رد: يا حَبـيـــــــــــــبي .....
الفاضل الدكتور معين جبر حفظه الله بداية القصيدة تقول /
والتقينا يا حبيبي بعد ان عز اللقاء
كان صرحا من خيال الشعراء
ربما تجمعنا اقدارنا
ويكون الهمس من بعد الجفاء
هذه القصيدة شاعرها المرحوم الدكتور ابراهيم ناجي وعنوانها * الاطلال *
وقد نشرتها مرتين لشاعرين صديقين لي وهما الاستاذ نجيب حثناوي من
جنين والشاعر محمد عبد الله يعقوب حمد من مخيم قلنديا على الصفحة
الادبية في حريدة القدس المقدسية في السبعينيات من القرن الماضي عندما
كنت مشرفا على الصفحة الادبية في ذلك الوقت مع اخي المرحوم الشاعر احمد
عبد احمد وقد نوهت في حينها بذلك لهما بان هناك اقتاس بعض الابيات وليس
السرقة بعينها وهنا اكررها لك ثالثا لك ولم اتهمك بالسرقة لا سمح الله فنحن معشر
الشعراء اذا اعجبتنا قصيدة نقتبس منها بعض المقاطع والابيات وهذا ليس عيبا ولا
سرقة وانما يعتبر اقتباسا وحتى لا تسئ الظن بي انا احترمك شخصيا واحترم ادبك
لانك من الشعراء المميزين الذين يكتبون في منتدانا ويلتزمون بالوزن والقافية وعى كل
حال لم يحدث أي شئ يسئ لمكانتك الادبية تقبل ملاحظتي بشفافية ولك احترامي وتقديري
باحترام والدك لطفي الياسيني
|