....







((( الا بذكر الله تطمئن القلوب)))
  اقتباس المشاركة