شعــر : معين جبر / فلسطين
والتَقيْنا...!
يا حبيبي...
بَعْدَ أن عَز ّ الـّلقاءْ...
كانَ صمتُ الليل ِ فينا ...،
يحْتسي همْسَ المَساءْ...
ويُذيبُ الشـِّعرَ لحنا ً...
في بحور ِ الشّـُعَراءْ...
وحَنيني كانَ يَشْدو ...
لَكَ شَد ْوا ً...
ويُغنّي ...،
عِبْرَ أجْواءِ الفـَضاءْ...
سَهَتْ الشـّطآن ُ مِنـّي...
ثـُمَّ جادَتْ غـَيْث سِحْري...
وَبــِلـَهْفِ الشّوْق ِ قالـَتْ:
يا حَبيبي ...
أنـْتَ لـَهْفي...،
أنـْتَ عُنـْفي...
أنـْتَ أمْطار ...،
الشّتاء ْ....
كـَيْفَ ...؟؟
جِئـْنا...!
كـَيْفَ...؟!
عُدْنا...!
كـَيْفَ .... ؟؟
ذ ُبْنا ...؟
وَحَضـَنـّا ...
المَوْج فينا ...
في شُموخ ٍ ...
وانـْتِماءْ ...
كـَيْفَ مِنـّا المَوْج... .!!!
عادَ...؟!
اليوْمَ في هذا البَهاءْ ...!!؟
عادَ يَسْتَل ّ المَنايا...
عادَ مِنْ وَجْدِ ...،
الحَنايا...
عادَ ...
يَز ْهو...
وَيَدُكّ الشـّوْق...،
دَكـّا...
في لـَهيب ِ الحُبِّ ...،
لمّا...
ذابَ َ في البُعْد ِ ...
البَقاءْ...
يا حَبيب القــَلـْب ِ .... ،
في لـَحْن ِ التـّغــَـنـّي ...
" عُدْ وخـُذني "
مِنْ رِ ِمال ِالشطّ ِ...،
مِنْ شوْق ِ التـّمني...
مِنْ مَشيب ِ العُمْر ِ..،
ياعُمري ...،
ولـَحْني...
أنـْتَ...
في الأسفار ِ سِفـْرا ً...
أنْتَ تِرْحالي وَفنـّي...
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!
تـَنـْزوي في ذا الجَواءْ ...
يا قــَـتيل َ الوَجْد ِ في...،
سَهْوي وَظــَـنـّي ...
" عُدْ وخـُذ ْني "
مِنْ وَريدِ الرّحم ِ ...،
مِنْ زيْف ِ المكان ِ...
خـُذ ْحَناني...،
خـُذ زَماني...،
خـُذ ْ فـَضاءَ الكوْن ِ منـّي...
يا نَزيفي...،
خـُذ ْ رَغيفي...
خـُذ ْ حَياة المَوْت ِ عَنـّي...
يا حَبيبي...
أنـْتَ وَحْدَكْ...
آهِ مِنْ وَحْدي ...!!!
وَبُعْدَكْ ..!!
يا حَبيبي ...
"عُدْ وَخـُذ ْني"
عِنـْدَما نـَقـْتاتُ جَمْرا ...
وَنـَعيش ُ العُمْر َ دَهْرا ...
في غِياب ِ الكـَوْن ِ سِرّا ...
مِنْ شـَذى شـَهْدي ...
وَشـَهْدَكْ...
وَ يَظــلّ الليل ُ يَحْكي...
في شـُرود ِ الغـَيْم ِ ...،
يَحْكي...
قِصّة ً عَنـّي ...،
وعَنـّكْ ...!!!
تـَحْتـَسي مِنـّا النـّـقاءْ ...
يا نـَدى دَمْعي ...
وَدَمْعَكْ ...
كنتَ وحْدكْ ...!!
كـُنـْتَ في القلبِ انتحارٌ...
عِنـْدَما أدْماهُ ...،
منـْفى الانتظارْ...
كـُنـْتَ نارا ً ...
في آحْتِراقات ِ الأ ُوارْ ...
أنـْتَ فيها ...
ذِكـْرَياتٌ ...
تَتَهاوى...
في آر ْتِِحال ِ الاحْتِضارْ.
كـُنـْتَ وَحْدَكْ ...!!
كـُنـْتَ أطـْياف الأماني ...
تَحْتَوي في الظـّل ...
طـَيْفي...
وَتَضم الحُضـْنَ منّي ...
في بَهاء ٍ ...،
وَصَفاء ْ ...
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!!
كـُنـْتَ فوْقَ الجُرح ِ ...
تَمْشي...
يا حَبيبي ...
أنـْتَ وحْدَكْ...!!!
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!!
كانَ وجْهُ الأرض ِ...،
ظلٌ...،
يَحْتوي ظِلـّي...،
وَظِلـّكْ...
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!!
مَنْ يَعيش الحلمِ...؟
مِنْ بَعْدي ...
وبَعْدكْ...!!!
مَنْ ....؟؟؟؟؟
يُعيد الرسم...؟
في إسْمي ...
وإسْمَكْ...
غـَيـْرَ عِشـْقَكْ ...
في اخـْتِلاجاتِ الـّلقاءْ...
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!!
كـُنـْتَ لَحْن العائِدينْ...
كـُنـْتَ...
في درب ِ البَقايا ...،
سكـْرة الليل ِ الحَزينْ...
واحْتواكَ الشوق لمّا...،
ذ ُبْتَ عِشْقا ً...،
مَعْ نَزيف ِ العاشِقينْ...
عِنـْدها سالَتْ جِراحي...،
وتـَهاوَتْ...،
في آنـْسِياب النـّهْر ِ تـَجْري ...
تَقـْتـَفي درْبي...،
وَنـَبْعَكْ ...
كـُنـْتَ وحْدَكْ...!!
تَحْتَوي في الضِدّ...
ضِدّكْ...
كلـّما نـَحْنُ آلـْـتـَقـيْنا...
يا حَبيبي ...
ثـُمّ َ ذ ُبْنا ...
في هيام ِ الحُبِّ...،
ذ ُبْنا ...
وَ حَضـَنــّاِ الجُرْحَ ...
في شـَوْق ٍ ...
وَقـُلـْنا :
لـَيْت ما كـُنـّا آفـْتَرَقـْنا ...
يا حَبيبي ...
يا صـَدى الأشـْواق إنـّي ...
مِنْ هُنا ...
ما زلـْتُ أشـْدو ...
" عُدْ وَخـُذ ْني "