Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 218

Deprecated: Assigning the return value of new by reference is deprecated in /www/wwwroot/shabab.ps/public_html/vb/showpost.php on line 223
منتديات شباب فلسطين - عرض مشاركة واحدة - وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2006, 10:21 PM   #5
د. معين جبر
I ♥ SHABAB
 
الصورة الرمزية د. معين جبر

قوة السمعة: 6 د. معين جبر will become famous soon enough

Thumbs up رد: وَمِنَ الحُبِّ ... ما قـَدْ قـَتـَـلْ ....!!!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الجليل السلام عليكم

لا بد أن ما يجمع بين كفر سابا وبيسان هو شيئان

فلسطينيتهما .... و .... مصيبتهما ..


دعني أرفق بيسان هنــا

(والتي رأت النور على كتابي من زمن طويل .. ولكنها لأول مرة ترى النور بين القراء ... )

... بين سطورك أيها المبدع


*
(

*
بيســان ... الأسطورة

بعد هجــر طويل ..

رسمت صورة الوطن..

الغائب هنــاك

على حدود رسموها أولي الأمر

وصهيون

وقعدت أذكر أعز الأسماء

سرقوا حتى الاسماء..

من اورشليم.......حتى بيت شان.
(سقط سهوا )

ويلي من وطني المنتفض

ينفض غباره المتكتم

على أكبر جريمة في التاريخ

لن اساعدهم في التزييف

وطمس الحقيقه,

والسطو على التاريخ

والتحريف,

من القدس........حتى بيسان ..

نعم .. حين كذلك..

لا بد من شروق...

رغم حلول المساء....

بدلوا ما يحلو لكم من الاسماء..

ليس غريبا.

الصقتم بموسى التلمود...

المكتنز بالاكاذيب..

وخرافات الاحبار...

لا يزيدكم هذا الا

الى عاركم عار....

نعم انها الحقيقه..

العشق ...بيسان

في عيون الاطفال..بيسان

اراها في عيون الاطفال...هواء

انها البسمة القادمه

من جرح الشهداء.......

من قيد الاسير جملة

جملة وفاء...

ومن بسمة امينه

وردا وماء...

موجودة في خبز الطابون..

في شتلة الزعتر..

حتى في المرايا المهشمه...

واضحة كل الوضوح..

في شجر البرتقال الحزين..

تنبعث من رائحة الهيل...

من شموخ الزيتون...

لا يغتال وطنا وتنفى هوية..

بجنازير الدبابات...

بتغيير الحروف.. وفرض ابجدية..

نعم..

انها الحقيقه..!

نقشنا على الصخر ..بيسان

في القلوب...بيسان

في ازقة المخيم وعلى الجدران...

محفورة في الوجدان..

وتبقى بيسان..

رغم القيد...

رغم السجن..

رغم انف السجان

عزيزي الأغزر ابن الجليل

أتيت أخي هنا لترحل معي ... في قطارات الزمن البذيء... لنسافر معا ... في رحلة جديدة ... ركابها نحن ...وقبطانها الحياة ... ورمزها الأمل ... وخارطتها الأرض سيدي ... وفي سكون وحشتها ... حتما ً سنلتقي ... لنشدو الأمل على عتبات المكان ... في زمان غير ذي الزمان.

تقديري لحرفك السامي
معين جبر


تقديري ومودتي / د. معين جبر