المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسامي غزة
احببت انتشاهدوهذه الكلمات الجميلة ذات معنا واضح
ولكن هل سوف يفهمونها
لمن نشكو مآسينا ؟
ومن يصغي لشكوانا، ويجدينا ؟
أنشكو موتنا ذلا لوالينا ؟
وهل موت ســيحـيـيـنا ؟
قطيع نحن والجزار راعينا ؛
ومنفيون نمشي في أراضينا ؛
ونحمل نعشنا قسرا بأيدينا ؛
ونعرب عن تعازينا لنا فينا ؛
فوالينا ، أدام الله والينا،
رآنا أمة وسطا، فما أبقى لنا دنيا،
ولا أبقى لنا دينا ؛
ولاة الأمر : ماخنتم ، ولا هنتم ،
ولا أبديتم اللينا ،
جزاكم ربنا خيرا، كفيتم أرضنا بلوى أعادينا،
وحققتم أمانينا ،
وهذي القدس تشكركم ،
ففي تنديدكم حينا ،
وفي تهديدكم حينا ،
سحبتم أنف أمريكا ،
فلم تنقل سفارتها ،
ولو نقلت ــ معاذ الله لو نقلت ــ لضيعنا فلسطينا ؛
ولاة الأمر هذا النصر يكفيكم ، ويكفينا ،
تهانينا
صراحة هذه القصيدة اعجبتني جدا
والدكتور في الجامعة قبل سنة طلب من الطلاب يجيبوا شعر فانا جبت هذه القصيد ة لانها عجبتني جدا وطبعا عجبت الدكتور فانا اخذت ايامها علامة كاملة عليها
فانا ببعش لقيتها فحبيت افرجيها الكم
وطبعا الشاطر الي يفهم القصد من الكلمات
اشكر اخي قسامي غزة على اختيارك لقصيدة المرحوم الشاعر السوري الكير نزار قباني سلمت
يداه على هذا الابداع في هجاء الحكام العرب الذين فرطوا في قضية فلسطين فجاءت رائعته هذه في شتمهم