Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - سيّد الشهداء ... صدام...
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-09-2007, 09:06 PM   #1
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up سيّد الشهداء ... صدام...

الأخوة رواد شباب فلسطين

أنقل إليكم قصيدة جديدة للشاعر الفلسطيني : عبدالله لحلوح للشهيد الرمز صدام حسين ، آملا أن تنال إعجابكم
معين جبر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سيد الشهداء صدام حسين


لم يعدموا صدام..
بل عدموا الكرامة..
صدام باقٍ لم يزل..
فينا إلى يوم القيام..
أبا عدي أنت فوق رؤوسنا..
أحلى عمامة..
الكل أحنى رأسه..
وبدا كسيراً كالنعامة..
وغدوتَ مثلَ الراسياتِ..
وصرتَ عنوانَ الشموخِ..
وهم غدوا رمز اللّامة..
لم تَحنِ رغم الموت للظلام هامة..
* * *
خَسِىء الطغاةُ فإنهم..
لن يحصدوا إلا الندامة..
تبّا لهم يا سيّدي..
فليغيركم لا ليسَ تنعقد الزّعامة..
نجلاك قد سبقاك للرّضوان..
والطفلُ البريء عَلَت محيّاه إبتسامة..
* * *
للرافدين تحيّة..
من شاعر يهدي سلامه..
بغدادُ كُسِّر سيفُها..
والقدسُ ما زال البكاء حليفها..
وأرى السّواد يلفّها..
وغداً ستبكي مثلها حتماً تِهامة..
وَلَسَوفَ تُعتَقلُ اليمامة..
* * *
لهفي على بغداد.. ماتت في شوارعها الشهامة..
قلّ لي بباب الطاق من يصغي إذا هدلت حمامة..
* * *
تكريت تبكي صقرها..
والرّقص في طهران ناغى حبّهُ في تل أبيب..
جلجامش المجنون خارت ركبتاه
ولم تزل.. عشتار تبحث عن حبيب..
والفرس مختمرون في حاناتهم..
والشمسُ توشك أن تغيب..
وأنا سأختزل السنين لأجعلَ الماضي قريب..
مازلتُ أذكر قوله- صلوا على طه الحبيب-
«سلمان آلَ البيت منّا» لم يكن يوماً غريب..
لكنهم خانوك يا سلمان..
واتبعوا الصليب..
وأتوا لبغداد الرشيد على خوازيق التتار..
ستدسُ فيهم عندما يأتي النهار..
سيموت«هولاكو» الجديدُ..
ولن يدوم لِ «كتبُغا» هذا القرار..
* * *
وتئنُ أنهار العراق..
هذا أخي.. زمنُ النفاق..
قد قالها الثّقفيُّ قبلي..
أنتّمُ أهل الشّقاق..
قتلوا عليّاً والحسين.. ولم نزل أسماء تبكيه الزبير..
ولم تكن تبكي النطاق.. فَهُنا العراق..
الموتُ يزرع بعضه..
في كلِّ بيتٍ أوزقاق..
* * *
قد حاول الأغرابُ
شطبك يا عراق..
لكنَّهم ..شطبوا الذينَ تمرَّسوا
بالخبث واحترفوا النفاق..
فالصدر كشّفَ صدره..
والغرب يعتقدون أنّ كلابهم..
ستظلُّ تنعم بالسّلامة..
* * *
ظنّوك يا صدام شهداً..
حاولَ البعضُ التِهامه..
لكنّكَ الشوك الذي.. قدراحَ
يزرع في حلوقهم السّاَمة..
يا سيَّد الشهداء في عصر
التامرك.. قُلتَ للأغراب
لا لا
صرت فوق جبين شمس المجد شامة..
إن تقتلوا صدام..
ننجب ألفَ مليونٍ كصدام..
ونكبرُ كلّنا حتماً مقامه..




عبد الله لحلوح
3/1/2006


تقديري ومودتي / د. معين جبر
  اقتباس المشاركة