Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - من روائع إيليا أبو ماضي
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2007, 05:36 PM   #1
رومانتيكي
I ♥ SHABAB

قوة السمعة: 0 رومانتيكي will become famous soon enough

افتراضي من روائع إيليا أبو ماضي

[CENTER]--------------------------------------------------------------------------------

من روائع إيليا أبو ماضي


كم تشتكي وتقول إنك معدم = والأرض ملكك والسما والأنجم


ولك الحقول وزهرها ونخيلها = ونسيمها والبلبل المترنم


والماء حولك فضة رقراقة = والشمس فوقك عسجد يتضرم


والنور يبني في السفوح وفي الذرا = دورا مزخرفة وحينا يهدم


هشت لك الدنيا فما لك واجما؟ = وتبسمت فعلام لا تتبسم؟


إن كنت مكتئبا لعز قد مضى = هيهات يرجعه اليك تندُم


أو كنت تشفق من حلول مصيبة = هيهات يمنع أن تحل تجهم


أو كنت جاوزت الشباب فلا تقل = شاخ الزمان فإنه لا يهرم


انظر فما زالت تطل من الثرى = صور تكاد لحسنها تتكلم










قال السماء كئيبة وتجهما = قلت ابتسم يكفي التجهم في السما


قال الصبا ولّى ! فقلت له ابتسم = لن يرجع الأسف الصبا المتصرما


قال التي كانت سمائي في الهوى = صارت لنفسي في الغرام جهنما


خانت عهودي بعدما ملكتها = قلبي فكيف أطيق أن أتبسما


قلت ابتسم واطرب فلو قارنتها = قضّيت عمرك كله متألّما


قال التجارة في صراع هائل =مثل المسافر كاد يقتله الظما


أو غادة مسلولة محتاجة = لدم وتنفث كلما لهثت دما


قلت ابتسم ما أنت جالب دائها = وشفائها فإذا ابتسمت فربما


أيكون غيرك مجرما وتبيت في = وجل كأنك صرت أنت المجرما؟


قال العدى حولي علت صيحاتهم = أَأُسر والأعداء حولي في الحما؟


قلت ابتسم لم يطلبوك بذمّهم = لو لم تكن منهم أجلّ وأعظما


قال المواسم قد بدت أعلامها = وتعرّضت لي في الملابس والدمى


وعليّ للأحباب فرض لازم = لكنّ كفّي ليس تملك درهما


قلت ابتسم يكفيك أنك لم تزل = حيّاً ولست من الأحبة معدما


قال الليالي جرعتني علقما = قلت ابتسم ولئن جرعت العلقما


فلعلّ غيرك إن رآك مرنِّما = طرح الكآبة جانبا وترنما


أتراك تنغم بالتبرم درهما = أم أنت تخسر بالبشاشة مغنما؟


يا صاحِ لا خطرٌ على شفتيك أن = تتثلما والوجه أن يتحطما


فاضحك فإن الشهب تضحك والدجى = متلاطمٌ ولذا نحب الأنجما


قال البشاشة ليس تسعد كائنا = يأتي إلى الدنيا ويذهب مرغما


قلت ابتسم ما دام بينك والردى = شبرٌ فإنك بعد لن تتبسما









أيهذا الشاكي وما بك داء = كيف تغدو إذا غدوت عليلا


إن شر الجناة في الأرض نفس = تتوقّى قبل الرحيل رحيلا


وترى الشوك في الورود وتعمى = أن ترى فوقها الندى إكليلا


هو عبءٌ على الحياة ثقيلٌ = من يظنّ الحياة عبئا ثقيلا


والذي نفسه بغير جمال = لا يرى في الوجود شيئا جميلا


فتمتّع بالصبح ما دمت فيه = لا تخف أن يزوا حتى يزولا


وإذا ما أظلّ رأسك هم = قصَّر البحث كيلا يطولا


أدركت كنهها طيور الروابي = فمن العار أن تظل جهولا


ما تراها والحقل ملك سواها = تخذت فيه مسرحا ومقيلا


أيهذا الشاكي وما بك داء = كن جميلا ترى الوجود جميلا [[/CENTER]CENTER][/CENTER]


كسّروا الأقلام ، هل تكسيرها ...... يمنع الأيديَ أن تنقشَ صخرا؟
أغمضوا الأعين ، هل إغماضُها ...... يمنع الأنفاسَ أن تخرُجَ حرّى؟
  اقتباس المشاركة