Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - يا حَبـيـــــــــــــبي .....
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-14-2007, 06:51 PM   #13
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطفي الياسينيمشاهدة المشاركة الفاضل الدكتور معين جبر حفظه الله بداية القصيدة تقول /

والتقينا يا حبيبي بعد ان عز اللقاء

كان صرحا من خيال الشعراء


ربما تجمعنا اقدارنا

ويكون الهمس من بعد الجفاء


هذه القصيدة شاعرها المرحوم الدكتور ابراهيم ناجي وعنوانها * الاطلال *


وقد نشرتها مرتين لشاعرين صديقين لي وهما الاستاذ نجيب حثناوي من

جنين والشاعر محمد عبد الله يعقوب حمد من مخيم قلنديا على الصفحة

الادبية في حريدة القدس المقدسية في السبعينيات من القرن الماضي عندما

كنت مشرفا على الصفحة الادبية في ذلك الوقت مع اخي المرحوم الشاعر احمد

عبد احمد وقد نوهت في حينها بذلك لهما بان هناك اقتاس بعض الابيات وليس

السرقة بعينها وهنا اكررها لك ثالثا لك ولم اتهمك بالسرقة لا سمح الله فنحن معشر

الشعراء اذا اعجبتنا قصيدة نقتبس منها بعض المقاطع والابيات وهذا ليس عيبا ولا

سرقة وانما يعتبر اقتباسا وحتى لا تسئ الظن بي انا احترمك شخصيا واحترم ادبك

لانك من الشعراء المميزين الذين يكتبون في منتدانا ويلتزمون بالوزن والقافية وعى كل

حال لم يحدث أي شئ يسئ لمكانتك الادبية تقبل ملاحظتي بشفافية ولك احترامي وتقديري

باحترام والدك لطفي الياسيني

الشاعر القدير لطفي الياسيني

كل الاحترام لرأيك ... لكن من يقرأ كلماتك وأنت تقول انها ليست لك !! سيظن شيئا آخر هو بالتأكيد ليس من صفاتي ...
مع أن قصيدتي بدأت بما يلي:
والتَقيْنا...!
يا حبيبي...
بَعْدَ أن عَز ّ الـّلقاءْ...

كانَ صمتُ الليل ِ فينا ...،
يحْتسي همْسَ المَساءْ...

ويُذيبُ الشـِّعرَ لحنا ً...
في بحور ِ الشّـُعَراءْ...

وحَنيني كانَ يَشْدو ...
لَكَ شَد ْوا ً...
ويُغنّي ...،
عِبْرَ أجْواءِ الفـَضاءْ...

ولكن من الممكن أن يتأثر الشاعر أحيانا بقافية لقصيدة دون أن يدري ... لكنه الأدب يبقى ليس ملكا لشاعر ... ومع ذلك كل الاحترام لرأيك وملاحظتك سيدي.

تقديري ومودتي
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر